أكد رائد الفضاء الإماراتي سلطان النيادي، أن الفضاء الخارجي يعتبر بمثابة نقطة مراقبة لكوكب الأرض الذي يتعرض إلى خطر التغير المناخي، لافتاً إلى أهمية الأبحاث التي تجرى للحفاظ على الموارد الأساسية للعيش على الكوكب.

وقال النيادي، في تصريح لوكالة أنباء الإمارات «وام»، على هامش مشاركته في فعاليات منتدى دبي للمستقبل 2023 والمقام بمتحف المستقبل، إن مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ «COP28»، الذي تستضيفه الدولة خلال الفترة من 30 نوفمبر حتى 12 ديسمبر 2023 في مدينة إكسبو دبي، يعد فرصة مثالية للحفاظ على موارد الكوكب بطريقة مجانية للأجيال القادمة، بدلاً من إيجاد موارد بديلة وهي عملية معقدة ومُكلفة للغاية.

أخبار ذات صلة «السبخة الإماراتية».. مُدن الملح المستدامة رحلة «الفضاء».. من الوقود إلى الكهرباء مؤتمر الأطراف «COP28» تابع التغطية كاملة

وأضاف أن مشاركة رواد الفضاء من دولة الإمارات والولايات المتحدة الأميركية وروسيا الاتحادية، ضمن فعاليات منتدى دبي للمستقبل 2023، تعد فرصة للتلاقي مع الجماهير المختلفة والخبراء والمختصين للتحدث عن نظرة رواد الفضاء لكوكب الأرض وللحياة في إطار التعاون الدولي، وإطلاع الجمهور على أهمية رحلات الفضاء والأبحاث المستمرة والمتطورة في قطاع الفضاء والطيران، والتي تعود بالنفع على البشرية.

جدير بالذكر أن رواد فضاء البعثة الاستكشافية 69 إلى محطة الفضاء الدولية، قد شاركوا برفقة رائد الفضاء هزاع المنصوري، المسؤول عن متابعة البعثة من الأرض، في جلسة رئيسة بعنوان «دروس من الفضاء للأجيال القادمة» ضمن فعاليات «منتدى دبي للمستقبل»، أكبر تجمع عالمي لخبراء ومصممي المستقبل، وعرض رواد الفضاء خلال الجلسة تجاربهم ومشاهداتهم ومسيراتهم المعرفية الفردية والمشتركة في قطاع الفضاء أمام جمهور المنتدى، خلال المهمة التي استغرقت 186 يوماً على محطة الفضاء الدولية.

المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: سلطان النيادي الفضاء

إقرأ أيضاً:

متنزه البراري بمحافظة هروب وجهة مثالية لعشاق الطبيعة والهواء الطلق

المناطق_واس

تتفرد منطقة جازان بجمال طبيعتها وتنوع تضاريسها، وتشتهر بتنوع المواقع والمعالم السياحية الجميلة والجذابة المنتشرة ما بين سهولها وجبالها وشواطئها وجزرها.

 

أخبار قد تهمك المركز الوطني للعمليات الأمنية يشارك ضمن جناح وزارة الداخلية في معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024 بمَلْهَم 4 أكتوبر 2024 - 3:01 مساءً خطبتا الجمعة من المسجد الحرام والمسجد النبوي 4 أكتوبر 2024 - 2:29 مساءً

 

ويعد متنزه البراري السياحي بمحافظة هروب، والذي يبعد نحو 110 كم عن مدينة جيزان ، وتبلغ مساحته الإجمالية 6.018.247 مترًا مربعًا ، وجهة ومسارًا سياحيًا وأحد أهم وأبرز المعالم السياحية بالمحافظة، و متنفسًا للمواطنين والمقيمين والزوار في الهواء الطلق، نتيجة ما يتمتع به من مقومات بكر، وغابات غناء تجمع بين الأشجار المعمرة والشجيرات الصغيرة والأعشاب البرية التي اندمجت وسط الجبال في منظر بديع يستهوي الزوار لتلك المتنزهات البرية الجاذبة .

