صحيفة الاتحاد:
2024-07-06@17:06:42 GMT

شرودر في «تحدٍ جديد» مع «العميد»

تاريخ النشر: 28th, November 2023 GMT


معتصم عبدالله (دبي)

أخبار ذات صلة كايو كانيدو «البديل السوبر» مع «الإمبراطور» «الفرسان».. الخسارة الأكبر بملعبه منذ 8 أعوام!


تفاعلت وسائل إعلام ومواقع رياضية هولندية، مع تعيين ألفريد شرودر مدرباً جديداً لفريق النصر في الموسم الحالي 2203- 2024، بعد تجربته القصيرة مع العين، ليخلف الصربي جوران الذي تولى مهمة تدريب «الأزرق» قبل انطلاق الموسم الحالي قادماً من عجمان.


واتفقت معظم تقارير الصحافة الأوروبية التي تناولت تعاقد المدرب الهولندي صاحب الـ 51 عاماً، على أن مهمة المدرب السابق إف سي تفينتي وهوفنهايم وكلوب بروج وأياكس، لن تكون سهلة مع «العميد»، وتعد بمثابة «تحدٍ جديد».
وذكرت تقارير أن شرودر غادر محطته التدريبية السابقة مع العين، رغم تحقيق «الزعيم» لنتائج إيجابية على صعيد الدوري وكأس مصرف أبوظبي الإسلامي محلياً، ودوري أبطال آسيا على صعيد المنافسة القارية.
وقال تقرير نشره موقع بريكنج نيوز: «دخل النصر حقبة جديدة بتعيين ألفريد شرودر مدرباً جديداً له يحمل معه إرثًا غنيًا في إدارة فرق بارزة على صعيد الدوريات الأوروبية، تبقى شاهدة على مهاراته وقدرته على التكيف وفطنته التكتيكية ورؤيته الإستراتيجية».
وأضاف: «يمثل النصر، الذي يحتل حالياً المركز التاسع في ترتيب الدوري المحلي، بنهاية الجولة الثامنة، فرصة جديدة ومليئة بالتحديات لشرودر، خاصة في ظل المركز المتأخر للفريق، والذي يؤكد صعوبة المهمة المنتظرة للمدرب الجديد، والذي يستعد لمواجهة فريقه السابق العين في إياب ربع نهائي كأس مصرف أبوظبي الإسلامي».
من جانبها، أشارت صحيفة باودال إلى أن شرورد أمضى أقل من ثلاثة أسابيع، بعد مغادرته العين، ليتولى مهمة تدريب النصر في الدوري الإماراتي، رغم العروض من أندية أوروبية أخرى أبزرها يونيون برلين، وقال التقرير «يعد النصر المحطة السادسة التدريبية في مشوار شرودر بعد تفينتي وهوفنهايم وكلوب بروج وأياكس والعين».
وبحسب التقارير يضم الجهاز الفني الجديد للعميد بقيادة الهولندي ألفريد شرودر شقيقه بارت شرودر في منصب المدرب المساعد، وهو ذات المنصب الذي عمل به في محطته السابقة مع العين.
بدورها تفاعلت صحية أبولا البرتغالية مع تعاقد «العميد» مع الهولندي شرودر، وعنونت تقريرها حول الخبر بالقول «تاعرابت ويوري ميديروس تحت قيادة فنية جديدة»، في إشارة إلى ثنائي النصر الحالي من اللاعبين الأجانب الذين سبق لهم اللعب في الدوري البرتغالي.
ويقود شرودر «العميد» في مباراته الرسمية الأولى أمام ضيفه الوحدة مساء الجمعة المقبل على استاد آل مكتوم، ضمن «الجولة التاسعة» من «دوري أدنوك للمحترفين»، فيما ستكون المباراة التالية أمام مضيفه خورفكان في 9 ديسمبر، ضمن الجولة العاشرة، قبل لقاء العين على استاد هزاع بن زايد في 12 ديسمبر في إياب الدور ربع النهائي لكأس مصرف أبوظبي الإسلامي، بعد فوز «الزعيم» ذهاباً بهدفين دون مقابل.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: دوري أدنوك للمحترفين النصر العين

إقرأ أيضاً:

مفاوضات رسمية لضم برونو فيرنانديز إلى الدوري السعودي

الرياض (د ب أ)

أخبار ذات صلة برشلونة يضغط على «السيتي» لتجديد إعارة كانسيلو كامافينجا.. «الفرصة الأخيرة»! بطولة أمم أوروبا «يورو 2024» تابع التغطية كاملة


ذكرت تقارير صحفية أن هناك مفاوضات قوية مع مانشستر يونايتد الإنجليزي، لضم نجمه البرتغالي الدولي برونو فيرنانديز إلى الدوري السعودي، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.
وقال مصدر مسؤول بنادي مانشستر يونايتد، في تصريحات خاصة لموقع صحيفة «الرياضية» السعودية: «بالفعل الأنباء المتداولة بشأن وجود مفاوضات قوية، من جانب صندوق الاستثمارات السعودي، لرحيل برونو فيرنانديز لدوري المحترفين السعودي صحيحة، ولكن أرفض الإفصاح عن النادي الذي يرغب في ضمه».
وأضاف: «هناك تخوف وقلق كبيران داخل النادي من رحيل فيرنانديز، والمسؤولون يعرفون جيداً أن العرض المقدم ضخم للغاية، ومن الصعب رفضه، ولكن في الوقت نفسه لديهم رغبة قوية ويأملون في استمراره مع الفريق، وعدم الرحيل كونه قائد الفريق». وتطرق المسؤول إلى موقف المدرب الهولندي إريك تين هاج من الرحيل المحتمل لنجم المنتخب البرتغال، موضحاً أن المدرب الهولندي قبل تجديد تعاقده حتى 2026 طلب استمرار فيرنانديز، لكنه عاد وأكد أنه لا توجد ضمانات بسبب العرض القوي المقدم للنادي واللاعب، والمسؤولون يعملون على استمراره وتحقيق رغبات المدرب.
وينتهي عقد برونو فيرنانديز في أولد ترافورد بحلول يونيو 2026، وتبلغ القيمة السوقية لفيرنانديز 70 مليون يورو بحسب شبكة «ترانسفير ماركت» المتخصصة في انتقالات اللاعبين.
وفي الموسم الماضي سجل برونو 15 هدفاً، كما قدم لزملائه 13 تمريرة حاسمة، خلال 48 مشاركة بقميص مانشستر يونايتد.
ويشارك برونو في وقت اليوم الجمعة مع منتخب البرتغال في المواجهة المرتقبة أمام فرنسا في دور الثمانية لكأس أمم أوروبا «يورو 2024» بألمانيا.

مقالات مشابهة

  • ملف سري.. المدير الرياضي الجديد لليفربول يعلق على عقد صلاح
  • شرطة أبوظبي تفتتح مكتب «الباقات المميزة»
  • النصر الإماراتي يحتفظ بمدافعه عامًا إضافيًا
  • #هذه_أبوظبي.. واحة العين بعدسة أحمد بن عدنان الشامسي
  • 41000 عقد إيجاري سكني موثق بأبوظبي خلال 5 أشهر
  • مفاوضات رسمية لضم برونو فيرنانديز إلى الدوري السعودي
  • 41 ألف عقد موثق للإيجارات السكنية في أبوظبي خلال الـ 5 أشهر الأولى
  • ميركاتو 2024.. الدوري السعودي يبدأ خطوات ضم برونو فيرنانديز
  • بني ياس يدشن الإعداد بقيادة بيدرو
  • تنويه مهم من شرطة أبوظبي