البوابة نيوز:
2024-07-06@08:01:40 GMT

رياح خفيفة على قرى ومراكز الشرقية

تاريخ النشر: 28th, November 2023 GMT

تشهد قرى ومدن ومراكز محافظة الشرقية منذ صباح اليوم الثلاثاء، استقرار حالة الطقس مع برودة مصاحبة برياح خفيفة.

وأعلن الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، رفع درجة الاستعداد القصوى بمختلف مراكز ومدن وقرى وأحياء المحافظة، بالإضافة الى مديريات الخدمات لاتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة بناءًا على تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية بشأن عدم استقرار الأحوال الجوية.

وكلف المحافظ مديري المديريات ورؤساء الوحدات المحلية والأجهزة المعنية باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لمواجهة التقلبات الجوية خاصة على الطرق السريعة واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية للتعامل مع تداعيات سوء الأحوال الجوية وتوقعات سقوط الأمطار. 

وشدد المحافظ على ضرورة التنسيق بين رؤساء الوحدات المحلية وكل الأجهزة المعنية بنطاق المحافظة لاتخاذ كافة الإجراءات والتدابير الاحترازية والوقائية لمواجهة سوء الطقس مع تفعيل غرف العمليات الفرعية وإدارة الأزمات والكوارث بجميع قطاعات المحافظة وربطها باتصال متواصل بغرفة العمليات الرئيسية بالديوان العام للمحافظة لاستقبال أي شكاوى وبلاغات من المواطنين وسرعة الاستجابة الفورية لها.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: استقرار الاحوال الجوية استقرار حالة الطقس الاحوال الجوية التقلبات الجوية

إقرأ أيضاً:

رئيس مدينة طامية بالفيوم يعقد لقاء خدمة المواطنين الأسبوعي

عقد المهندس سالم فتيح رئيس مركز ومدينة طامية بمحافظة الفيوم، لقاء خدمة المواطنين الأسبوعي، للاستماع إلى شكواهم والعمل على حلها بالتنسيق مع الجهات المعنية.

جاء ذلك بحضور سهام عبدالجليل مدير إدارة خدمة المواطنين، وعادل صبري مدير الشئون الاجتماعية، واسامه رجب مدير إدارة الاشغالات، ويوسف جنيدي مدير العلاقات العامة بالمركز.

يأتى هذا تنفيذا لتوجيهات الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، لرؤساء المدن والمراكز بعقد اللقاءات الخدمية مع المواطنين للاستماع إلى شكواهم ، والإستجابة السريعة لمطالبهم وتقديم الدعم اللازم للحالات الأولي بالرعاية من أجل تحقيق الأمن الإجتماعى والحياة الكريمة لهم، وإعطاء كل ذي حق حقه وتبسيط الإجراءات المتعلقة بمعاملاتهم في ظل ما تسمح به اللوائح والقانون.

 وأكد رئيس مركز ومدينة طامية أن استقبال المواطنين وحل مشاكلهم، يأتى تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية وتكليفات الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء بتفعيل كافة آليات التواصل مع المواطنين والإستماع إلى شكواهم وسرعة الرد عليها وحلها بما يحقق رضا المواطنين عن الخدمات المقدمة إليهم، مضيفا أن خدمة المواطن والإستماع إلى شكواه وسرعة حلها، تأتي على رأس أولويات القيادات التنفيذية بالمحافظة. 

فحص شكوى تعدي أحد المواطنين على حرم الترعة بطامية 

ووجه رئيس المركز مدير إدارة الشئون الاجتماعية، بإنهاء إجراءات تراخيص أكشاك لعدد من المواطنين، علي أطراف مدينة طامية والقرى التابعة للمركز، وكذا إقامة مشروعات صغيرة تعينهم على أعباء الحياة وتساعد على تحسين ظروفهم المادية والمعيشية مع مراجعة الإجراءات المطلوبة لبحث إمكانية توفير معاش تكافل وكرامة لعدد من الحالات المستحقة، بالإضافة إلى بحث شكوى أحد المواطنين من قرية دار السلام حول تعدي أحد المواطنين بالبناء المخالف على حرم الترعة وفحصها عن طريق اللجنة المشكلة من قبل إدارة التفتيش بالوحدة المحلية لمركز ومدينة طامية، مشددا على ضرورة متابعة أي شكوى وفحصها من قبل الإدارة المختصة والعمل على إيجاد حل مناسب لها.

وفي ختام لقاء خدمة المواطنين تم إحالة الشكاوى للجهات المعنية المختصة للفحص والدراسة وإيجاد الحلول اللازمة لها للعمل على تقديم أفضل دعم للأهالي في كافة القطاعات، موجها كافة الإدارات المعنية بضرورة التواصل المباشر مع المواطنين وسرعة فحص الشكاوى الخاصة بهم وطلباتهم وتلبية كافة احتياجاتهم وتخفيف المعاناة عنهم، سعيًا للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لهم. 

مقالات مشابهة

  • ارتفاع الحرارة مع رياح خفيفة.. تفاصيل حالة الطقس بالإمارات اليوم
  • استمرار ارتفاع درجات الحرارة على قرى ومراكز محافظة الشرقية
  • طقس حار مع هبوب رياح قوية بهذه المناطق اليوم الخميس
  • رئيس مدينة طامية بالفيوم يعقد لقاء خدمة المواطنين الأسبوعي
  • تعرف على توجيهات محافظ الشرقية الجديد
  • وزيرة التنمية المحلية: تنسيق كامل مع كافة الوزارات المعنية
  • اجتماع بصنعاء يناقش مستوى تنفيذ المشاريع في المحافظة
  • أمطار خفيفة وأتربة مثارة على بعض المناطق بالمملكة
  • «الأرصاد»: أمطار خفيفة وأتربة مثارة على جازان
  • المركز الوطني للأرصاد: هطول أمطار خفيفة وأتربة مثارة على منطقة جازان