 

 

و يستقطب العديد من المتنزهين من داخل المنطقة وخارجها، الذين يستهويهم المكان بفضل الطبيعة العامة للمتنزه، حيث يشكل وجهة سياحية لدى الكثير من المتنزهين نظير مقومات الجذب السياحي الطبيعية التي تتوفر فيه وتستهوي الراغبين في الاستمتاع بالبر والتخييم والأجواء بغية قضاء أجمل الأوقات وسط أحضان الطبيعة وتضاريسها.

 

 

ووثّقت عدسة وكالة الأنباء السعودية ” واس ” ، أثناء جولتها في المتنزه حضورًا مميزًا لدوريات المركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر، الذين يعملون على رصد وتوثيق الأنواع النباتية في المتنزه، مشيدين بما يضمه من موارد طبيعية وتنوع إحيائي، وما شهده من زيادة في الغطاء النباتي هذا العام ، وبمدى الوعي البيئي لدى المتنزهين وسلوكياتهم الإيجابية أثناء التنزه التي تدل على وعيهم في المحافظة على البيئة واستدامتها، مما يسهم في تحقيق مستهدفات مبادرة السعودية الخضراء.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 4 أكتوبر 2024 - 3:56 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد4 أكتوبر 2024 - 2:07 مساءًالقوات الخاصة للأمن البيئي تشارك ضمن جناح وزارة الداخلية في معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024 بمَلْهَم أبرز المواد4 أكتوبر 2024 - 2:03 مساءًمنظمة الصحة العالمية تستعدّ للقيام بالجولة الثانية لتلقيح أطفال غزة ضدّ شلل الأطفال أبرز المواد4 أكتوبر 2024 - 1:59 مساءًمؤشر أسعار الغذاء العالمية لمنظمة الفاو يقفز في سبتمبر الماضي أبرز المواد4 أكتوبر 2024 - 1:54 مساءًبورصة الدار البيضاء تستهل تداولاتها على وقع الارتفاع أبرز المواد4 أكتوبر 2024 - 1:50 مساءًخلال أسبوع.. أبرز أنشطة أمير منطقة الحدود الشمالية4 أكتوبر 2024 - 2:07 مساءًالقوات الخاصة للأمن البيئي تشارك ضمن جناح وزارة الداخلية في معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024 بمَلْهَم4 أكتوبر 2024 - 2:03 مساءًمنظمة الصحة العالمية تستعدّ للقيام بالجولة الثانية لتلقيح أطفال غزة ضدّ شلل الأطفال4 أكتوبر 2024 - 1:59 مساءًمؤشر أسعار الغذاء العالمية لمنظمة الفاو يقفز في سبتمبر الماضي4 أكتوبر 2024 - 1:54 مساءًبورصة الدار البيضاء تستهل تداولاتها على وقع الارتفاع4 أكتوبر 2024 - 1:50 مساءًخلال أسبوع.. أبرز أنشطة أمير منطقة الحدود الشمالية المركز الوطني للعمليات الأمنية يشارك ضمن جناح وزارة الداخلية في معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024 بمَلْهَم المركز الوطني للعمليات الأمنية يشارك ضمن جناح وزارة الداخلية في معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024 بمَلْهَم تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • غداً.. انطلاق فعاليات «هاكاثون ناسا» 2024
  • متنزه البراري بمحافظة هروب وجهة مثالية لعشاق الطبيعة والهواء الطلق
  • باحث اقتصادي: تطبيق الدعم النقدي فرصة لإعادة الهيكلة وإعادة توجيه موارد الحكومة
  • جامعة الأمير سلطان تدشّن فعاليات للاحتفاء بالأسبوع العالمي للفضاء بالتعاون مع وكالة الفضاء السعودية
  • سلطان بن أحمد القاسمي يفتتح فعاليات الدورة الـ 11 من ملتقى الشارقة للخط
  • جامعة الأمير سلطان تدشّن فعاليات الاحتفاء بالأسبوع العالمي للفضاء بالتعاون مع وكالة الفضاء السعودية
  • جامعة الأمير سلطان تدشّن فعاليات الاحتفاء بالأسبوع العالمي للفضاء
  • شراكة بين شركة انطلاق وسافانا لدعم رواد الأعمال المهاجرين السودانيين في مصر
  • انطلاق فعاليات منتدى الأمن السيبراني للمؤسسات الحكومية
  • القمة العالمية لحماية الطفل بالفضاء السيبراني.. خطوة للمستقبل تحتضنها المملكة