موقع 24:
2024-07-28@04:01:27 GMT

سبالينكا وريباكينا تفتتحان موسم 2024 في برزبين

تاريخ النشر: 28th, November 2023 GMT

سبالينكا وريباكينا تفتتحان موسم 2024 في برزبين

قال منظمون اليوم الثلاثاء إن "أرينا سبالينكا المصنفة الثانية عالمياً وإيلينا ريباكينا المصنفة الرابعة ستفتتحان موسم 2024 في بطولة برزبين الدولية استعداداً لبطولة أستراليا المفتوحة للتنس".

وسبق بالفعل إعلان مشاركة نعومي أوساكا المصنفة الأولى عالمياً سابقاً في البطولة التي تعود لتقام في الأسبوع الأول من يناير (كانون الثاني) المقبل بعد توقف دام ثلاث سنوات بسبب جائحة فيروس كورونا.


وسبالينكا غير مؤهلة للمنافسة في كأس يونايتد المختلطة التي تقام في بيرث وسيدني في نفس الأسبوع بسبب الحظر المستمر على فرق روسيا البيضاء وروسيا بسبب غزو أوكرانيا.
وستنضم اللاعبة البالغ عمرها 25 عاماً إلى مواطنتها القادمة من روسيا البيضاء فيكتوريا أزارينكا، بطلة أستراليا المفتوحة مرتين، في بطولة برزبين التي تضم 48 لاعبة، حيث تستعد للدفاع عن لقبها الأول في البطولات الأربع الكبرى في ملبورن بارك.
وقالت سبالينكا في بيان "أستراليا لها مكانة خاصة في قلبي بعد فوزي بأول بطولة كبرى لي هناك. لا أستطيع الانتظار حتى أشارك لأول مرة في بطولة برزبين الدولية واللعب أمام جماهير التنس في كوينزلاند".
وخسرت القازاخستانية ريباكينا المولودة في روسيا، بطلة ويمبلدون عام 2022، أمام سبالينكا في نهائي ملبورن هذا العام.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة التنس

إقرأ أيضاً:

وفاة 310 أشخاص وإصابة 1286 آخرين خلال الشهر الأول من موسم الاصطياف

توفي 310 أشخاص وأصيب 1286 آخرون إثر وقوع 843 حادث مرور جسماني خلال الشهر الأول من موسم الاصطياف، حسب ما تم تسجيله من قبل مصالح الدرك الوطني على مستوى مناطق اختصاصها.

وفي هذا الصدد، أوضح المكلف بالاتصال بمركز الإعلام والتنسيق المروري بقيادة الدرك الوطني، الرقيب أول عبد الحميد عمراني, في تصريح  اعلامي  أن العامل البشري يبقى “المتسبب الرئيسي” في هذه الحوادث. حيث تم تسجيل 191 حادثا بسبب السرعة المفرطة. و114 بسبب تغافل السواق،و75 حادثا بسبب عدم احترام المسافة الأمنية، و70 حادثا بسبب التجاوز الخطير. فيما تسبب المارة في 53 حادثا، والمركبات في 34 حادثا.

وعرف عدد حوادث المرور مقارنة مع نفس الفترة من السنة الماضية -حسب نفس المسؤول- انخفاضا (-49), وانخفاضا في عدد القتلى (-69)، وكذا في عدد الجرحى (-203)، وهو ما أرجعه إلى الجهود المبذولة من طرف وحدات الدرك الوطني وتكييف التشكيلات الموضوعة في الميدان.

من جهة أخرى، سجلت مصالح الدرك الوطني-يضيف الرقيب أول-, خلال الأسبوع الجاري،وفاة 64 شخصا وإصابة 297 آخرين بجروح على إثر وقوع 189 حادث مرور جسماني خلال الأسبوع الجاري.

وتسبب السائقون في 117 حادثا, من بينها 15 حادثا بسبب عدم احترام المسافة الأمنية, 15 آخر بسبب تغافل السواق, فيما تسبب المارة في 4 حوادث.

وأشار عمراني إلى أن ولاية العاصمة سجلت أكبر عدد من حوادث المرور ب (13 حادثا). تليها وهران (12 حادثا). ثم تبسة وسكيكدة (11 حادثا).

وعرف عدد حوادث المرور مقارنة مع الأسبوع الماضي حسب نفس المسؤول. ارتفاعا في عدد الحوادث ب (+31)، وارتفاعا في عدد الضحايا ب (+1). وكذا ارتفاعا في عدد الجرحى ب (+28).

وبالمناسبة، دعا الرقيب أول عمراني إلى “ضرورة احترام قواعد السياقة السليمة, سيما تخفيض السرعة, مسافة الأمان. مراعاة الأولوية وإشارات المرور، خاصة بالتزامن مع موسم الاصطياف الذي يسجل أعلى نسب الحوادث سنويا”.

مقالات مشابهة

  • 8 مسلسلات.. تتنافس في موسم الصيف
  • الإمارات تشارك بـ «قمة شباب بريكس» في روسيا
  • بعد غد.. قدم العامرات للشواطئ يغادر إلى روسيا للمشاركة في بطولة موسكو الدولية
  • حظر جمع الصدفيات وتسويقها في بحيرة الوليدية
  • فوز فريق كلية الذكاء الاصطناعي بالأكاديمية العربية بالمركز الثالث في بطولة كأس الروبوتات الدولية
  • عاجل- استبعاد سجاد غانم من أولمبياد باريس 2024 بسبب المنشطات
  • باوليني تحلم بصورة مع نادال
  • ريباكينا تنسحب من الأولمبياد
  • "الملحد".. ينافس فى موسم الصيف بعد تأجيل طرحه عامين
  • وفاة 310 أشخاص وإصابة 1286 آخرين خلال الشهر الأول من موسم الاصطياف