حددت المحكمة الصغرى الجنائية الثالثة في 13 ديسمبر مصير محام متهم بواقعة تزوير بعقد عمل واستعماله والاستيلاء على أموال من «تمكين»، وذلك خلال الفترة من عام 2021 وحتى عام 2023، إما بالإدانة أو ببراءة المتهم.
وشهدت جلسة ظهر أمس الإثنين تحدث المحامي المتهم بالواقعة والذي ذكر في أبرز أقوله بان أقوال المجني عليها متضاربة، كما أنه لام أحد الموظفين الذي تحدث مع المبلغة وعرض مبلغا ماليا عليها من دون علمه لكونه تصرف شخصي.


وأضاف المحامي المتهم بأن المبلغة اعتمدت في لائحتها المدنية على وضع ما يناسبها من كلمات واجتزاء ما هو ضدها، متمسكا ببراءته.
في الوقت الذي أصرت المجني عليها في حديثها بأنها ظلمت وهددت من قبل العديد من المحامين وتعرضت لإهانات، مطالبة في نهاية حديثها بأن تأخذ المحكمة بحقها.
من جانبها تداخلت رئيس نيابة الجرائم الإلكترونية بأن المتهم مثل أمام المحكمة لاتهامه بالاحتيال على جهة عامة بالدولة وهي «تمكين» ووسيلته في ذلك تزوير عقود عمل وكشوفات راتب منسوب صدورها زورا عن المجني عليها والتقدم بها لصرف مبالغ دعم دون وجه حق.
وأوضحت رئيسة النيابة إن «تمكين» هي جهة عامة بالدولة أنشئت لتحقيق أهداف ورؤية البحرين الاقتصادية 2030 تطرح برامج للتوظيف والتدريب والتأهيل، غايتها الارتقاء بمستوى المواطن البحريني وتشجيع توظيف اليد العاملة البحرينية، ومن المستفيدين كان مكتب المتهم الماثل للمحاماة، مضيفة بأن الدولة ما ضخت هذه المبالغ الضخمة إلى «تمكين» إلا لغايات تحقيق أهدافها، وما هذه المبالغ إلا حصيلة أموال المواطنين واكتسبت صفة المال العام، ولا نقبل المساس بأموال الدولة.
ورأت رئيسة النيابة أن ما أثاره الدفاع وردده مرارا وتكرارا ثمة تأثير جوهري وبشكل خاص ما يثيره حول علم المبلغة السابق بحقيقة راتبها وارتضائها طوال فترة عملها بمقدار هذا الراتب، إذ لا يعدو ذلك عن كونه أقوالا مرسلة لم نجد لها تأسيسا في الأوراق وعجز الدفاع عن اثباتها حتى هذه اللحظة، بل على النقيض من ذلك التمس الدفاع تحقيق هذه الدفوع والتي بمخاطبة الجهات العامة بالدولة ورد الرد بما يدحضها بشكل لا مجال فيه للشك.
واستذكرت رئيسة النيابة ما قالته المجني عليها بأن محامي المتهم قد عرض عليها مبلغا ماليا مقابل التنازل عن بلاغها ومن ثم إنهاء الدعوى، وقد أثار انتباهنا ما قرره المحامي أمامكم، وفي ذات الجلسة ردا على ما ذكرته المجني عليها في هذا الصدد، حينما أكد بشكل قاطع صحة ما ذكرته المجني عليها.
وأشارت رئيسة النيابة إلى أن هذه الحقيقة المؤكدة من جانب المحامي يقيم من حجية الأدلة التي أقمنا الاتهام بناء عليها، فإقدام المتهم على عرض ذلك المبلغ المالي على المجني عليها لتسوية الموقف، يقطع بلا أدنى شك بانشغال ذمته بما استقطعه من راتب المجني عليها المنصرف من تمكين تحت طائلة الاحتيال الذي وقع عليها من جانب المتهم، متسائلة لماذا هذا الإلحاح على المجني عليها لقبول المقابل المالي نظير حسم هذه القضية وإطراح الاتهام القائم فيها؟
وأفادت رئيسة النيابة بأن لو كان مسلك المتهم في التعامل مع تمكين من ناحية والمجني عليها من ناحية أخرى على ذات النسق المزعوم الذي حاول دفع الاتهام به مسيرة التحقيق وعلى مدار جلسات المحاكمة، لما لجأ إلى دفع الاتهام بدفع المال.
وتطرقت رئيسة النيابة بأن النيابة لا يهمها الحديث عمن تنازل ومن يرغب في التنازل، وكم طرح من مبالغ للتنازل، وكم انشغلت به ذمة المتهم من أموال تحصل عليها نتيجة احتياله، وإنما الحديث في هذه الدعوى عن العدوان على المال العام وعن ذلك الاستغلال الباطل لما خصصته الدولة من أموال لدعم المجتمع وأفراده ودورنا أمامكم دائما هو إظهار الحقيقة وصولا لتطبيق القانون وإنفاذ العدالة.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا المجنی علیها

