ضرب النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو إحدى أروع صور النزاهة واللعب النظيف في ملاعب كرة القدم، بعد أن رفض قرار الحكم باحتساب ضربة جزاء له خلال مباراة فريقه النصر السعودي أمام بيرسبوليس الإيراني في دوري أبطال آسيا، والتي انتهت بالتعادل دون أهداف.

وفي الدقيقة الثانية من اللقاء ضمن الجولة الخامسة من دور المجموعات بدوري أبطال آسيا اليوم الاثنين، سقط رونالدو داخل منطقة جزاء الفريق الإيراني بعد احتكاك مع مدافع بيرسبوليس ليطلق الحكم صافرته معلنا عن ضربة جزاء للنصر.

وفور احتساب ضربة الجزاء، ركض رونالدو نحو الحكم حيث أشار إليه أنه لا وجود لضربة جزاء، وأن لاعب الفريق الإيراني لم يعرقله، وإنه تعثر خلال محاولة سيطرته على الكرة وهو ما أظهرته الإعادة التليفزيونية.

وخرج رونالدو، هداف ريال مدريد الإسباني ومانشستر يونايتد الإنجليزي السابق، قبل 13 دقيقة من نهاية اللقاء بعد تعرّضه لإصابة في عنقه إثر هبوط الحارس علي رضا بيرانوند عليه وهو يحاول التقاط كرة عالية.

وبهذا التعادل السلبي، رفع النصر رصيده إلى 13 نقطة من 5 مباريات، ليضمن صدارة المجموعة الخامسة وبطاقة التأهل المباشرة إلى دور الـ16 قبل خوض مباراته الأخيرة في الجولة السادسة من البطولة القارية.

كريستيانو رونالدو هداف نادي النصر السعودي يحصل على ركلة جزاء ولكنه يخبر الحكم بأنها ليست ركلة جزاء .. صف تصرف النجم البرتغالي بكلمة.

#النصر_برسيبوليس
#دوري_أبطال_آسيا
#قنوات_الكاس pic.twitter.com/mEDltbFMmJ

— قنوات الكاس (@AlkassTVSports) November 27, 2023

وتداولت منصات التواصل الاجتماعي حول العالم لقطة رونالدو "الرائعة" حيث تغنت الجماهير العالمية بـ"أخلاق" الأسطورة البرتغالي، الذي ضرب أحد أروع الأمثلة للأخلاق الرياضية في الملاعب.

لفتة رائعة من رونالدو ودرس في الروح الرياضية ???????????????? pic.twitter.com/V60oObKqG5

— Achraf Ben Ayad (@Benayadachraf) November 27, 2023

بعد مشاهدتي للحالة مع احترامي للأسطورة رونالدو ولحكم المباراة ولكل خبراء التحكيم إذا لم تكن هذه الحالة تستدعي ركلة جزاء فمتى تحسب،، ركلة جزاء صحيحة للنصر لم تحتسب .
pic.twitter.com/OwuoCWdDKh

— عدنان جستنيه | ADNAN JASTANIA (@Adnan_Jas) November 28, 2023

ذكاء رونالدو
عشان لا يحصل على كرت أصفر ؟ pic.twitter.com/J8ov9yl5mO

— سعد آل مغني (@SAADmughNi) November 27, 2023

رفض رونالدو لضربة الجزاء و رفض ماهو غير مستحق يزلزل صحف العالم و القنوات و يسلط الضوء أكثر على دوري روشن pic.twitter.com/w85gSKxmiv

— توفيق الخليفة (@tawfiqsk) November 28, 2023

#خالد_الشنيف:
هذه اللقطة للتاريخ من #رونالدو@k_alshenaif #دورينا_غير#قناة_السعودية pic.twitter.com/lqk24lSguK

— #دورينا_غير (@SBA_sport) November 27, 2023

 

مافعله البارحة #كريستيانو_رونالدو عندما اخبر الحكم انه لا يوجد ركلة جزاء ليس بجديد على نادي القيم والاخلاق وبيئة #النصر فقد سبقه بذلك #ماجد_عبدالله عندما اخبر الحكم ان الهدف الذي احتسبه لصالحه غير صحيح وان الكرة دخلت المرمى من الخارج.

اخبروا العالم انها ليست الاولى على النبلاء… pic.twitter.com/sinLEzLBp6

— اديب العُمري (@adeeb_alomari) November 28, 2023

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: رکلة جزاء pic twitter com

إقرأ أيضاً:

رحيل إيهاب جلال: مسيرة حافلة بالنجاحات والتحديات في عالم كرة القدم المصرية(بروفايل)

فقدت الكرة المصرية اليوم أحد أبرز مدربيها، إيهاب جلال، المدير الفني لنادي الإسماعيلي، الذي وافته المنية بعد صراع قصير مع المرض. كانت مسيرة جلال مليئة بالإنجازات والتحديات، حيث ترك بصمته في عدة أندية مصرية، وقاد المنتخب الوطني لفترة قصيرة. نستعرض فيما يلي أبرز محطات حياته ومسيرته التدريبية.

