يستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي لمواجهة نظيره فريق سموحة السكندري اليوم الثلاثاء في لقاء الجولة السابعة من منافسات بطولة الدوري المصري الممتاز للموسم الحالي والتي تقام على  استاد المقاولون العرب.

ومن المتوقع أن يبدأ المدرب السويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مباراة سموحة بتشكيل مكون من:
حراسة المرمى: محمد الشناوي.


الدفاع: علي معلول ورامي ربيعة ومحمد عبدالمنعم وأكرم توفيق.
الوسط: مروان عطية وإمام عاشور ومحمد مجدي أفشة.
الهجوم: حسين الشحات وصلاح محسن وكريم فؤاد.

وحرص مارسيل كولر المدير الفني للأهلي على عقد أكثر من جلسة مع لاعبيه، طالبهم خلالها بضرورة التركيز وتقديم أفضل مستوى واستغلال كل الفرص التي تتاح لهم أمام مرمى الخصم وعدم التسرع في إنهاء الهجمة، وحثهم على عدم فقد الكرة بسرعة وتفادي أخطاء التمريرات غير الصحيحة، كما حدث في مباراة ميدياما الغاني الماضية فى دوري أبطال أفريقيا.

كما حرص كولر على دراسة فريق سموحة من خلال مشاهدة عدداً من المباريات الخاصة به في مسابقة الدوري، للوقوف على طريقة لعبه وأسلوبه فى التحضير وبناء الهجمة، وأبرز العناصر التي يعتمد عليها في اختراق خطوط المنافس، وطريقته في الوضعية الدفاعية أيضا، من أجل وضع خطة اللعب المناسبة لهذه المواجهة.

وطالب كولر لاعبي الأهلي بضرورة تقديم أفضل مستوى أمام سموحة وتنفيذ التعليمات الفنية المطلوبة خلال اللقاء، وضرورة اللعب الجماعي ونقل الكرة بسرعة في أقل عدد من التمريرات إلى منطقة جزاء الفريق المنافس، وأن يكون اللاعبين في كامل تركيزهم، لاسيما وأن المباريات الأخيرة تشهد غياب التركيز والفاعلية الهجومية أمم مرمى المنافس والتباري على إهدار الفرص السهلة.

ويرغب كولر في استعادة فريقه للانتصارات الغائبة عن الأهلي في آخر مباراة بعد تعادله الإيجابي مع الجونة بهدف لكل فريق في المباراة التي جمعتما قبل توقف الدوري، والمؤجلة من الأسبوع الرابع من عمر مسابقة الدوري المصري، وضرورة الخروج بالثلاث نقاط من هذه المواجهة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الأهلى سموحة الدوري المصري ا استاد المقاولون العرب محمد الشناوي

إقرأ أيضاً:

السولية وعبدالمنعم يسجلان الهدفين الثاني والثالث للأهلي في شباك الطلائع

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

سجل عمرو السولية ومحمد عبدالمنعم هدفين للأهلي في 5 دقائق في مرمى طلائع الجيش باللقاء الذي يجمعهما حاليا على ملعب الكلية الحربية في اللقاء المؤجل من الجولة الـ13 من الدوري الممتاز.

وعزز عمرو السولية تقدم الأهلي بالهدف الثاني في الدقيقة 34 قبل أن يضيف محمد عبدالمنعم الهدف الثالث في الدقيقة 38 ، بعدما تقدم طاهر محمد طاهر بالهدف الأول في الدقيقة 12 من بداية اللقاء.

وأعلن السويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي التشكيل الذي يخوض به مواجهة طلائع الجيش التي تقام بعد قليل على استاد الكلية الحربية والمؤجلة من الجولة 13 من مسابقة الدوري الممتاز. 

تشكيل الأهلي أمام طلائع الجيش 

حراسة المرمى: محمد الشناوي

خط الدفاع: خالد عبدالفتاح - محمد عبد المنعم - ياسر إبراهيم - كريم فؤاد 

خط الوسط: أكرم توفيق - مروان عطية - عمرو السولية 

خط الهجوم: حسين الشحات - طاهر محمد طاهر - وسام أبو علي 

موعد مباراة الأهلي وطلائع الجيش

تنطلق مباراة الأهلي وطلائع الجيش في الساعة السابعة مساء بتوقيت القاهرة على ملعب الكلية الحربية ضمن الجولة الـ13 لمسابقة الدوري الممتاز وتذاع على قنوات أون تايم سبورت الناقل الحصري لمسابقة الدوري الممتاز.

ترتيب الأهلي والطلائع في جدول الدوري

وقبل مباراة الأهلي والطلائع يحتل الفريق الأحمر المركز الثاني في جدول ترتيب مسابقة الدوري الممتاز برصيد 48 نقطة من 20 مباراة ولديه 5 مباريات مؤجلة، بينما يأتي فريق طلائع الجيش في المركز الـ11 برصيد 34 نقطة.

غيابات الأهلي أمام الطلائع

ويفقد فريق الأهلي عددا كبيرا من اللاعبين سواء للإصابة أو أسباب فنية، وتم استبعادهم من جانب المدير الفني السويسري مارسيل كولر.

ويغيب عن الأهلي محمود عبدالمنعم كهربا بعد قرار تجميده من جانب الجهاز الفني، كما يغيب أيضا كل من، محمود متولي وحمزة علاء وكريستو وكريم الدبيس وأحمد نبيل كوكا لأسباب فنية وعمر كمال وبيرسي تاو وعلي معلول ومصطفى مخلوف للإصابة.

مقالات مشابهة

  • السولية وعبدالمنعم يسجلان الهدفين الثاني والثالث للأهلي في شباك الطلائع
  • طاهر محمد طاهر يسجل هدف التقدم للأهلي في مرمى الطلائع
  • المصري ضد الجونة في صدام قوي بالدوري الممتاز اليوم
  • التشكيل المتوقع لمباراة المصري أمام الجونة بالدوري
  • تشكيل الأهلي المتوقع أمام طلائع الجيش في الدوري
  • «وسام أبو علي» في الهجوم.. التشكيل المتوقع لـ الأهلي ضد طلائع الجيش في الدوري الممتاز
  • الأهلي يختتم تدريباته اليوم استعدادا لمواجهة طلائع الجيش بالدوري الممتاز
  • التشكيل المتوقع للاتحاد السكندري أمام الداخلية بدوري نايل
  • كولر يبدأ دراسة مباريات الطلائع بالدوري الممتاز
  • تشكيل الزمالك المتوقع أمام سيراميكا كليوباترا بالدوري