أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية عن زيارة مرتقبة لوزير الخارجية أنتوني بليكن إلى الشرق الأوسط للضغط من أجل تقديم المزيد من المساعدات الإنسانية إلى غزة والمساعدة في تأمين إطلاق سراح جميع الرهائن لدى حماس.

وقالت الخارجية الأمريكية إن بلينكن سيزور إسرائيل والضفة الغربية والإمارات هذا الأسبوع من الاثنين إلى السبت.




وذكر البيان "أن الوزير الأمريكي سيناقش الوزير في إسرائيل والضفة الغربية حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها بما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني بالإضافة إلى الجهود المستمرة لضمان إطلاق سراح الرهائن المتبقين وحماية حياة المدنيين أثناء العمليات الإسرائيلية في غزة وتسريع المساعدات الإنسانية إلى المدنيين في القطاع".
.@SecBlinken will travel to Belgium and North Macedonia to attend NATO Ministerial Meetings and confer with OSCE counterparts. Then, in Israel and the West Bank, @SecBlinken will engage leaders to address the urgent humanitarian situation in Gaza. In Dubai, he will attend COP28. — Matthew Miller (@StateDeptSpox) November 28, 2023
وبلينكن الذي بدأ الاثنين جولة في أوروبا، سيزور تلّ أبيب للقاء مسؤولين إسرائيليين، بينهم رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، ثم سيتوجّه إلى رام الله للقاء الرئيس محمود عباس، وفق المسؤول.

هذا وكان مسؤول كبير بوزارة الخارجية الأميركية قد قال الاثنين إن الوزير بلينكن سيزور إسرائيل والضفة الغربية هذا الأسبوع للضغط من أجل تقديم المزيد من المساعدات الإنسانية إلى غزة والمساعدة في تأمين إطلاق سراح جميع الأسرى لدى حركة حماس.

ولم يُعلن عن أيّ موعد محدّد، إنما من المفترض أن تحصل زيارة بلينكن لإسرائيل الخميس، بعد أن يشارك يومي الثلاثاء والأربعاء في اجتماع لحلف شمال الأطلسي في بروكسل والأربعاء في اجتماع لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا تستضيفه العاصمة المقدونية سكوبيي.



وهذه الزيارة ستكون الثالثة لبلينكن إلى الشرق الأوسط منذ اندلاع النزاع بين إسرائيل وحركة حماس في السابع من أكتوبر.

كما سيتوجّه بلينكن إلى دبي لحضور مؤتمر الأمم المتحدة للمناخ كوب 28، وفق ما أعلنه المسؤول الرفيع في وزارة الخارجية.

ووصل بلينكن مساء الاثنين إلى بروكسل، حيث سيحضر قمة وزراء خارجية حلف شمال الأطلسي اليوم الثلاثاء. وسيحضر اجتماعا لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا من المقرر عقده يوم الأربعاء في سكوبيا.



وفي وقت سابق من الاثنين قال الرئيس الأميركي جو بايدن إن الهدنة الإنسانية في غزة تتيح إرسال كمية كبيرة من المساعدات الإنسانية الإضافية للمدنيين الذين يعانون في القطاع الساحلي.

وأضاف في بيان: "نستفيد بشكل كامل من وقف القتال لزيادة كمية المساعدات الإنسانية التي تنتقل إلى غزة، وسنواصل جهودنا لبناء مستقبل ينعم فيه الشعب الفلسطيني بالسلام والكرامة".

هذا ورحب البيت الأبيض بتمديد الهدنة بين حماس وإسرائيل في قطاع غزة ليومين إضافيين، وفق ما صرح المتحدث باسمه جون كيربي.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الخارجية الأمريكية الخارجية الأمريكية صفقة الأسرى الحرب على غزة أنتوني بلينكن المساعدات الي غزة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة المساعدات الإنسانیة إلى غزة

إقرأ أيضاً:

لوران: الهلال أقوى فرق الشرق الأوسط

المناطق_متابعات

أعرب مدرب الاتحاد الفرنسي لوران بلان عن سعادته الكبيرة بالفوز العريض الذي حققه فريقه على الوحدة بـ7 أهداف مقابل هدف في المواجهة التي جمعت الفريقين على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بالجوهرة في ختام منافسات الجولة الثالثة لدوري روشن السعودي للمحترفين.