صراع مع المرض 

توفي إيهاب جلال بعد تعرضه لوعكة صحية منذ أسابيع قليلة، أدت إلى دخوله المستشفى وخضوعه لأكثر من ثلاث عمليات جراحية للسيطرة على جلطة في المخ. وظل تحت الملاحظة بالرعاية المركزة، ولكن المرض لم يمهله طويلًا. وتم إعلان خبر الوفاة بواسطة أشرف خضر، نجم الإسماعيلي السابق، لينهي جلال بذلك مشوارًا حافلًا بالتحديات والإنجازات في عالم التدريب.

البدايات كلاعب وانتقاله إلى التدريب

وُلد إيهاب جلال في مصر عام 1967، وبدأ مسيرته كلاعب كرة قدم في نادي الإسماعيلي، حيث لعب في مركز المدافع. انتقل جلال بين عدة أندية مصرية، منها الأهلي وأندية أخرى أقل شهرة، قبل أن يعتزل اللعب في أوائل الألفينيات. وبعد اعتزاله، قرر دخول مجال التدريب وبدأ مسيرته كمدرب مساعد في بعض الأندية المحلية، وسرعان ما برز كمدرب رئيسي مع العديد من الأندية المصرية.

النجاحات مع نادي مصر المقاصة

أحد أبرز محطات جلال التدريبية كانت مع نادي مصر المقاصة، حيث قاد الفريق إلى مراكز متقدمة في الدوري المصري الممتاز، ومكّنه من المنافسة على المراكز المؤهلة للبطولات الإفريقية. وعُرف جلال بقدرته على تطوير اللاعبين واكتشاف المواهب الشابة، مما جعل منه اسمًا بارزًا في عالم التدريب المحلي.

التحدي الكبير مع الزمالك وبيراميدز

في عام 2018، تولى جلال منصب المدير الفني لنادي الزمالك، أحد أكبر الأندية في مصر وإفريقيا. ورغم الضغوط الكبيرة، ترك جلال بصمته التكتيكية في الفريق، لكن مهمته لم تدم طويلًا. بعدها، تولى تدريب نادي بيراميدز، حيث قدم أداءً جيدًا، لكن التوقعات الكبيرة أثرت على النتائج بشكل عام.

العودة العاطفية إلى الإسماعيلي

إيهاب جلال كان مرتبطًا بنادي الإسماعيلي عاطفيًا منذ أيامه كلاعب، وقد تولى تدريب الفريق عدة مرات. وفي آخر مواسمه، كان يطمح لإعادة الفريق إلى المنافسة في الدوري المصري الممتاز، وتجنب الهبوط، لكن المرض لم يسمح له بإكمال مسيرته مع الدراويش.

قيادة المنتخب المصري وتحديات دولية

في مارس 2022، تم تعيين إيهاب جلال مديرًا فنيًا للمنتخب الوطني المصري خلفًا للبرتغالي كارلوس كيروش. وتولى المسؤولية في فترة صعبة بعد عدم تأهل المنتخب لكأس العالم 2022، لكن مسيرته مع المنتخب لم تدم طويلًا بعد خسارته في مباراتين ضد إثيوبيا وكوريا الجنوبية، مما أدى إلى إنهاء مهمته بعد ثلاث مباريات فقط.

أسلوبه التدريبي وإرثه في كرة القدم المصرية

اشتهر إيهاب جلال بأسلوبه التدريبي الذي يعتمد على الانضباط التكتيكي وتطوير الجانب الفني للاعبين. وكان يفضل اللعب الهجومي المتوازن، مع التركيز على بناء اللعب من الخلف والسيطرة على الكرة. كما أعطى جلال أهمية كبيرة لتطوير اللاعبين الشباب وإدماجهم في الفرق التي دربها.

التحديات والفرص التي لم تكتمل

رغم التحديات التي واجهها جلال في مسيرته، إلا أنه يظل أحد أبرز المدربين المصريين الذين جمعوا بين الخبرة المحلية والتجارب الدولية. ترك جلال بصمة واضحة في الأندية التي قادها، وكان من المتوقع أن يستمر في تحقيق النجاحات مع نادي الإسماعيلي قبل أن ينهي المرض مسيرته.

برحيل إيهاب جلال، فقدت كرة القدم المصرية مدربًا قديرًا أثرى الساحة التدريبية بخبراته وإنجازاته، ليبقى اسمه محفورًا في ذاكرة عشاق الرياضة المصرية.

مقالات مشابهة

  • الشمراني: ركلة جزاء صحيحة لم تحتسب للأهلي وابن زنان ينتقد المستوى الفني للمباراة..فيديو
  • فودة: لا توجد ركلة جزاء للأهلي في الدقيقة 75 .. فيديو
  • اتحاد القدم يعقب على حديث رئيس بيشة حسين الصيعري
  • عاجل.. محمد عبدالمنعم يكشف عن مثله الأعلى ولحظة لا تنسى مع الأهلي
  • الماس يكشف توضيح المؤسسة الرياضية لما جاء في حديث العيسى عن رؤساء الأندية .. فيديو
  • نور الدين النيبت يدخل عالم التدريب من بوابة المنتخب الوطني
  • تعرف على تفسير حديث «حرم على النار كل هين لين».. سر سعادة الإنسان في الدارين
  • تعرف على إشارة الحكم للإبلاغ عن العنصرية في المباريات
  • رونالدو: الخبرة السابقة للاعبين أداة حيوية في عالم كرة القدم
  • رحيل إيهاب جلال: مسيرة حافلة بالنجاحات والتحديات في عالم كرة القدم المصرية(بروفايل)