وجه حسن شحاتة وزير العمل ،الإدارة المركزية للتدريب المهني بسرعة تطوير مركز تدريب شرق النيل،والواقع على مساحة 7 أفدنة بمحافظ بني سويف ،وتأسس في تسعينيات القرن الماضي، بهدف تدريب وتأهيل شباب المحافظة على المِهن التي يحتاجها سوق العمل،بتمويل من صندوق تمويل التدريب والتأهيل التابع "للوزارة "،على أن يبدأ "المركز" العمل بشكل مُكثف ومتطور في غضون 8 أشهر على الأكثر.

جاء ذلك خلال زيارة "الوزير" للمركز،على هامش جولته في مواقع عمل وإنتاج محافظة بني سويف، وشهادة تَخّرُج الدفعة الأولى من سيدات المحافظة من برنامج تدريب مهني بالتعاون مع "شركاء دوليين"،بحضور المحافظ د. محمد هاني غنيم،وقيادات من "المحافظة" و"الوزارة".

واستمع الوزير من قيادات مديرية عمل المحافظة عن نشاط هذا المركز ،والتحديات التي تواجه عمله بكامل طاقاته،حيث يضم العديد من الأقسام وماكينات التدريب المهني ومنها :"تفصيل وخياطة، تبريد وتكييف، حاسب آلي، صيانة محمول، أشغال يدوية، لِحام، تشغيل ماكينات، ميكانيكا سيارات"، وغيرها.

 أكد الوزير على أهمية عودة هذا المركز للعمل بكامل طاقاته ،بعد تطوير البنية التحتية ،والمُعدات والأدوات ، بما يتماشي مع التطورات التي يشهدها ملف التدريب المهني بالوزارة التي تمتلك أكثر من 75 مركز تدريب ثابت ومُتنقل بكافة المحافظات في نطاق المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" ،تقوم بتنمية مهارات وتدريب الشباب وبالمجان على المهن التي يحتاجها سوق العمل ،تنفيذاً لتوجيها الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

جدير بالذكر أن مديريات العمل بكافة المحافظات مُستمرة في تنفيذ خطة التدريب المهني لعام 2023-2024 ،التي إعتمدها وزير العمل حسن شحاتة ،وتستهدف تنفيذ 510 دورة تدريبية للشباب، لتأهيلهم لسوق العمل.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حسن شحاتة وزير العمل وزير العمل مركز تدريب مهني التدريب المهنى

إقرأ أيضاً:

النيابة تصرح بدفن جثة طفلة سقطت في غرفة صرف مياه ري ببني سويف

صّرح مدير نيابة اهناسيا بمحافظة بني سويف، بدفن جثة طفلة تبلغ من العمر 5 سنوات، لقيت مصرعها، إثر سقوطها في غرفة صرف مياه ري "مكشوفة" في الساعات الأولى من صباح اليوم الاربعاء، بشارع المستشفى بمدينة اهناسيا.

 

وتلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن بني سويف، إخطارًا من مركز شرطة إهناسيا يفيد بورود بلاغًا بسقوط طفلة في غرفة صرف مياه ري "مكشوفة" أعلى تغطية ترعة السلطاني، بشارع المستشفى، وتم التوجيه بإخطار الإنقاذ النهري والأجهزة المعنية.

 

وأنتقل المقدم احمد بهجت، رئيس وحدة مباحث مركز شرطة إهناسيا، على رأس قوات أمنية لموقع الحادث، وتبين من التحريات الأولية أن الطفلة تدعى "مكة مصطفى احمد" تبلغ من العمر 5 أعوام، وغافلت الأسرة للهو بالقرب من المنزل، ليفاجئوا بأحد الأطفال من أهليتها يخبرهم بسقوطها بالغرفة.

 

وتمكن رجال الانقاذ النهري من انتشالها، عقب قيام الوحدة المحلية بإستدعاء مسؤولي الري لغلق بوابات المياه قبل منطقة وقوع الحادث، وكسح المياه من المواسير بمعدات الوحدة المحلية، ما أدى لتسهيل عملية البحث عن الطفلة وانتشالها.

 

وجرى اتخاذ الاجراءات الإدارية والقانونية اللازمة، وحُرر محضر بالواقعة، وإخطار النيابة العامة، حيث طلب مدير نيابة اهناسيا تحريات المباحث الجنائية حول الواقعة وظروفها وملابساتها، وصّرح بدفن الجثة، بناءًا على تقرير مفتش الصحة المختص.

 

الطفلة مكة

مقالات مشابهة

  • بالفيديو.. وزارة العمل توضح أكثر التخصصات طلبًا في السوق المصرية والدولية
  • بالصور.. التكييفات تشعل حريقا في شقة على كورنيش النيل ببني سويف
  • التنمية المحلية تستعرض إنجازاتها في مجال تدريب وتأهيل العاملين بالمحليات
  • النيابة تصرح بدفن جثة طفلة سقطت في غرفة صرف مياه ري ببني سويف
  • العمل تعلن تخصصات خريجي مشروع "مهني 2030".. فيديو
  • 5000 متدرب.. وزير العمل يعلن موعد تخرج أول دفعة من مشروع مهني 2030
  • وزير العمل يسلم رخصا دائمة لمراكز تدريب مهني خاصة
  • وزير العمل يسلم "رُخص دائمة" لمراكز تدريب مهني خاصة
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يسلّم أدوات المهنة للمستفيدين من مشروع التدريب المهني في لمهرة
  • تدريب 1467 معلمة وموجهة رياض أطفال على استراتيجيات التدريس التفاعلية في بني سويف