إقرأ أيضاً:

حبس المتهم استدرج طالبة والتعدي عليها بالمطرية

 

تباشر جهات التحقيق بالقاهرة ، التحقيقات مع شاب استدرج طالبة وعاشرها معاشرة الأزواج على مدار أسبوعين  داخل شقة بمنطقة المطرية.

حبس المتهم استدرج طالبة والتعدي عليها جنسيًا على مدار أسبوعين بالمطرية 

وتلقى قسم شرطة المطرية بمديرية أمن القاهرة ، بلاغا من مدرس بغياب نجلته طالبة عمرها 13 سنة، تعانى من تأخر ذهني  لمدة أسبوعين وعودتها للمنزل.

وأضاف الأب فى بلاغه أن ابنته أخبرته باعتداء عامل فى منتصف العقد الثالث من العمر عليها جنسيًا ومعاشرتها معاشرة الأزواج بشقته على مدار الأسبوعين. 

وتمكن ضباط مباحث القسم من القبض على المتهم، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة، وتحرر المحضر اللازم، وأخطرت النيابة العامة لتولي التحقيقات. 

القبض على المتهم بسرقة 1100 تابلت من مخازن التعليم بأكتوبر

كما نجحت أجهزة الأمن بالجيزة في القبض على المتهم بسرقة مخازن وزارة التربية والتعليم، من داخل مدينة طيبة التعليمية والاستيلاء على عدد 1100 جهاز تابلت.

وكانت البداية ببلاغ من مدير الشؤون المالية بمدينة طيبة التعليمة، لاكتشافهم سرقة عدد 1100 جهاز تاب من داخل المخازن، ووجه اتهام لمدير المخازن واثنين من مساعديه تم التحقيق معهم وحبسهم على ذمة التحقيقات.

بعرض البلاغ على اللواء محمد الشرقاوي، مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، كلف اللواء هاني شعراوي نائب مدير المباحث، بقيادة فريق بحث لكشف حقيقة البلاغ وتحديد الجاني الحقيقي، وخاصة أن تحريات العميد محمد أمين كشفت عدم وجود أي أثار كسر بالباب الرئيس للمخزن ما يدعم فكرة السرقة الداخلية.

كما نجحت تحريات مفتش المباحث، وفحص المترددين على المخزن من الكشف عن مفاجأة، حيث تبين أن المتهم يعمل في إحدى شركات البرمجة التي تتعامل مع الوزارة، ويتردد صحبة فريق عمل على المخزن.

وتمكن رئيس مباحث أكتوبر، من القبض على المتهم واستعادة عدد كبير من المسروقات، أرشد عنها المتهم الذى اعترف ببيعها في شارع عبد العزيز.

 

 

مقالات مشابهة

  • الداخلية اليمنية تعلن ضبط متهم بتهريب الآثار إلى مناطق سيطرة مليشيا الحوثي
  • تحديد موعد مباراة الجزائر وتوجو في تصفيات كأس أمم إفريقيا
  • تجديد حبس متهم بالاستيلاء على أموال المواطنين بزعم توفير فرص عمل لهم بالخارج
  • تأجيل محاكمة 11 متهمًا في «خلية داعش الهرم» لـ 1 ديسمبر
  • تأجيل محاكمة 11 متهما بقضية خلية داعش الهرم لـ1 ديسمبر المقبل
  • أسرة المجني عليه فى واقعة أحمد فتوح ترفض التصالح.. وابنته: بابا جه 4 حتت
  • حبس المتهم استدرج طالبة والتعدي عليها بالمطرية
  • تحديد موعد امتحانات الشهادة السودانية
  • بعد قليل.. الحكم على متهم في قضية أحداث «وسط البلد»
  • دهس شابًا وفر هاربًا.. إجراء عاجل من النيابة حول سائق متهم بقتل شاب