قال المهندس أحمد خالد، المدير التنفيذي لمؤسسة رفقاء الخير، والمسؤول عن قوافل المساعدات لغزة من أهل المحافظة: «كان حلمنا نكمل حافلة لأخواتنا بغزة فيها مياه وأكل، وبنحاول نقدم لهم اللي بنقدر عليه ليهم، لكن الحمد لله كملنا 10 حافلات».

10 حافلات مساعدة من سوهاج لفلسطين 

ووجه أهالي محافظة سوهاج، سيارتين مساعدات إلى قطاع غزة، وبعد أقل من خمسة أيام وجهوا 4 سيارات أخرى محملة بالمساعدات العينية إلى القطاع، ثم جرى تجهيز قافلة ثالثة عقب أقل من أسبوع، وتضم 4 سيارات نقل ليصل الاجمالي حتى الآن 10 حافلات بتكلفة 3 ملايين جنيه خلال أسبوعين، مع استمرار تدفق التبرعات.

60 طن مياه و1000 بطانية لدعم قطاع فزة

وأضاف «خالد» في تصريحات لـ«الوطن»: «مع دخول فصل الشتاء حرصنا أن تضم قافلة المساعدات الحالية بطاطين وأغطية لأشقائنا بغزة، حيث ضمت 1000 بطانية ومياه نظيفة صالحة للشرب، بالإضافة للمواد الغذائية بإجمالي 60 طن بتكلفة 760 ألف جنيه وسيتم تجهيز قافلة أخرى خلال أيام، فالجميع يرفعون شعار ضهرنا في ضهر بعض لدعم القضية الفلسطينية».

دعم القضية الفلسطينية بسوهاج

وأوضح: توجهت السيارات أمس إلى معبر رفح تمهيدًا لتعبر لقطاع غزة، حيث جرى تجهيزها بالقاهرة، وليس سوهاج هذة المرة، لسرعة التوصيل وتوفير بنفقات الشحن والنقل والشراء.

دعم القضية الفلسطينية 

وكان أهالي سوهاج خرجوا منذ أيام في مسيرات داعمة للقضية الفلسطينية مع تنظيم عدة حملات للتبرع بالدعم لقطاع غزة، عقب تصاعد حدة العدوان على الأشقاء الفلسطينيين بقطاع غزة بالأول من أكتوبر الماضي. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: فلسطين غزة قطاع غزة سوهاج محافظة سوهاج حملة للتبرع بالدم القضية الفلسطينية

إقرأ أيضاً:

وزير خارجية اليمن: القضية الفلسطينية على رأس أولويات القاهرة وصنعاء

قال الدكتور شائع الزنداني، وزير الخارجية وشؤون المغتربين اليمني، إن مصر تدعم القضية الفلسطينية إقليميًا، وعلى صعيد الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي والمنظمات الدولية.

دعم مصر لجهود الدول العربية

وأضاف «الزنداني»، خلال حواره مع الإعلامية أمل الحناوي، ببرنامج «عن قرب»، المذاع على فضائية «القاهرة الإخبارية»، أن مصر تدعم الجهود المبذولة من المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان، بشأن الاتفاق على خارطة الطريق في اليمن.

العدوان على قطاع غزة

واختتم: «القضية الفلسطينية تمثل أولوية بالنسبة لمصر واليمن، اللذان يتوافقان بشكل كامل في موقفهما الداعم لفلسطين، والاعتراف بإقامة دولة فلسطينية وفق القرارات الشرعية الدولية». 

مقالات مشابهة

  • الزنداني: القضية الفلسطينية أولوية بالنسبة لمصر واليمن
  • وزير خارجية اليمن: القضية الفلسطينية على رأس أولويات القاهرة وصنعاء
  • جامعة أسيوط تطلق قافلة طبية شاملة بالاشتراك مع طب الوادى الجديد لأهالي الداخلة
  • جامعة أسيوط تطلق قافلة طبيةشاملة للكشف على أهالي مدينة الداخلة بالوادى الجديد
  • توقيع الكشف على 1500 مريض في قافلة طبية ضمن «حياة كريمة » بفاقوس
  • السفير الفلسطيني بالقاهرة: انطلاق حرب عالمية من غزة ليس في مصلحتنا
  • عطاف يُشيد بالموقف المشرف لبولندا من القضية الفلسطينية
  • «حماس»: على الأمم المتحدة وقف الإجراءات الإسرائيلية لتصفية القضية الفلسطينية
  • التموين: إرسال 6 قوافل تتضمن 106 شاحنات محملة بمواد إغاثية لقطاع غزة
  • التموين: ارسال 106 شاحنات محملة بمواد إغاثية لقطاع غزة