صدى البلد:
2024-06-27@09:29:39 GMT

أحدث موبايل Redmi لأصحاب الميزانية المحدودة 

تاريخ النشر: 28th, November 2023 GMT

أعلنت شاومي Xiaomi رسميًا عن Redmi 13C في وقت سابق من هذا الشهر. قامت الشركة بإصدار هذا الهاتف الذكي تدريجيًا في أسواق مختلفة حول العالم.

الدولة الكبيرة التالية التي ستستقبل هذا الجهاز هي الهند التي تعد من أكبر أسواق الهواتف الذكية في العالم،  و كشفت الشركة عن موعد إعلان الهاتف في المنطقة، دعنا نستعرض التفاصيل.

من المقرر إطلاق Redmi 13C في الهند في 6 ديسمبر ومن المثير للاهتمام أن الشركة لم تكشف عن الوقت.
عادةً ما تكشف Xiaomi India عن المنتجات الجديدة في الساعة 12 ظهرًا لذلك ، يمكننا توقع نفس الشيء بالنسبة للهاتف القادم.

خلال الأسبوع ، اقترح تسريب أن نسخة Redmi 13C القادمة إلى الهند ستكون مماثلة لتلك التي يتم بيعها في مناطق أخرى. وبالتالي ، فإننا نعرف كل شيء عنها ، باستثناء السعر.

تم تصميم الهاتف Redmi 13C حول شاشة مقاس 6.74 بوصة (LCD) بدقة 1600 × 720 بكسل بجودة عرض (HD +) ، و 260 PPI ، و نونش ، وتدعم الشاشة معدل تحديث يصل إلى 90 هرتز ومستوى سطوع 600 شمعة.

يعمل هاتف Redmi 13C بمعالج MediaTek Helio G85 مقترنًا بذاكرة وصول عشوائي رام نوع LPDDR4x  وسعة تخزين نوع eMMC 5.1، و يعمل بواجهة مستخدم MIUI 14 استنادًا إلى Android 13.

يأتي الهاتف الذكي مع نظام كاميرا خلفي ثلاثي على الظهر يتكون من مستشعر أساسي بدقة 50 ميجابكسل ، و مستشعر ماكرو بدقة 2 ميجابكسل ، ومستشعر غير مسمى ، بالإضافة إلى كاميرا أمامية لالتقاط صور السيلفي ومكالمات الفيديو بدقة 8 ميجابكسل.

يوفر الهاتف Redmi 13C جميع خيارات الاتصال المطلوبة ، مثل SIM المزدوجة و 4G و WiFi و Bluetooth 5.3 و GNSS و USB Type-C، كما يأتي مع فتحة بطاقة MicroSD ومقبس سماعة رأس بقياس 3.5 مليمتر ومستشعر بصمات الأصابع مثبت على الجانب.

 يتم دعم الهاتف ببطارية سعة 5000 مللي أمبير في الساعة مع دعم الشحن بقوة 18 وات.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: شاومي

إقرأ أيضاً:

روسيا تستورد 45 ألف طن من الألمنيوم رغم أنها المصدر الثاني عالميا له

استوردت جهات صناعية روسية 44.8 ألف طن من الألمنيوم بقيمة 16.5 مليون دولار من الهند فيما روسيا المصدر الثاني عالميا له، في إطار تحركات عملاق الألمنيوم الروسي "روسال".

وأظهرت بيانات الجمارك الهندية أنه في ربيع هذا العام، قامت الهند التي تعتبر ثاني أكبر مصدر لهذا المعدن في العالم، بأول توريد للمعادن إلى روسيا منذ بداية عام 2009 على الأقل – في حين لا توجد بيانات سابقة متاحة للعامة بهذا الخصوص.

إقرأ المزيد انطلاق أول شحنة من الفحم الروسي إلى الهند عبر ممر "شمال-جنوب" السككي الجديد

يشار إلى أن روسيا تعتبر مصدرا رئيسيا لمعدن الألمنيوم، وفي نهاية عام 2023، احتلت روسيا المرتبة الثانية عالميا في الإمدادات منه بقيمة 6.5 مليار دولار.

وقال الخبير الصناعي المستقل ليونيد خزانوف لوكالة "نوفوستي": "قد يكون توريد مثل هذه الكمية الكبيرة من الألومنيوم من الهند إلى روسيا مرتبطا بصعوبات شرائه في السوق الروسية".

وأضاف: "جميع الشركات المحلية التي تعالج الألمنيوم الخام هي في الواقع "محصورة" بين المنتج الوحيد في روسيا للألمنيوم الأولي "روسال"، ودائرة ضيقة نسبيا من المصانع التي تصهر الألومنيوم الثانوي".

واختتم: "شراء الألومنيوم من الخارج وخاصة في الدول الآسيوية يتيح لهذه الدول تقليل اعتمادها على سياسة "روسال".

المصدر: نوفوستي

مقالات مشابهة

  • تحت شعار قرضك بتلفونك.. شركة المال للتمويل تطلق النسخة المطوَّرة من تطبيقها على الهاتف المحمول
  • معاشات يوليو 2024.. موعد وأماكن الصرف وكيفية الاستعلام
  • بنك المغرب: استقرار متوقع لعجز الميزانية عند 4,4 في المئة في سنة 2024
  • روسيا تستورد 45 ألف طن من الألمنيوم رغم أنها المصدر الثاني عالميا له
  • موتورولا تكشف عن هاتفها المتطور الجديد (فيديو)
  • وظائف شاغرة بالشركة السعودية للخدمات المحدودة
  • بعد تبكيرها.. تعرف على موعد صرف معاشات يوليو 2024
  • مسؤول بالهلال الأحمر السعودي لـ"اليوم": التعامل مع الحالات الطارئة بالحج يتم بدقة عالية
  • نصائح لحماية الهاتف الذكي
  • استعدادات لافتتاح أكبر مصنع للسيراميك في شمال أفريقيا بمصراتة