اعتادت سلطات الاحتلال الإسرائيلي على اعتقال الأطفال الفلسطينيين في مختلف مراحلهم العمرية، ولم تضع في الحسبان كونهم أطفالا، فكان الذنب الوحيد الذي اقترفوه هو نشأتهم وسط محتل غاشم مثقوب القلب، وضرب الاحتلال الرقم القياسي في اعتقال أصغر الأطفال، فكانت نفوذ حماد، أصغر أسيرة فلسطينية، صاحبة الـ 16 عاما، والتي كانت اتفاق الهدنة هو السبيل الوحيد لأن تلقى شعاع الضوء من جديد.

ونستعرض خلال هذه السطور قصة الأسيرة الفلسطينية نفوذ حماد.

قصة اعتقال نفوذ حماد

اعتقلت نفوذ حماد، صاحبة الـ 16 عاما، من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي قبل عامين، أثناء خروجها من مدرستها، وهي بذلك تعد أصغر أسيرة فلسطينية، وذلك بحجة محاولتها الاعتداء على مستوطنة، والتسبب بإصابتها بصورة طفيفة ووصفها والدها جاد حماد في تصريحات للإعلام الفلسطيني بأنها فتاة مجتهدة واجتماعية تحب الأطفال، وكانت محكوما عليها لمدة 12 عامًا.

قوات الاحتلال تحاصر منزل نفوذ حماد

وكان أحد المستعمرين احتج على الإفراج عن المعتقلة نفوذ حماد، وقدم اعتراضا قانونيا على الإفراج عنها، وبناءً على هذا الاعتراض، أعاد الاحتلال اعتقالها فورا، وحاصرت قوات الاحتلال منزلها من جديد.

والجدير بالذكر أن هيئة الأسرى والمحررين، كانت قد أعلنت عن أسماء الدفعة الثالثة من الأسيرات المحررات والأطفال المحررين الذين يتم الإفراج عنهم يوم الأحد، وذلك ضمن بنود اتفاق الهدنة، وعددهم 39 أسيرا.

اقرأ أيضاًالإمارات تستقبل الدفعة الثالثة من الأطفال الفلسطينيين «الجرحى والمرضى»

صحيفة أمريكية: بحث إمكانية إطلاق سراح نحو 20 رهينة من النساء والأطفال مقابل التمديد

الصهاينة.. قتلة الأطفال

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الاحتلال غزة حركة حماس إسرائيل وحماس اخبار غزة صفقة تبادل الاسرى هدنة إنسانية هدنة غزة اتفاق تبادل الأسرى تبادل الاسرى اتفاق غزة هدنة غزه هدنة انسانية فى غزة هدنة حماس وإسرائيل اتفاق الهدنة بين حماس وإسرائيل الطفلة نفوذ حماد أصغر أسيرة فلسطينية نفوذ حماد اعتقال نفوذ حماد نفوذ حماد

إقرأ أيضاً:

وسائل إعلام فلسطينية: قوات الاحتلال تقتحم بلدة سلواد بالضفة الغربية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل لها، نقلا عن وسائل إعلام فلسطينية، أن قوات الاحتلال تقتحم بلدة سلواد بالضفة الغربية.

كما أعلنت، منذ قليل أيضا، وسائل الإعلام الفلسطيني، أن آليات عسكرية إسرائيلية اقتحمت قرية قصرة جنوب شرقي مدينة نابلس بالضفة الغربية.
وفي سياق متصل، قالت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم السبت، إن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 40 شهيدًا و 224 إصابةً خلال الـ 24 ساعة الماضية. وأعلنت ارتفاع حصيلة العدوان "الإسرائيلي" إلى 37834 شهيدًا و86858 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

مقالات مشابهة

  • ناشطة حقوقة فلسطينية تكشف ظروف الاعتقال بسجن "عوفر" الإسرائيلي
  • رحلة إلى الجحيم.. الاحتلال ينكل بالأسرى الأطفال
  • 37900 شهيدًا حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة
  • اعتقال 8 مواطنين من رام الله
  •  ارتفاع عدد معتقلي الضفة إلى 9450 منذ 7 أكتوبر
  • عاجل|فصائل فلسطينية تُعلن وقوع قتلى بصفوف قوات الاحتلال في الشجاعية
  • فصائل فلسطينية: الكمائن المركبة في الشجاعية أوقعت قتلى بصفوف قوات الاحتلال
  • عاجل.. فصائل فلسطينية تعلن قصف قوات الاحتلال المتوغلة في حي الشجاعية
  • فصائل فلسطينية: قصف قوات الاحتلال بقذائف هاون بحي الشجاعية
  • وسائل إعلام فلسطينية: قوات الاحتلال تقتحم بلدة سلواد بالضفة الغربية