أشار رئيس مجلس "الدوما" الروسي فياتشيسلاف فولودين إلى أن إغلاق فنلندا المعابر الحدودية مع روسيا سيكلفها ثلاثة مليارات يورو سنويا.

وأضاف: "أغلقت السلطات الفنلندية جميع المعابر الحدودية مع روسيا، باستثناء نقطة في أقصى الشمال. سيكلف هذا القرار الفنلنديين وفقا للتقديرات، حوالي 3 مليارات يورو.. وبإسدال ستارها الحديدي، تعاقب القيادة الفنلندية مواطنيها بشكل أساسي، وتحرم بلادها من فرص التنمية".

إقرأ المزيد فنلندا تغلق 3 معابر على الحدود مع روسيا

وأشار إلى أن بين المشاكل التي خلقتها فنلندا لنفسها "الزيادة الخطيرة في الإنفاق العسكري بسبب الانضمام المتسرع وغير المدروس إلى الناتو، إلى العواقب الناجمة عن العقوبات غير القانونية ضد روسيا، والتي لا تزال الدول الأوروبية غير قادرة على مواجهتها".

ولفت إلى أنه "في تسع دول أوروبية سيدخل الاقتصاد إلى المنطقة السلبية هذا العام، وفي ألمانيا هناك ركود، وخسارة في الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 0.5 بالمئة، كما أن بريطانيا تعاني من حالة ركود أيضا".

وذكّر فولودين بالأرقام التي أوردتها صحيفة "الغارديان" والتي أشارت إلى أنه في المملكة المتحدة "اضطرت حوالي مليوني أسرة إلى إطفاء البرادات والثلاجات لتوفير الكهرباء وفاتورتها كما استخدمت واحدة من كل ست أسر غرف التدفئة العامة، وهي أماكن للتدفئة أثناء الطقس البارد، وتُركت 7.3 مليون أسرة بدون طعام ومواد أساسية أخرى خلال الأشهر الستة الماضية".

وأغلقت السلطات الفنلندية مؤخرا سبعة معابر من أصل ثمانية على الحدود مع روسيا، ويسري قرار الإغلاق حتى 23 ديسمبر القادم، بزعم "تسهيل روسيا عبور المهاجرين غير الشرعيين من الدول الثالثة إلى فنلندا".

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الأزمة الأوكرانية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا مجلس الدوما مع روسیا

إقرأ أيضاً:

المحافظات التونسية المحاذية لمعبر رأس اجدير تواجه ركودًا تجاريًا

ليبيا – قال رئيس منظمة “المجلس الأعلى لرجال الأعمال التونسيين الليبيين” بمدنين منير قزم، إن المشهد تغير اليوم وأصبحت المناطق والمحافظات المحاذية لمعبر رأس اجدير تواجه ركوداً تجارياً يؤثر في نحو 50 ألفاً من التجار وأفراد عائلاتهم الذين هم اليوم عاطلون من العمل، وهذا مؤسف جداً.

قزم، وفي تصريحات خاصة لموقع “أصوات مغاربية”، أشار إلى أن المعبر بمثابة القلب النابض للاقتصاد في منطقة الجنوب الشرقي ومحرك الاستثمار في المحافظات المجاورة التي تتجاوز فيها نسبة البطالة 20 في المئة (15.8 في المئة المعدل العام خلال 2023).

واختتم قزم حديثه بالقول :” سياحة الجوار تواجه ركوداً وشللاً مميتاً بعد أن كان جزء مهم من الليبيين القادمين للسياحة يتوجهون إلى جزيرة جربة مع حلول فصل الصيف”.

مقالات مشابهة

  • إيران والعراق: ضرورة تسهيل حركة زوار الأربعين على المعابر الحدودية
  • بيسكاريوف: التقرير الأمريكي بشأن الحريات الدينية استفزازي ومليء بالمغالطات
  • المفوضية الأوروبية: 5 مليارات يورو موجهة للاقتصاد الكلي لمصر
  • محاور الشراكة بين مصر والاتحاد الاوروبي.. استثمارات بـ5 مليارات يورو
  • نائب رئيس المفوضية الأوروبية: نقدم 5 مليارات يورو لدعم الاقتصاد المصري
  • الرئيس السيسي: من المنتظر حشد 5 مليارات يورو استثمارات أوروبية إلى مصر
  • السيسي: من المنتظر حشد 5 مليارات يورو استثمارات أوروبية إلى مصر
  • حشد استثمارات بـ5 مليارات يورو.. أبرز تصريحات السيسي بمؤتمر الاستثمار المصري الأوربي
  • المحافظات التونسية المحاذية لمعبر رأس اجدير تواجه ركودًا تجاريًا
  • سجون فنلندا تبهر رواد مواقع التواصل الإجتماعى.. فيديو