قالت بريطانيا أمس الاثنين إنها رصدت أول حالة بشرية مصابة بسلالة الإنفلونزا "إتش 1 إن 2″، وهي سلالة مشابهة لفيروس منتشر حاليا بين الخنازير، وإن الشخص المعني أصيب بأعراض خفيفة من المرض وتعافى بشكل كامل.

وقالت وكالة الأمن الصحي في المملكة المتحدة في بيان إنه تم اكتشاف الحالة في إطار المراقبة الوطنية المعتادة للإنفلونزا، وإن مصدر العدوى لم يعرف.

وأوضحت مديرة الحوادث في الوكالة ميرا تشاند أن "هذه هي المرة الأولى التي نرصد فيها هذا الفيروس لدى البشر، إذ إن هذه السلالة تشبه إلى حد كبير الفيروسات التي تم رصدها في خنازير".

وأوضحت الوكالة البريطانية أن فيروس "إتش 1 إن 2" هو أحد "المتحورات الرئيسية لفيروس إنفلونزا الخنازير في الخنازير ويصيب البشر أحيانا، عادة بعد الاتصال المباشر أو غير المباشر بخنازير أو في بيئات ملوثة بالعدوى".

وقال بيان الوكالة إن السلطات البريطانية تتابع المخالطين المقربين من الحالة، مضيفا أن الوضع يخضع لمراقبة مكثفة في غرف العمليات الجراحية والمستشفيات في منطقة نورث يوركشاير شمالي إنجلترا.

وفي عام 2009 أصابت جائحة إنفلونزا الخنازير سلالة "إتش 1 إن 1" ملايين الأشخاص، وكان سبب الإنفلونزا فيروس يحتوي على مادة وراثية من فيروسات كانت تنتشر بين الخنازير والطيور والبشر.

وقالت وكالة الأمن الصحي في المملكة المتحدة إنه بناء على معلومات أولية فإن السلالة المسببة للعدوى التي تم رصدها في بريطانيا تختلف عن السلالة المكتشفة في حوالي 50 إصابة بشرية أخرى أو نحو ذلك من السلالة التي تم رصدها في أماكن أخرى على مستوى العالم منذ عام 2005.

ورُصدت نحو 50 حالة انتقال لعدوى فيروس "إتش 1 إن 2" إلى البشر في العالم منذ العام 2005.

المصدر: الجزيرة

إقرأ أيضاً:

دراسة: 61% من الشركات ستستبدل البشر بالذكاء الاصطناعي بمعدل سريع (فيديو)

عرضت فضائية "القاهرة الإخبارية"، تقريرا تليفزيونيا تحت عنوان " دراسة: 61% من الشركات ستستبدل البشر بالذكاء الاصطناعي بمعدل أسرع من المتوقع!".

تعرف على دور الذكاء الاصطناعي في مجال الهندسة استخدامات الذكاء الاصطناعي في مجال الصناعة "تفاصيل"

وأفاد التقرير، أنه تظل مسألة التطور المتزايد لتقنيات الذكاء الاصطناعي وإسناد مهام ووظائف ذات سمات بشرية جديدة له يوما بعد آخر من أكثر الأمور التي تشغل بال العالم في الفترة الحالية.

وأضاف، أن هناك دراسة حديثة أجرتها جامعة ديوك الأمريكية ومصرفا الاحتياطي الفيدرالي في أتلانتا ريتشموند، اتضح أن 61% من الشركات الأمريكية الكبرى تخطط لاستخدام الذكاء الاصطناعي في مهام يؤديها الموظفون خلال العام المقبل، وهو ما يسلط الضوء على تسارع الاعتماد على التكنولوجيا في سوق العمل ويعكس هذا التحول تغير جذري في نهج الشركات تجاه التشغيل الآلي والذكاء الاصطناعي حيث ترى فيه المؤسسات وسيلة لتحسين الكفاءة وتقليل التكاليف.

ولعل من بين الأسباب التي تدفع الشركات إلى تبني الذكاء الاصطناعي بشكل متزايد هو القدرة على إنجاز العمليات الروتينية والمتكررة، ما يتيح للموظفين التركيز على مهام أكثر تعقيدا واستراتيجية.

مقالات مشابهة

  • لا حدود لمملكة الشرّ.. اغتصاب الكلاب في سجون الذئاب! (قصة قصيرة من وحي السجون)
  • ظهور سلاسة جديدة من جدري القرود في بريطانيا.. «أكثر فتكا وأسرع انتشارا»
  • بعد تصريحات مشابهة لنجله.. زوجة نتنياهو تتهم الجيش بالرغبة في الانقلاب عليه
  • تحذير عالمي من انتشار إنفلونزا الطيور بين البشر.. «تجنب الحليب البقري»
  • لأول مرة في العالم.. دولة أوروبية تعلن تطعيم البشر ضد إنفلونزا الطيور
  • دراسة: 61% من الشركات ستستبدل البشر بالذكاء الاصطناعي بمعدل سريع (فيديو)
  • إنفلونزا الطيور تهدد بموجة شديدة من الوباء.. كيف تستعد مصر لمكافحة H5N1 ؟
  • إصابة 5 أشخاص في مشاجرة بسبب خلافات الجيرة بطهطا
  • مستشار الرئيس عن المبادرات الصحية: اكتشاف المرض مبكرا يعني في كثير من الأحيان الشفاء الكامل
  • مستشار الرئيس للصحة: الكشف المبكر عن الأمراض يعني الشفاء الكامل مع تكلفة أقل