قال صندوق الاستثمارات العامة السعودي الثلاثاء إنه وقع اتفاقية لتأمين قرض مجمع محدد الأجل يصل إلى خمسة مليارات دولار من اتحاد يضم تسعة بنوك دولية بتغطية من شركة كوريا للتأمين التجاري.

وتصل مدة الاتفاقية إلى 13 عاما، وستكون قيمتها الأولية ثلاثة مليارات دولار، مع خيار زيادتها إلى خمسة مليارات دولار.

ويعد هذا التمويل هو الأول من نوعه والذي تتم تغطيته من خلال مؤسسة معنية بتمويل الصادرات، ويأتي ذلك في إطار جهود الصندوق المستمرة لتنويع مصادر تمويله، بحسب بيان لصندوق الاستثمارات العامة السعودي.

ووفقا للبيان سبق للصندوق وشركة كوريا للتأمين التجاري توقيع مذكرة تفاهم في مارس 2022، جاءت لتعزيز الشراكة الثنائية بين الجانبين في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك، والتي نتج عنها توقيع التمويل المؤمّن من شركة كوريا للتأمين التجاري.

ويهدف التعاون بين الصندوق وشركة كوريا للتأمين التجاري إلى تنمية حركة تصدير المنتجات والخدمات الكورية إلى المشاريع والشركات التي تعود ملكيتها كلياً أو جزئياً للصندوق، وتعزيز الشراكات الاقتصادية بين البلدين.

من جانبه، قال رئيس الإدارة العامة للتمويل الاستثماري العالمي في صندوق الاستثمارات العامة، فهد السيف: يؤكد التعاون مع شركة "كوريا للتأمين التجاري" التزام الصندوق بالعمل على بناء الشراكات المؤسسية، بما يتماشى مع أهداف استراتيجية الصندوق التمويلية متوسطة المدى، حيث يعد هذا التمويل جزءا من مصادر التمويل الأربعة الأساسية للصندوق كما يسهم في تعزيز الروابط الاقتصادية والتجارية بين المملكة العربية السعودية وجمهورية كوريا الجنوبية.

من جانبه، قال رئيس شركة كوريا للتأمين التجاري، إن هو لي: "إن هذه الاتفاقية تسمح للشركات الكورية بأن تحصل على المزيد من الطلبات بفضل زيادة تنافسيتها في المجال المالي، وهو عنصر جديد يُضاف إلى تنافسيتها على المستوى التكنولوجي. وإنه على ثقة بأن هذا الدعم سيعزز الشراكات المستقبلية بين البلدين".

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات الصادرات الصندوق الاستثمارات العامة السعودي كوريا للتأمين التجاري السعودية كوريا الجنوبية صندوق الاستثمارات الاستثمارات العامة السعودية اقتصاد السعودية قرض الصادرات الصندوق الاستثمارات العامة السعودي كوريا للتأمين التجاري السعودية كوريا الجنوبية أخبار السعودية

إقرأ أيضاً:

صندوق الاستثمارات يعلن تأسيس شركة “قَصص”

البلاد – الرياض

أعلن صندوق الاستثمارات العامة اليوم تأسيس شركة “قصص QSAS”، التي ستعمل على تطوير تجارب تفاعلية، تعتمد تكنولوجيا متقدمة لسرد قصصٍ مستوحاة من ثقافة وتاريخ المملكة والتراث الإسلامي.

وستتخصص شركة ” قصص ” في تطوير وامتلاك وتشغيل معارض تفاعلية عالمية المستوى في مختلف أنحاء المملكة، بما سيسهم في إثراء الطلب المتزايد على التجارب الثقافية النوعية، والمقدمة للزوار من حجاج ومعتمرين وسيّاح.

وستعمل “قَصص” على تقديم مختلف أنواع المعارض التفاعلية، بينها معارض رئيسة وأخرى جوّالة، لتوفير تجارب تخاطب جميع حواس الزائر، ما سيعزز قطاعي الثقافة والسياحة في المملكة. وستسهم الشركة في توطين المعرفة والتكنولوجيا الخاصة بصناعة المحتوى وتجسيدها، بما يسهم في تعزيز مكانة القطاع الخاص ودعم مكانة المملكة في هذا القطاع السريع النمو على الصعيدين الإقليمي والعالمي.

