آخر تحديث: 28 نونبر 2023 - 10:04 ص بغداد/شبكة أخبار العراق- قال رئيس كتلة “امتداد” في البرلمان العراقي، علاء الركابي، الثلاثاء، إن الإطار التنسيقي “تعمّد” تغيير مسؤولين “نزيهين” في مفوضية الانتخابات، وهو مؤشر على نقص الشفافية، فيما توقع مستويات متدنية من المشاركة لا تتجاوز 10 في المئة.وأكد الركابي في تصريح صحفي، أن “الشعب العراقي بشكل عام ينظر إلى تجربة مجالس المحافظات على أنها تجربة فاشلة، وكانت إحدى بوابات الفساد ولم تنتج شيئاً، ونحن في حركة (امتداد) انسحبنا من انتخابات مجالس المحافظات”.

وأضاف الركابي أن “قانون الانتخابات تغيّر، وأصبحت كل محافظة دائرة واحدة وتم إعادة قانون سانت ليغو، الدائرة الواحدة، وإلغاء الدوائر المتعددة الذي يحقق مصلحة أحزاب السلطة ويكرس هيمنتها ويهمّش ويقزم دور الأحزاب والحركات الناشئة”، متوقعاً تدني “نسبة المشاركة في الانتخابات المرتقبة، وقد لا تتجاوز 10 بالمائة”.وأوضح أن “سبب عزوف الناخبين يرجع إلى فقدان الأمل بحصول تغيير إيجابي في المستقبل المنظور، إضافة إلى أن الناخب العراقي بدأ يرى حجم الإعلانات والمال المسخر للانتخابات، وأن غالبية الأحزاب المشتركة قد تلوثت بالفساد، وأن بعض الأحزاب والمرشحين المدنيين هم في الحقيقة واجهات لأحزاب تقليدية، وأن تحالفات مثل” الإطار التنسيقي “اعتمدت تغيير بعض مدراء فروع المفوضية المشهود لهم بالمهنية والكفاءة، وهذا يؤشر لنقص في الشفافية ونزاهة العملية الانتخابية”.

المصدر: شبكة اخبار العراق

إقرأ أيضاً:

"المجاهدين": عملية تل أبيب امتداد أصيل للمقاومة ورد طبيعي على عدوان الاحتلال

صفا

قالت حركة المجاهدين، مساء الثلاثاء، إن عملية تل أبيب البطولية تأتي كامتداد أصيل للمقاومة الباسل في فلسطين ولبنان، ورد طبيعي من الشعب على العدوان الإسرائيلي المتواصل ومجازره بغزة واعتداءاته بحق القدس والأقصى.

وأضافت المجاهدين، في تصريح وصل وكالة "صفا"، ئز العملية هي رسالة بالنار من الأحرار لحكومة نتنياهو وعصابته الفاشية الذبن يعيشون حالة من السعار الدموي.

لفتت إلى أن العملية تؤكد تصاعد المقاومة ومدها الثوري وأنها أصبحت خيارا راسخا للشعب الفلسطيني لاستعادة حقوقه ورد العدوان، وأن الجرائم الصهيونية وسياسة الاغتيالات لن تزيد المقاومة إلا صلابة ونوعية وقوة.

وشددت على أن هذه العملية تأتي بمثابة ضربة أمنية جديدة لأجهزة أمن واستخبارات الاحتلال مؤكدة أنه لا أمان لصهيوني محتل على أرضنا.

 ودعت حركة المجاهدين الجماهير والمقاومين كافة في كل مكان لتصعيد العمل المقاوم والانتفاضة في وجه العدو الصهيوني المجرم وقطعان مستوطينه المجرمين.

ومساء الثلاثاء، أعلنت مصادر طبيّة إسرائيلية عن مقتل 7 إسرائيليين وإصابة 15 آخرين بعضهم في حالة حرجة بعملية إطلاق نار وسط تل أبيب، نفذها فلسطينيان من الخليل جنوبي الضفة الغربية المحتلة.

مقالات مشابهة

  • "المجاهدين": عملية تل أبيب امتداد أصيل للمقاومة ورد طبيعي على عدوان الاحتلال
  • وزير الإدارة المحلية والبيئة يبحث مع رئيس بعثة مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في سورية سبل تطوير التعاون المشترك
  • اليمن: تحالف الأحزاب والقوى السياسية يدين العدوان الإسرائيلي على مدينة الحديدة
  • كيف تصلي قيام الليل وتمحو سيئاتك وتزداد تقرباً من الله؟
  • يختصر الاشتراطات.. مساعد التنمية المحلية يكشف مميزات قانون بناء 2008
  • تعديل قانون الانتخابات في تونس يعمق الشكوك في نزاهتها
  • انتخابات الإقليم.. الأحزاب الحاكمة تحافظ على نفوذها وسط ضعف المعارضة والمستقلين
  • انتخابات الإقليم.. الأحزاب الحاكمة تحافظ على نفوذها وسط ضعف المعارضة والمستقلين - عاجل
  • محافظ مسقط يفتتح أعمال الدورة الخامسة من "منتدى عُمان للقيمة المحلية المضافة".. الخميس
  • رفضه سعيد مرشحا وباركه رئيسا.. مجلس نواب تونس يقر تنقيح القانون الانتخابي