وأشار مدرب الاتحاد خلال المؤتمر الصحافي عقب المباراة إلى أن فريقه تدرب جيداً للمباراة وحرص خلال التحضيرات على حث اللاعبين على تقديم ذات المستوى الذي يجده منهم في المباراة، وهو ما تحقق في المباراة، لافتاً النظر إلى حرصه على مواصلة تحفيز اللاعبين بين شوطي المباراة أمام الوحدة، إذ قال لهم على حد قوله: “إذا أردتم احترام النادي وجماهيره عليكم مواصلة العمل والتسجيل وهذا ما حدث في الشوط الثاني” .

أخبار قد تهمك «الغذاء والدواء»: 1,000,000 ريال عقوبة إصدار نتائج اختبارات أعلاف دون تحاليل 16 سبتمبر 2024 - 2:35 صباحًا ملتقى الفيديو آرت الدولي يفتح أبوابه للتسجيل 16 سبتمبر 2024 - 2:28 صباحًا

وبين لوران انه تدرب الاتحاد في ثلاث مواجهات ويعلم قوة فرق الدوري، مشيراً إلى مواجهة فريقه المقبلة أمام الهلال الذي قال بأنه أفضل فريق في الشرق الأوسط ونعرف ما علينا فعله أمامه وسنعمل على تقديم مباراة مميزة رغم صعوبتها.

وأشار مدرب الاتحاد خلال المؤتمر إلى حاجة فريقه للتحسن في الجانب الدفاعي في ظل ما تنتظر الفريق من مواجهات صعبة، ممتدحاً جماهير الاتحاد حيث وصفها بـ”العاشقة” والأكبر دعماً للاعبي الفريق، لافتاً النظر إلى أنهم كاتحاديين يدركون قيمة المدرج وكذلك جميع المنافسين.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 16 سبتمبر 2024 - 2:41 صباحًا شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد16 سبتمبر 2024 - 2:24 صباحًانصائح للتخلص من الكرش أبرز المواد16 سبتمبر 2024 - 2:21 صباحًا“الالتزام البيئي”: إعلان البحر الأحمر منطقة خاصة يعزز السياحة أبرز المواد16 سبتمبر 2024 - 2:18 صباحًاالاكتئاب يضاعف حجم الدماغ أبرز المواد16 سبتمبر 2024 - 2:15 صباحًاقراءة في كتاب: “تمير .. تاريخ وحضارة” أبرز المواد16 سبتمبر 2024 - 2:12 صباحًارئيس هيئة الترفيه يدعو الكتّاب والأدباء إلى تقديم أعمالهم للفوز بجائزة “القلم الذهبي” للأدب الأكثر تأثيراً16 سبتمبر 2024 - 2:24 صباحًانصائح للتخلص من الكرش16 سبتمبر 2024 - 2:21 صباحًا“الالتزام البيئي”: إعلان البحر الأحمر منطقة خاصة يعزز السياحة16 سبتمبر 2024 - 2:18 صباحًاالاكتئاب يضاعف حجم الدماغ16 سبتمبر 2024 - 2:15 صباحًاقراءة في كتاب: “تمير .. تاريخ وحضارة”16 سبتمبر 2024 - 2:12 صباحًارئيس هيئة الترفيه يدعو الكتّاب والأدباء إلى تقديم أعمالهم للفوز بجائزة “القلم الذهبي” للأدب الأكثر تأثيراً «الغذاء والدواء»: 1,000,000 ريال عقوبة إصدار نتائج اختبارات أعلاف دون تحاليل «الغذاء والدواء»: 1,000,000 ريال عقوبة إصدار نتائج اختبارات أعلاف دون تحاليل تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • العرب في مصيدة الانتخابات الأمريكية
  • بلينكن يزور مصر في أول زيارة إلى الشرق الأوسط لا تشمل إسرائيل منذ 7 أكتوبر
  • الخارجية الأميركية: بلينكن يتوجه إلى مصر للمشاركة في الحوار الاستراتيجي بين البلدين
  • مصر: منطقة الشرق الأوسط تمر بتطورات بالغة الخطورة
  • اتفاق لنقل المساعدات الإنسانية إلى السودان.. عبر هذه الولاية
  • روسيا ومصر تبحثان النزاع في الشرق الأوسط
  • لوران: الهلال أقوى فرق الشرق الأوسط
  • مصر تدفع بمزيد من المساعدات الإنسانية إلى السودان
  • أوستن يقلل من أثر سحب حاملة الطائرات روزفلت على أمن إسرائيل
  • وزير الشؤون الخارجية الفلسطينية: حل الدولتين هو السبيل لأمن الشرق الأوسط