الوطن| رصد

طالب رئيس الحكومة المنتهية عبد الحميد الدبيبة دول الاتحاد الأوروبي بأن تهتم أكثر وترعى قضايا الهجرة، وأكد الدبيبة في كلمته خلالمؤتمر وزراء العمل لتجمع دول الساحل والصحراء بطرابلس أن إقامة هذا المؤتمر في طرابلس من أكبر المؤشرات الدالة على استعادة ليبياعافيتها، مبيناً أن موقع ليبيا الجغرافي ودورها التاريخي يؤهلها لتكون فاعلا إقليميا وشريكا اقتصاديا خاصة في قطاع الطاقة.

وبين الدبيبة أن الحكومة تسعى لتفعيل دور التجمع وتوحيد صوته وإيصاله إلى المجتمع الدولي لدعم الاستقرار والاقتصاد في دوله، وكذلكإنشاء اتحاد اقتصادي يستثمر في مختلف الميادين، وتسهيل حركة رؤوس الأموال والمستثمرين.

وأشار إلى أن تجمع دول الساحل والصحراء تأسس في طرابلس ويحمل صفة مراقب لدى الأمم المتحدة، وتسعى الحكومة لتفعيل دوره المهملتوحيد صوت الدول الأعضاء وإيصاله إلى المجتمع الدولي لدعم الاستقرار والاقتصاد.

وشدد على ضرورة توظيف الشباب واليد العاملة لمواطني دول المهاجرين لدعم الاقتصاد الليبي، واقتصاد دول الساحل والصحراء الأفريقية.

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

إقرأ أيضاً:

الاتحاد الأوروبي يطالب بوقف الإجراءات التي تضعف السلطة الفلسطينية

أدان الاتحاد الأوروبي، اليوم السبت 29 يونيو 2024 ، إعلان وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش عزمه شرعنة خمس بؤر استيطانية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، واعتبرها محاولة متعمدة أخرى لتقويض جهود السلام.

وقال المتحدث باسم الاتحاد الاوروبي بيتر ستانو، إن زعماء الاتحاد الأوروبي، أدانوا في اجتماع المجلس الأوروبي الأسبوع الجاري، قرارات الحكومة الإسرائيلية بتوسيع المستعمرات غير القانونية في مختلف أنحاء الضفة الغربية المحتلة، وحثوا إسرائيل على التراجع عن هذه القرارات.

وأكد الاتحاد الأوروبي، أنه تماشيا مع موقفه المشترك وقرارات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، لن يعترف بالتغييرات التي تطرأ على حدود عام 1967 ما لم يتفق الطرفان على ذلك.

وشدد على ضرورة وقف الإجراءات التي تضعف السلطة الفلسطينية، ودعا إسرائيل إلى الإفراج عن عائدات المقاصة المحتجزة، واتخاذ التدابير اللازمة لضمان استمرار الخدمات المصرفية المراسلة بين البنوك الإسرائيلية والفلسطينية.

وأكد الاتحاد الأوروبي التزامه الثابت بالسلام الدائم والمستدام وفقاً للقرارات ذات الصلة الصادرة عن مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، على أساس حل الدولتين.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • مفوضية أوروبية تتهم “ميتا” بالفشل في الامتثال لقواعد التكنولوجيا في الاتحاد الأوروبي
  • “الدبيبة” يناقش صناعة الأسمنت في ليبيا وآلية توزيعه وتسعيره
  • بعثة الاتحاد الأوروبي تؤكد رغبتها في تعزيز الشراكة مع ليبيا بشأن حوكمة الهجرة
  • “المنفي” يناقش مع “تكالة” و”الدبيبة” الملفات السياسية والأوضاع الاقتصادية
  • الدبيبة يحذر الأوقاف من التجاوزات، بعد منشور “الإباضية”
  • «جسور» ينظم فعالية بجنيف حول دور الإعلام في دعم قضايا اللاجئين
  • متحدث الحكومة: اتفاقيات ومخرجات مؤتمر "الاستثمار المصري الأوروبي" موجهة للقطاع الخاص
  • مدبولي: مؤتمر الاستثمار الأوروبي نقطة البداية لتفعيل بنود اتفاقية الشراكة
  • الاتحاد الأوروبي يطالب بوقف الإجراءات التي تضعف السلطة الفلسطينية
  • وزير خارجية أرمينيا يناقش مع نظيره الأوكراني قضايا التعاون مع الاتحاد الأوروبي