رفض النجم البرتغالي المخضرم كريستيانو رونالدو احتساب ركلة جزاء وحاول إقناع الحكم بإلغائها، خلال تعادل فريقه النصر السعودي مع ضيفه بيرسيبوليس الإيراني 0-0 الإثنين في دوري أبطال آسيا في كرة القدم.

وبعدما عرقله سروش رفيعي باكراً، احتسب الحكم الصيني ما نينغ ركلة جزاء لأفضل لاعب في العالم 5 مرات البالغ 38 عاماً.

نهض الـ"دون" من الأرض، رفع اصبعه في وجه الحكم رافضاً احتساب الركلة وحاول إقناعه بأنه لم يتعرّض لأي خطأ.

وبعد اللجوء إلى حكم الفيديو المساعد (في ايه آر)، بدّل الحكم قراره في المباراة المقامة على ملعب الأوّل بارك في العاصمة السعودية الرياض.

وكتب رونالدو في حسابه على إنستغرام: "سعيد لتأهلنا في صدارة المجموعة ولخوض 20 مباراة دون خسارة. عمل جماعي رائع".

واضطر النصر لخوض معظم فترة المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد علي لاجامي في الدقيقة 17.

كما خسر رونالدو، هداف ريال مدريد الإسباني ومانشستر يونايتد الإنجليزي السابق، بعد تعرّضه لإصابة في عنقه قبل 13 دقيقة من نهاية  اللقاء، إثر هبوط الحارس علي رضا بيرانوند عليه وهو يحاول التقاط كرة عالية.

بيد أن برسيبوليس، وصيف المسابقة في 2018 و2020، أخفق في تحقيق الفوز، ليرفع النصر رصيده إلى 13 نقطة من 5 مباريات، ويضمن صدارة المجموعة الخامسة وبطاقة التأهل المباشرة إلى دور الـ16 قبل خوض مباراته الأخيرة في الجولة السادسة.

ويتأهل إلى ثمن نهائي منطقة غرب آسيا صاحب المركز الأول في كل من المجموعات الخمس (على غرار شرق القارة)، إلى جانب أفضل ثلاثة أندية حاصلة على المركز الثاني.

ويستعد النصر ورونالدو لمواجهة الهلال في قمة الدوري السعودي، الجمعة، حيث يحتل المركز الثاني بفارق 4 نقاط عن غريمه في العاصمة.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات الحكم الصيني حكم الفيديو السعودية رونالدو النصر رونالدو كريستيانو رونالدو النصر السعودي نادي النصر السعودي الحكم الصيني حكم الفيديو السعودية رونالدو النصر

إقرأ أيضاً:

185 ألف ريال مخالفات النصر السعودي!

 
سلطان آل علي (دبي)

أخبار ذات صلة «عربي» يخطف الأنظار في «يورو 2024» العين يواجه الرجاء ودياً 10 أغسطس


أعلنت لجنة الانضباط والأخلاق بالاتحاد الآسيوي، سلسلة من القرارات حول المخالفات التي جرت في دوري أبطال آسيا، بالإضافة إلى كأس آسيا تحت 23 وبطولة الصالات.
ولعل الاسم الأكثر بروزاً هو النصر السعودي، حيث تلقى النادي مخالفات بمجموع 49500 دولار «185 ألف ريال سعودي»، خلال مباراتي الذهاب والإياب أمام العين بدور الثمانية، وبلغ العدد الإجمالي 6 مخالفات للنادي وممثليه.
وفي مباراة الذهاب، تم مخالفة النصر بسبب العنف والاشتباك بعد صافرة المباراة بمبلغ 7 آلاف دولار، إضافةً إلى 7 آلاف دولار نتيجة تصرفات المدرب كاسترو واستخدام العنف. وفي الإياب، تمت مخالفة النصر بنفس مخالفة الذهاب حول العنف والاشتباك بعد صافرة المباراة بمبلغ 7,5 ألف دولار، ومخالفة مدرب اللياقة بنادي النصر بـ 5 آلاف درهم، نظراً لتصرفاته وسلوكه، وهناك مخالفتان إضافيتان متعلقتان بعدم إظهار أو التسويق لمنتجات أو علامات تجارية من طرف ثالث، حيث تلقى كريستيانو رونالدو مخالفة بقيمة 15 ألف دولار، بسبب إظهاره إحدى المنتجات أو العلامات غير المسموح بها، كما تم مخالفة النصر بقيمة 7.5 ألف دولار بسبب سماحه لذلك.
وتلقى الهلال السعودي مخالفة واحدة بقيمة ألفين دولار بسبب التأخر في النزول إلى ملعب المباراة أمام سباهان الإيراني في ذهاب دور ال16.

مقالات مشابهة

  • علامة تجارية تورط رونالدو.. والاتحاد الآسيوي يعاقب النصر والهلال بغرامات كبيرة
  • عضو ذهبي في النصر : انا لو مكان رونالدو لفعلت اكثر لعلي البليهي
  • مقابل 10 ملايين دولار.. صفقة عالمية إلى النصر السعودي
  • الاتحاد الآسيوي يعاقب رونالدو لهذا السبب
  • الاتحاد الآسيوي يفرض عقوبة على رونالدو
  • الاتحاد الآسيوي يعاقب رونالدو
  • 185 ألف ريال مخالفات النصر السعودي!
  • عبدالله الطويرقي : متعب الحربي مقابل … رونالدو وتاليسكا من النصر
  • ماني يوضح موقفه من الرحيل عن النصر السعودي
  • حقيقة انتقال حارس يوفنتوس إلى النصر السعودي.. رد رسمي