رأي اليوم:
2024-06-27@08:32:14 GMT

إعدام سعودي لادانته بالإرهاب والقتال في اليمن

تاريخ النشر: 11th, July 2023 GMT

إعدام سعودي لادانته بالإرهاب والقتال في اليمن

الرياض – ( د ب أ ) – أعلنت وزارة الداخلية السعودية ، اليوم الثلاثاء ، إعدام مواطن لادانته بالانتماء لأحد التنظيمات الإرهابية والمشاركة في الأعمال القتالية في اليمن. وقالت  الوزارة ، في بيان صحفي  اليوم أوردته وكالة الأنباء السعودية ( واس) ، إن “سعودي الجنسية  أقدم على اعتناق المنهج التكفيري، وانتمائه لأحد التنظيمات الإرهابية، وتمويله الإرهاب والعمليات الإرهابية، وتستره على ما علمه من تنفيذ العملية الإرهابية في منفذ الوديعة ومبنى المباحث العامة بشرورة وعلى المشاركين فيها قبل ارتكابها، وتستره على عدد من ذوي التوجهات المنحرفة، وعدم إبلاغ الجهات الأمنية عنهم، ومشاركته في الأعمال القتالية في اليمن، وتدربه على الأسلحة”.

وأشارت إلى  أنه “بإحالته إلى المحكمة المتخصصة صدر بحقه صك يقضي بثبوت إدانته بما نسب إليه، والحكم بقتله تعزيراً، وأيد الحكم من مرجعه، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر وأيد من مرجعه ، لافتة إلى تنفيذ حكم القتل تعزيراً بالجاني بمنطقة مكة المكرمة اليوم .

المصدر: رأي اليوم

إقرأ أيضاً:

السعودية تنفذ الإعدام بحق البارقي لقتل جذمي والجريمة بحادث سير

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—أعلنت وزارة الداخلية السعودية، الثلاثاء، تنفيذ الإعدام بحق مواطن أقدم على قتل آخر بصدمه في مركبة أدى إلى وفاته.

وبينت الداخلية السعودية في بيان: "أقدم محمد بن أحمد بن محمد آل السيد البارقي - سعودي الجنسية - على قتل سالم بن جمحان بن جابر جذمي - سعودي الجنسية - عمدًا، وذلك بصدمه بالسيارة مما أدي إلى وفاته".

وتابعت: "بفضل من الله تمكنت الجهات الأمنية من القبض على الجاني المذكور وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته، وبإحالته إلى المحكمة المختصة صدر بحقه صك يقضي بثبوت إدانته بما نسب إليه، والحكم بقتله قصاصًا، وأيد الحكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعًا، وأيد من مرجعه، وقد تم تنفيذ حكم القتل قصاصًا بالجاني/ محمد بن أحمد بن محمد آل السيد البارقي – سعودي الجنسية - يوم الثلاثاء بتاريخ 19 / 12 / 1445هـ الموافق 25 / 6 / 2024م بمنطقة جازان".

وأضافت: "وزارة الداخلية إذ تعلن عن ذلك لتؤكد حرص حكومة المملكة على استتباب الأمن، وتحقيق العدل، وتنفيذ أحكام الله في كل من يتعدى على الآمنين ويسفك دماءهم، وتحذر في الوقت ذاته كل من تسول له نفسه الإقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره..  والله الهادي إلى سواء السبيل".

مقالات مشابهة

  • اجتماع” سعودي ـ أمريكي” بشأن حرب السودان
  • تصريح سعودي : مفاوضات مسقط هدفها هذا الأمر
  • السعودية تنفذ الإعدام بحق البارقي لقتل جذمي والجريمة بحادث سير
  • مصدر حكومي يدين الهجمات الإرهابية في داغستان الروسية
  • مرصد الأزهر: مقتل قائد داعش في الصومال ضربة موجعة للتنظيم
  • عودة مفاوضات السلام بعد تفعيل الوساطة العمانية ووفد سعودي يصل صنعاء.. تفاصيل مهمة
  • السعودية تدين الهجمات الإرهابية في داغستان
  • السعودية تتطلع لاستضافة نزالات نسائية في الفنون القتالية المختلطة
  • وزارة حقوق الإنسان اليمنية لـ«الاتحاد»: «الحوثي» قابل دعوات السلام بأحكام إعدام ضد معارضيه
  • لماذا تأخرت وزارة الصحة السعودية في إعلان حالات الوفيات في الحج؟.. مصدر سعودي يجيب