النهار أونلاين:
2024-09-29@09:31:34 GMT

بلعريبي: برنامج سكني هام لولاية بشار

تاريخ النشر: 28th, November 2023 GMT

بلعريبي: برنامج سكني هام لولاية بشار

كشف وزير السكن والعمران والمدينة محمد طارق بلعريبي. أنه تم منح برنامج سكني هام بمختلف الصيغ لفائدة هذه الولاية الواقعة بجنوب غرب البلاد .

وقال الوزير على هامش زيارة العمل التي قام بها إلى الولاية، أن هذا البرنامج السكني الذي إستفادت منه ولاية بشار يتكون من 500 سكن عمومي إيجاري. و500 وحدة من السكن الترقوي المدعم و1.

226 إعانة مالية للسكن الريفي. و1.472 إعانة أخرى للمستفيدين من قطع أراضي البناء في إطار برنامج التجزئات الإجتماعية.

كما شدّد بلعريبي على أن هذا البرنامج يهدف إلى تعزيز الحظيرة العقارية للولاية. وأيضا تلبية تطلعات السكان فيما يتعلق بالسكن اللائق.

وقبل ذلك تفقد الوزير موقع مشروع كلية الطب الجديدة بطاقة 2000 مقعد بيداغوجي والتي سيتم تسليمها اعتبارا من الثلاثي الأول من سنة 2024. حيث ألّح الوزير على استلام هذا الهيكل الذي من شأنه تدعيم قطاع التعليم العالي والبحث العلمي بهياكل تعليمية جديدة تستجيب للمعايير المعمول بها .

وفي موقع المجمع السكني الجديد “جنان ضيف الله”، أعطى وزير القطاع الذي كان بمعية السلطات المحلية، أشغال إنجاز التهيئة الخاصة بالشبكات المختلفة . مشيرا إلى أن دائرته الوزارية تعتزم منح غلاف مالي تكميلي بقيمة 10 مليار دج، خلال السنة المالية 2024، لتمويل أشغال إنجاز عمليات مماثلة على مستوى التجزئات الإجتماعية بالولاية .

وبموقع إنجاز برنامج 100 سكن عمومي مدعم في إطار الصندوق الوطني لمعادلة الخدمات الإجتماعية. أكد الوزير على ضرورة تسريع وتيرة الأشغال بهذا المشروع والذي حددت آجاله بـ 22 شهرا.

وبخصوص مشروع الملعب الذي يتسع لـ 40 ألف مقعد. والذي سبق أن تم اختيار موقعه من قبل المصالح التقنية للولاية. أشار بلعريبي إلى أن “هذا المشروع سيتم إطلاقه قريبا. بعد توفير المبالغ اللازمة لتمويل الأشغال في هذا المشروع الهام في البنية التحتية الرياضية”.

كما أعلن أيضا، أنه من المقرر إطلاق أشغال إنجاز المركز الاستشفائي الجامعي ببشار قبل نهاية الثلاثي الأول من السنة المقبلة.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

روسيا تسقط 125 طائرة مسيرة أوكرانية وواحدة تسقط على مبنى سكني في فورونيج

قالت وزارة الدفاع الروسية اليوم الأحد إن دفاعاتها الجوية أسقطت 125 طائرة مسيرة أوكرانية الليلة الماضية بينما ذكر حاكم منطقة فورونيج بغرب البلاد إن طائرة مسيرة سقطت على مبنى سكني.

وقال فياتشيسلاف جلادكوف حاكم منطقة بيلجورود غرب روسيا في تقرير عن الهجمات بالطائرات المسيرة والقصف على مدى الساعات الأربع والعشرين الماضية، إن رجلا قتل في بلدة شيبيكينو الحدودية بينما أصيب ثمانية مدنيين في أنحاء المنطقة.

ومع تقدم روسيا في شرق أوكرانيا، نقلت كييف الصراع إلى داخل روسيا بشن هجوم بدأ في السادس من أغسطس آب عبر الحدود على منطقة كورسك غرب روسيا وبشن هجمات متزايدة بطائرات مسيرة في عمق الأراضي الروسية.

وقالت وزارة الدفاع إن الهجمات الأحدث تركزت على منطقة فولجوجراد جنوب البلاد، حيث تم إسقاط 67 طائرة مسيرة. وأضافت أن 17 طائرة مسيرة تم اعتراضها فوق منطقتي بيلجورود وفورونيج، وتم إسقاط 18 طائرة مسيرة فوق منطقة روستوف.

وقال حاكم منطقة فورونيج ألكسندر جوسيف على تطبيق تيليجرام إن طائرة مسيرة سقطت على مجمع سكني مما تسبب في اندلاع حريق.

وأضاف أن معلومات أولية تشير إلى احتواء الحريق دون إصابة أحد بأذى.

ونشرت قناة ماش على تطبيق تيليجرام مقطع فيديو يقول إنه يظهر حريقا يلتهم الطابق العلوي من مبنى متعدد الطوابق في فورونيج. ولم تتمكن رويترز من التحقق بعد من صحة اللقطات.

المصدر رويترز الوسومأوكرانيا روسيا

مقالات مشابهة

  • روسيا تسقط 125 طائرة مسيرة أوكرانية وواحدة تسقط على مبنى سكني في فورونيج
  • الفنانة شيرين ضيفة برنامج "واحد من الناس" مع عمرو الليثي.. الإثنين
  • إنجاز مرحلة مهمة في تطوير محطة الصاعقة ببنغازي لتعزيز استقرار الشبكة الكهربائية
  • إنجاز 61% من تقاطع الأمير نايف مع الدائري الثالث بالمدينة المنورة
  • الأربعاء.. بشار أشرف يخضع لجراحة في الرباط الصليبي
  • هل من لقاء قريب بين الاسد واردوغان؟
  • وصول قافلة الهلال الأحمر القطري لولاية القضارف
  • بمعدلات إنجاز قياسية تتجاوز المخطط.. إيميا باور تنجز 65% من مزرعة رياح آمونت
  • بجاية: هدم أقدم حي سكني قصديري وإعادة إسكان 100 عائلة
  • سوناطراك..قافلة تضامنية للمتضررين من فيضانات بشار والنعامة