عرض برنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد عبده وجومانا ماهر، تقريرا تلفزيونيا بعنوان «ماراثون انتخابات الرئاسة 2024.. نشاط مكثف للمرشحين وحملاتهم الانتخابية».

ويواصل المرشحون للانتخابات الرئاسية المصرية 2024 حملات الدعاية الانتخابية بأشكالها كافة لاستعراض البرامج الانتخابية والتي انطلقت في التاسع من نوفمبر مع الإعلان عن القائمة الانتخابية للمرشحين برموزهم الانتخابية.

موقف توقف الدعاية الانتخابية

وتتوقف الدعاية الانتخابية بالخارج يوم الأربعاء 29 نوفمبر الجاري قبل يومين من بدء عملية التصويت للمصريين بالخارج والتي تجري يوم الجمعة 1 ديسمبر وتستمر لمدة 3 أيام تنتهي يوم الأحد 3 ديسمبر.

وتتوقف الحملات الانتخابية بالداخل في الجمعة 8 ديسمبر قبل بدء التصويت بالداخل يوم العاشر من ديسمبر وتستمر 3 أيام متتالية تنتهي يوم الثلاثاء 12 ديسمبر المقبل.

الانتخابات تخلو من المخالفات

وأكدت لجان رصد مخالفة الدعاية الانتخابية عدم تلقيها أي مخالفات بشأن الدعاية حتى الآن، كما حددت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار حازم بدوي نائب رئيس محكمة النقض 28 لجنة على مستوى الجمهورية لرصد مخالفات ضوابط الدعاية الانتخابية على أن تكون هناك لجنة بكل محافظة، عدا محافظة القاهرة التي تحتوي على لجنتين.

وحددت الهيئة الوطنية للانتخابات عددا من الضوابط والمحظورات في الدعاية الانتخابية، حيث حددت الحد الأقصى للإنفاق على الدعاية بعشرين مليون جنيه في الجولة الأولى و5 ملايين في الإعادة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الانتخابات انتخابات القناة الأولى الدعایة الانتخابیة

إقرأ أيضاً:

بعد قليل.. انطلاق انتخابات اللجان النوعية بمجلس الشيوخ

يعقد مجلس الشيوخ برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، 3 جلسات برلمانية، اليوم الخميس؛ لإجراء انتخابات اللجان النوعية وعددها 14 لجنة نوعية، إذ تلقت الأمانة العامة بمجلس الشيوخ أمس طلبات الأعضاء الراغبين في تعديل عضوية اللجان، وذلك قبل إعلان التشكيل النهائي للجان في جلسة اليوم.

انطلاق انتخابات اللجان النوعية بمجلس الشيوخ

ويعرض المستشار عبد الوهاب عبد الرازق على المجلس القوائم طبقا لما انتهى إليه المكتب، بعد دراسة الاعتراضات والاقتراحات المقدمة من الأعضاء، وتعتبر هذه القوائم نافذة بمجرد إقرار المجلس لها دون إجراء نقاش.

ووفقا لقانون اللائحة الداخلية لمجلس الشيوخ تتكون كل لجنة من اللجان النوعية للمجلس، من عدد من الأعضاء، يحدده المجلس في بداية كل دور انعقاد عادي، بناء على اقتراح مكتب المجلس، بما يكفل حسن قيام هذه اللجان بأعمالها.

كما سيشهد دور الانعقاد الحالي تشكيل لجنة القيم ووفقا للائحة الداخلية المنظمة لعمل الغرفة الثانية للبرلمان تشكل لجنة القيم بقرار من المجلس في بداية كل دور انعقاد سنوي عادي، بناء على ترشيح اللجنة العامة، برئاسة رئيس لجنة الشئون التشريعية، وبعضوية 14 عضوًا يرشحهم مكتب المجلس، على ألا يكون نصفهم على الأقل من غير المنتمين من الحزب الحائز على أكثرية المقاعد بالمجلس،

مقالات مشابهة

  • احتجاجات معارضة لسعيّد قبل يومين من انتخابات الرئاسة التونسية
  • “الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث ” تستضيف تمرين “ميتافيرس الأزمات” الوطني
  • نشاط مكثف للتحالف الوطني في الفيوم.. توزيع 4 آلاف وجبة على الأولى بالرعاية
  • بدء عملية الاقتراع للانتخابات الرئاسية التونسية
  • أحزاب تونسية معارضة تدعو لمقاطعة انتخابات الرئاسة
  • لجنة نصرة الأقصى تحدّد ساحات مسيرات “وفاءً لشهيد المسلمين .. مع غزة ولبنان معركة واحدة حتى النصر”
  • بعد قليل.. انطلاق انتخابات اللجان النوعية بمجلس الشيوخ
  • نشاط مكثف بقصر ثقافة شمال سيناء
  • نشاط مكثف لوكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية
  • قصور الثقافة تعد برنامجًا مكثفًا للاحتفال بذكرى انتصارات حرب أكتوبر