أكد المتحدث باسم وزارة الصحة في قطاع غزة، أشرف القدرة، في مقابلة مع قناة "الجزيرة"، أن المساعدات الطبية التي وصلت خلال الأيام الماضية كانت محدودة للغاية. 

 

فيديو| فريد زهران: من الذي قال أن الجيش لن يتعاون معي إذا فزت بالانتخابات؟ "لو فزت".. طريقة سداد تكلفة حج القرعة 2024

وأشار إلى أن الأضرار التي لحقت بالقطاع الصحي نتيجة للقصف الإسرائيلي وصلت إلى مستويات تقدر بملايين الدولارات.

 

وطالب القدرة جميع المؤسسات الدولية باتخاذ إجراءات فعالة لحماية البنية التحتية الصحية، مؤكدًا أنهم نجحوا باستخدام الموارد المحلية في تشغيل وحدة الكلى في مجمع الشفاء الطبي. 

ودعا إلى زيادة الضغط على الجيش الإسرائيلي لضمان دخول المساعدات الطبية إلى شمال القطاع.

 

وأفصح عن أن هناك ثلاثة مستشفيات فقط تعمل في شمال قطاع غزة، مؤكدًا على أن هذه المستشفيات غير قادرة على تلبية الاحتياجات الطارئة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: غزة صحة غزة المساعدات الطبية الحرب على غزة الحرب القصف

إقرأ أيضاً:

الإمارات تزود النقاط الطبية في غزة بالمياه الصالحة للشرب

أبوظبي/ وام

واصلت دولة الإمارات العربية المتحدة، تقديم مختلف أنواع الدعم للأشقاء الفلسطينيين، للتغلب على التحديات الإنسانية الصعبة التي يعيشها سكان قطاع غزة .وقام فريق عملية “ الفارس الشهم 3 ”، بتوزيع المياه الصالحة للشرب على النقاط الطبية ومناطق تجمع النازحين في مدينة خانيونس، ضمن حملة تهدف إلى التخفيف من معاناة المرضى ودعم النقاط الطبية.

كما بادرت فرق “الفارس الشهم 3” التطوعية، بتوزيع خزانات المياه على النقاط الطبية، بهدف التخفيف من معاناة السكان في قطاع غزة، في ظل الصعوبات التي يواجهونها في الحصول على المياه وتعذر وصولها إلى أماكن تواجد النقاط الطبية.

وتعمل دولة الإمارات على حل أزمة المياه في قطاع غزة من خلال تنفيذ العديد من مشاريع المياه، منها مشاريع إصلاح خطوط وشبكات المياه في خانيونس وشمال القطاع، وتوفير خزانات المياه، وتوزيع المياه على النازحين في الخيام، لتزويدهم بالمياه الصالحة للشرب، سعياً للتخفيف عنهم في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها سكان القطاع.

وفي هذا السياق ، أعرب أهالي غزة عن شكرهم وامتنانهم لدولة الإمارات العربية المتحدة على جهودها المستمرة في مساعدة العائلات النازحة والمرضى في قطاع غزة، ودورها المهم في تسهيل وصول المياه والاحتياجات الأساسية للمتضررين.

مقالات مشابهة

  • الدمرداش: النباتات الطبية والعطرية على رأس القطاعات التصديرية الواعدة.. وبلغت صادراتها خلال العام الماضي 282 مليون دولار
  • الإمارات تزود النقاط الطبية في غزة بالمياه الصالحة للشرب
  • رئيس الوزراء يؤكد مواصلة العراق تقديم المساعدات التي تدعم صمود الشعب اللبناني
  • السوداني: العراق مستمر بتقديم جميع المساعدات التي يحتاجها الشعب اللبناني
  • أكثر من مليار دولار مبيعات البنك المركزي إلى مصارف أحزاب الفساد خلال الأيام الخمسة الماضية
  • مسؤول أميركي لـCNN: #الولايات_المتحدة ترى إمكانية توغل بري محدود في لبنان مع قيام الجيش الإسرائيلي بتحريك قواته إلى الحدود
  • الجيش الإسرائيلي: الهجمات على لبنان ستتضاعف خلال الأيام المقبلة
  • 170 شهيداً وجريحاً في 4 مجازر صهيونية بغزة خلال الـ48 ساعة الماضية
  • الجيش الإسرائيلي: الأيام المقبلة ستكون صعبة
  • الجيش الإسرائيلي: غارتنا على بيروت كانت دقيقة للغاية.. ونعمل على تقييم نتائجها