أنقرة (زمان التركية) – ارتفع عدد المواطنين الأتراك الذين تم توقيفهم على الحدود البرية والجوية والبحرية لدولة ألمانيا مع دول الاتحاد الأوروبي بنسبة تزيد عن 300 بالمائة في السنوات الخمس الماضية.

الهجرة إلى ألمانيا

وبلغ عدد الأتراك الذين تم القبض عليهم أثناء محاولة دخول ألمانيا عبر الحدود دون إقامة أو وثيقة سفر صالحة إلى 2 ألف و77 في عام 2019، بينما ارتفع هذا العدد إلى 9 آلاف و94 العام الماضي، وبذلك وصلت الزيادة خلال 5 سنوات إلى 338 بالمائة.

وذكرت الشرطة الاتحادية المسؤولة عن أمن الحدود، أنه تم رصد ما مجموعه 12 ألفاً و321 مواطناً تركياً يحاولون الدخول بطريقة غير نظامية خلال الفترة من يناير/كانون الثاني إلى سبتمبر/أيلول 2023، ومن المتوقع أن يصل هذا العدد إلى 20 ألفاً بنهاية العام.

وفي المجمل، بلغ عدد المهاجرين غير الشرعيين الذين تم القبض عليهم أثناء محاولة دخول ألمانيا عبر الحدود البرية والجوية والبحرية العام الماضي 91 ألفًا و986.

وفي عام 2021، الذي شهد جائحة فيروس كورونا، بلغ هذا العدد 57 ألفًا و637، وبلغ إجمالي عدد المهاجرين غير الشرعيين 89 ألفا و819 في الفترة ما بين يناير وسبتمبر من العام الجاري.

ويختلف عدد المواطنين الأتراك الذين يحاولون دخول ألمانيا بشكل غير قانوني حسب الحدود التي يحاولون دخولها.

وبينما كان عدد المهاجرين الذين يحملون جوازات سفر تركية والذين تم القبض عليهم وهم يدخلون الحدود البولندية في عام 2019 قبل الوباء 31 فقط، ارتفع هذا العدد إلى 907 في عام 2022 وإلى 1857 بحلول نهاية سبتمبر من هذا العام.

وفي حين تم رصد 52 مهاجرا غير شرعي فقط عند الدخول من سويسرا في عام 2019، فقد كان هذا العدد 471 في العام الماضي و1180 في الأشهر التسعة الأولى من هذا العام.

وتم رصد 568 مواطنًا تركيًا يحاولون دخول ألمانيا من جمهورية التشيك المتاخمة للشرق، في عام 2019، ارتفع هذا العدد إلى 2721 في العام الماضي. وذكر هذا العام أن هناك انخفاضًا في عدد المهاجرين غير الشرعيين الذين يحملون جوازات سفر تركية، وتم القبض على 1440 شخصًا.

وتستمر الزيادة في المهاجرين الأتراك عبر الحدود النمساوية دون انقطاع، وفي عام 2019، تم اكتشاف 468 مواطنًا تركيًا فقط على الحدود النمساوية. وبينما اقترب هذا العدد من 3 آلاف العام الماضي، فقد تجاوز 6 آلاف في الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي.

وبحسب المعلومات التي قدمتها الشرطة الفيدرالية، تلعب دول البلقان دورًا مهمًا في الهجرة غير الشرعية إلى ألمانيا، وتتمثل قدرة المواطنين الأتراك في السفر إلى صربيا دون تأشيرة، عامل يزيد من الهجرة غير النظامية من تركيا.

ووفقاً للمعلومات الواردة من الشرطة الفيدرالية، فإن عدد الرجال بين المواطنين الأتراك الذين تم القبض عليهم على حدود ألمانيا يبلغ أربعة أضعاف عدد النساء، وتتراوح أعمار نصف الزوار بين 18 و32 عامًا.

ولفتت الشرطة إلى ارتفاع عدد الأطفال دون سن 14 عاما، خاصة في عام 2023، يذكر أن نسبة الأطفال دون سن 14 عاماً بين المهاجرين غير الشرعيين الذين يحملون جوازات سفر تركية عام 2022 تتراوح بين 5-9 بالمئة، ويقترب هذا المعدل هذا العام من 25 بالمئة.

 

Tags: ألمانياأنقرةاسطنبولالهجرة إلى ألمانياهجرة

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: ألمانيا أنقرة اسطنبول الهجرة إلى ألمانيا هجرة المهاجرین غیر الشرعیین عدد المهاجرین الأتراک الذین هذا العدد إلى دخول ألمانیا العام الماضی هذا العام فی عام 2019

إقرأ أيضاً:

الأرصاد تُحذر من طقس الساعات القادمة.. ارتفاع درجات الحرارة بشكل كبير

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، من طقس الساعات القادمة، إذ تتوقع أن تشهد البلاد ارتفاع في درجات الحرارة بشكل أكبر من المعدلات الطبيعية.

وأشارت الهيئة إلى أن هناك حالة طقس غير مستقرة تتأثر بها كافة المحافظات.

منخفض الهند الموسمي

من جانبها أكدت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية، أن البلاد تشهد ارتفاع بدرجات الحرارة درجة أو درجتين عن المعدلات الطبيعية، وهناك مزيد في نسبة الرطوبة.

وأضافت غانم، أن البلاد من اليوم تتأثر بكتل هوائية شديدة الحرارة، مع تأثر البلاد بمنخفض الهند الموسمي.

وأشارت إلى أن البلاد تتأثر بسرعات رياح تتراوح سرعتها من بين 30 لـ 35 كيلومتر، وأن هذه الرياح تقلل درجات الحرارة في فترة المساء، ولكن فترة النهار درجات الحرارة مرتفعة.

موجة حر جديدة

ولفتت إلى أن ارتفاع درجات الحرارة بدأت من اليوم حتى نهاية الأسبوع، ولكن درجة الحرارة لن تصل 40 على القاهرة، ولكن أقل حدة عن الأسبوع الماضي.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد تُحذر من طقس الساعات القادمة.. ارتفاع درجات الحرارة بشكل كبير
  • ارتفاع كبير بمبيعات الحوالات الخارجية في مزاد المركزي العراقي
  • الحج و.. "الطرق الخلفية"
  • ارتفاع طفيف بعدد المهاجرين في ليبيا خلال الربع الأول من 2024
  • الحرب تفاقم معاناة آلاف مرضى السرطان بالسودان
  • بالملايين.. تقرير أممي صادم يكشف أعداد متعاطي المخدرات حول العالم
  • عاجل:- ضبط طالبين بالمنوفية والمنيا يحاولون الغش الإلكتروني في امتحانات الثانوية العامة
  • كم بلغ عدد الأميركيين الذين تابعوا المناظرة الرئاسية بين ترامب وبايدن؟ 
  • كم عدد الأشخاص الذين شاهدوا مناظرة بايدن وترامب؟
  • مصدر مصري مسؤول: ترحيل أي لاجئ أو أجنبي مخالف يقيم بالبلاد