بغداد اليوم - بغداد

كشف محامي الدفاع عن الكوادر التربوية في السليمانية كاروان شهاب أحمد، اليوم الثلاثاء (28 تشرين الثاني 2023)، تفاصيل رفع دعوى قضائية في المحكمة الاتحادية ضد حكومة إقليم كردستان، من قبل الموظفين والكوادر التربوية في السليمانية.

وقال شهاب أحمد في حديث لـ"بغداد اليوم" إن "الكوادر التدريسية في السليمانية وعبر مجموعة من ممثليهم أقاموا دعوى في المحكمة الاتحادية ضد رئيس حكومة إقليم كردستان مسرور بارزاني ووزير المالية آوات شيخ جناب".

وأضاف أن "الدعوى تأتي على خلفية إيقاف حكومة الإقليم للترفيعات الوظيفية منذ عام 2016 حتى الآن".

وأشار إلى أنه "في عام 2014 قامت حكومة الإقليم بإيقاف الترفيعات بحجة الأزمة المالية ووجود تنظيم داعش، لكنها استمرت على هذا الحال، لذلك قمنا برفع دعوى منذ شهر العاشر واليوم كانت أول جلسة للمحكمة الاتحادية".

وبين أن "المحكمة أجلت النطق بالقرار إلى يوم 24 من الشهر المقبل، ومطالب الكوادر التدريسية هي عودة حكومة الإقليم للعمل بقانون 22 لسنة 2008 الاتحادي الخاص بالخدمة الوظيفية، لآن في الإقليم لايوجد قانون، سوى تعليمات".

وتوجه عدد من موظفي الكوادر التربوية في السليمانية والذين ينظمون اضرابا عن الدوام منذ أشهر، الى المحكمة الاتحادية في بغداد للفصل في قضيتهم، بالمقابل تم منع العشرات من الكوادر التربوية في السليمانية من العبور اثناء توجهها الى بغداد لغرض التظاهر في ساحة التحرير بشأن قضية رواتبهم.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: الکوادر التربویة فی السلیمانیة المحکمة الاتحادیة

إقرأ أيضاً:

مقاول يطلق النيران على زوجته في الإسكندرية بسبب قضية خلع

شهدت منطقة العجمى بغرب الإسكندرية جريمة مروعة، حيث أقدم مقاول على قتل زوجته بطلق ناري امام السكان عقابا لها لقيامها برفع دعوى خلع ضده، وعقب سقوط الزوجه غارقه فى دمائها فر هاربا. 

كان مدير امن الاسكندرية قد تلقى احطارا من المقدم ياسر القطان مامور قسم شرطة الدخيلة يفيد بورود إخطار من مستشفى العجمي بوصول سيدة مصابة بطلق ناري في الكتف واليد، وفي حالة مستقرة تسمح باستجوابها، وعلى الفور توجهت قوات قسم الدخيلة للمستشفى.

وأقرت الزوجة في أقوالها بوجود خلافات زوجية بينهما وقيامها برفع دعوى خلع ضده، ورفضها التنازل عنها، حيث وقعت مشادة كلامية بينهما في أثناء وجودهما بالشقة محل سكنهما بمنطقة البيطاش، وأطلق على إثرها عيارين ناريين من السلاح خاصته.

وأكدت الزوجة وجود خلافات لرفعها قضية خلع، ومحاولة زوجها الانتقام منها لرفضها التصالح، وهروبه من المكان بعد إصابتها.

مقالات مشابهة

  • شيء مشبوه وراء تأخير حسم حكومة ديالى: خوف من أمة قد تلعن اختها السابقة؟-عاجل
  • مقاول يطلق النيران على زوجته في الإسكندرية بسبب قضية خلع
  • نائب كردي سابق:المحكمة الاتحادية تجامل حكومة البارزاني في شأن توطين الرواتب
  • المحكمة الاتحادية تقبل أول دعوى بشأن حل مجلس محافظة ديالى
  • تجاوزت الـ 10 ملايين دولار.. مطار السليمانية يتكبد خسائر فادحة جراء الحظر التركي - عاجل
  • بسبب توحيد الغرامات.. انخفاض إقبال المواطنين على شراء السيارات الشمالية - عاجل
  • القبض على متسولين اثنين سرقا 50 ألف دولار من منزل في السليمانية
  • بحادثين منفصلين.. النيران تلتهم 150 فدانًا من الشجيرات والأشجار في السليمانية
  • أربيل تعلق على زيارة بارزاني الى بغداد: لن تكون عادية
  • أربيل تعلق على زيارة بارزاني الى بغداد: لن تكون عادية - عاجل