حذرت الشركة القابضة لكهرباء مصر المواطنين من خطورة الاقتراب من الكابلات الكهربائية المكشوفة، والتي تشكل تهديدًا حقيقيًا على حياتهم، وأوضحت الشركة عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، أنََ الكابلات الكهربائية المكشوفة قد تؤدي إلى 5 مخاطر رئيسية، وهي:

- الإصابة بصدمة كهربائية قاتلة، حيث يمكن أن يتعرض الأشخاص لصدمة كهربائية خطيرة إذا تم لمس الكابلات المكشوفة، خاصةً إذا كان التردد الكهربائي عاليًا.

- نشوب حرائق، حيث يمكن أن تتسبب الكابلات الكهربائية المكشوفة في نشوب حرائق إذا تعرضت لحرارة شديدة أو تلامست مع مواد قابلة للاشتعال.

- الإصابة الجسدية، حيث يمكن أن تؤدي الكابلات الكهربائية المكشوفة إلى وقوع حوادث تصادم، حيث يمكن للسيارات أو الدراجات أن تصطدم بها أو محاولة تفاديها قد تتسبب في وقوع حوادث.

- انقطاع التيار الكهربائي، حيث يمكن أن يؤدي التعرض للكابلات الكهربائية المكشوفة إلى انقطاع التيار الكهربائي عن المنطقة المتواجد بها الكابل والمناطق المحيطة.

- تعرض الأطفال للصعق والإصابات، إذ يمكن أن يتعرض الأطفال للصعق والإصابات أثناء اللعب أو التواجد بأماكن الكابلات أو محاولة لمس الكابلات القريبة من النوافذ والبلكونات.

وشددت الشركة القابضة لكهرباء مصر على أهمية الحذر واتخاذ احتياطات السلامة، وتجنب الاقتراب أو التعامل مع الكابلات الكهربائية، وإبلاغ الشركة فورًا عن وجود أي كابلات مكشوفة من خلال الحسابات الرسمية للشركة القابضة لكهرباء مصر، وأهابت بالمواطنين بعدم التهاون في هذه المخاطر، والحرص على إبلاغ الشركة فورًا عن أي كابلات مكشوفة، وذلك حفاظًا على سلامتهم وسلامة أسرهم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الكهرباء كابلات الكهرباء التيار الكهربائي الحرائق مخاطر حیث یمکن أن

إقرأ أيضاً:

هبة جلال تحذر من مخاطر زواج القاصرات: زيادة سكانية وارتفاع حالات الطلاق

قالت الإعلامية هبة جلال، إن ظاهرة زواج القاصرات لها مخاطر كبيرة جدا على المجتمع مثل الزيادة السكانية وارتفاع نسب الطلاق وغيرها.

ظاهرة زواج القاصرات 

وأضافت "جلال"، مقدمة برنامج "الخلاصة"، على قناة "المحور"، أنّ زواج القاصرات له مخاطر على البنت نفسها، بداية من الزواج، فإنها تودع طفولتها وتعيش حياة أكبر من سنها ليست جاهزة أو مستعدة لها أو يمكنها التعامل مع مسؤوليتها.

وتابعت، أن الزواج القاصرات يعرض الابنة لمخاطر جسدية، فطفلة عندها 11 سنة على سبيل المثال ليست قادرة على تحمل آلام الحمل والولادة، وتكون عرضة بشكل أكبر للإجهاض، فهي طفلة تحمل طفلا رضيعا، لا يمكنها تربيته أو تحمل مسؤوليته وجعله إنسان سوي يخدم المجتمع.

وواصلت: "أمراض نفسية كثيرة تصيب البنات القاصرات اللاتي تزوجن قبل 18 سنة، والإحصائيات تؤكد وجود هيستريا واكتئاب واضطرابات جنسية بين الزوجين نتيجة لعدم إدراك الطفلة طبيعة العلاقة الزوجية، وكل ذلك، يدفع الزوجات أحيانا للانتحار، حتى إن دراسة جاء فيها أنّ نسبة إقبال القاصرات المتزوجات على الانتحار بلغ 10% من إجمالي عدد الزيجات، وكان ذلك في عام 2016".
 

علقت الإعلامية هبة جلال، خلال تقديم برنامجه “الخلاصة”، على تأثير ظاهرة زواج القاصرات على المجتمعات، موضحة أن زواج القاصرات لا يحدث في مصر فقط ولكن في دول كثيرة جدا.

 

 وشددت الإعلامية هبة جلال، خلال تقديم برنامجه “الخلاصة”، المذاع على قناة “المحور”، على أن الأديان السماوية لا تدعو ولا تدعم هذا الأمر، مؤكدة أن هذه القضية دائما حاضرة وقديمة جديدة يتحدث عنها الجميع منذ سنوات طويلة.

 

 وتابعت: “رغم كل الخطوات الجادة التي اتخذها العالم للحد من انتهاكات حقوق الإنسان، إلا أن زواج القاصرات ظاهرة موجودة، وبخاصة في بعض المجتمعات العربية”، موضحة أن البنت تتزوج وهي في الثامنة عشرة من عمرها، وأحيانا تحت سن الـ16 ويتم التعامل مع هذا النوع من الزيجات بتعامل الصفقة، رغم أنه انتهاك واضح وصريح لحقوق الطفولة والأدمية والإنسانية.

مقالات مشابهة

  • «السلامة الوطنية» تحذر من مخاطر انقطاع الكهرباء
  • وزير الكهرباء والطاقة المتجددة يجتمع مع رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر
  • عاجل| اجتماع هام لوزير الكهرباء الجديد مع رئيس الشركة القابضة
  • هبة جلال تحذر من مخاطر زواج القاصرات: زيادة سكانية وارتفاع حالات الطلاق
  • أفضل الطرق للتخلص من الطاقة السلبية في حياتك اليومية
  • مصدر بـنقل الكهرباء: الانتهاء من مدّ جميع كابلات الربط مع السعودية -تفاصيل
  • أهمها إعادة الهيكلة وتوفير الوقود.. ملفات شائكة أمام وزير الكهرباء والطاقة المتجددة
  • «الكهرباء» تنتهي من إجراء هام لحماية الشعب المرجانية خلال تنفيذ الربط مع السعودية
  • مع استمرار انقطاع التيار .. تعرف على كيفية الحفاظ علي الأجهزة الكهربائية
  • "شيلوا الفيشة".. أستاذ طاقة يقدم نصائح للحفاظ على الأجهزة الكهربائية خلال فترة تخفيف الأحمال