وستهدف الشركة لإثراء تجارب الزوار، خاصة المهتمين بالمحتوى الثقافي، عبر إبراز محطّات تاريخية مهمّة وشخصيات مُلهمة من المملكة والعالم، وستنطلق الشركة محلياً بإقامة معارض تسرد قصصاً مستلهمة من التاريخ الإسلامي وتراث المملكة الأصيل، وستتوسع الشركة لاحقاً إلى الأسواق العالمية مع تنويع مصادر السرد القصصي.

ويتماشى تأسيس الشركة مع إستراتيجية صندوق الاستثمارات العامة في تعزيز تطوّر القطاع الخاص المحلي، من خلال الشراكات في مجالات عديدة كالبناء والتشييد وإدارة الفعاليات والتكنولوجيا، ومن المتوقع أن تسهم الشركة في استحداث أكثر من 11 ألف وظيفة مباشرة وغير مباشرة بحلول عام 2030.

وأوضح مدير قطاع الترفيه والسياحة والرياضة والتعليم في إدارة استثمارات الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بصندوق الاستثمارات العامة مشاري الإبراهيم، أن قطاع السياحة والترفيه يعد من القطاعات المحلية الإستراتيجية بالنسبة للصندوق، مشيراً إلى التركيز على إثراء تجربة السياحة والترفيه .

وأكد الإبراهيم أن شركة ” قَصص ” ستسهم في تعزيز مكانة المملكة كوجهة سياحية جاذبة أصيلة بما تقدمه من السرد القصصي المستلهم من التاريخ والثقافة والتراث، كما ستستثمر الشركة في الكفاءات المحلية لبناء نشاط اقتصادي جديد يركز على تقديم التجارب التفاعلية التي تشهد أنشطتها نمواً عالمياً كبيراً.

وستتكامل شركة “قَصص” مع استثمارات أخرى للصندوق في قطاع السياحة والترفيه بما في ذلك شركة “الدرعية”، أحد المشاريع الكبرى للصندوق، إلى جانب شركة “دان” المتخصصة في السياحة الريفية والبيئية، كما يتماشى إطلاق الشركة مع مستهدفات برنامج خدمة ضيوف الرحمن، أحد برامج تحقيق رؤية المملكة 2030، والذي يهدف لرفع الطاقة الاستيعابية إلى 30 مليون معتمر بحلول 2030، والإستراتيجية الوطنية للسياحة التي تسعى لجذب 150 مليون زائر سنوياً بحلول 2030 وإثراء تجاربهم الإثرائية.

مقالات مشابهة

  • مدبولي: صندوق الاستثمارات السعودي سيضح 5 مليارات دولار في مشروعات مهمة قريبا
  • 114 مليار دولار حجم التبادل التجاري بين الدول العربية واليابان سنويًا
  • صندوق الاستثمارات يعلن تأسيس شركة “قَصص”
  • صندوق الاستثمارات العامة يعلن تأسيس شركة “قَصص” لتطوير تجارب تفاعلية تجسد التراث والثقافة والتاريخ
  • صندوق الاستثمارات يؤسس شركة "قَصص" لتطوير تجارب تفاعلية تجسد تراث المملكة
  • لتعزيز التعاون المشترك.. صندوق الاستثمارات السعودي يضخ 5 مليارات دولار في مصر
  • 2.98 مليار دولار فائض إندونيسيا التجاري خلال أغسطس
  • ضخ 5 مليارات دولار استثمارات سعودية كمرحلة أولى من خلال صندوق الاستثمارات العامة السعودى
  • ولي العهد السعودي يوجه صندوق الاستثمارات العامة بضخ 5 مليارات دولار استثمارات في مصر
  • ضخ 5 مليارات دولار استثمارات سعودية مرحلة أولى من خلال صندوق الاستثمارات العامة