شفق نيوز/ حذر المركز العراقي لمحاربة الشائعات، اليوم الثلاثاء، المرشحين لانتخابات مجالس المحافظات من عصابات "تزييف "البطاقات الانتخابية، مؤكدا على ضرورة إبلاغ الجهات الأمنية عنهم.

وذكر المركز، في بيان صحفي اليوم، أن "الانتخابات بشكل عام تحتد فيها المنافسة بشدة، فيبدأ استخدام الوسائل المشروعة وغير المشروعة بهدف النجاح فيها".

ولفت الى انه "ليس هناك اي مشكلة في استخدام الوسائل المشروعة التي يستخدمها المرشح او المتنافس بطريقة شريفة، بينما هناك الكثير من التحفظات الاخلاقية على الطرق غير المشروعة اضافة الى ان الكثير من المتنافسين يقوم بالنزول لادنى مستويات المنافسة الحقيقية ومنها محاولة بعض شراء البطاقات الانتخابية لضمان فوزهم الأمر الذي فسح المجال امام عصابات النصب والاحتيال للقيام بتزييف بطاقات غير حقيقية ليتم بيعها للمرشحين والنصب عليهم ، فضلا عن استخدام لغة سيئة من قبل بعض المرشحين من اجل وقف الأطراف المنافسة لهم".

ودعا المركز الى "ضرورة ان يرتقي الجميع بوعي الناخب، ولابد له من الابتعاد عن الاستماع لكل انواع الشائعات التي تطلق من اجل التنافس وينظر لسجل المرشح وما قام به في خدمته وبرنامج عمله أولاً، ولا يتأثر بالأقوال التي هي تعبير غير شريف عن المتنافسين".

ودعا المركز ايضا المواطنين عموما والمرشحين على وجه الخصوص الى الابلاغ عن حالات النصب والاحتيال او بيع بطاقات الناخبين، للجهات الامنية المختصة.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي العراق الانتخابات المحلية

إقرأ أيضاً:

حيلة المرشحين في الانتخابات الفرنسية لمنع اليمين المتطرف من الوصول للسلطة

يواصل صعود اليمين المتطرف في الانتخابات الفرنسية، إثارة الجدل، في وقت يحاول الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الحفاظ على مستقبله، اندلعت الاحتجاجات في باريس، اعتراضًا على اكتساح اليمين نتائج الجولة الأولى.

وفي محاولة لمنع صعود اليمين المتطرف في فرنسا، اتفق 200 مرشح من اليسار أو معسكر «ماكرون»، على عدم خوض الجولة الثانية من الانتخابات الأحد المقبل.

وأكد أكثر من 200 مرشح، أنهم لن يخوضوا الجولة الثانية يوم الأحد للانتخابات الفرنسية التي تتكون من 477 مقعدًا بالبرلمان الفرنسي، لصالح خصومهم، لقطع الطريق أمام حزب التجمع الوطني، ومنعه من الحصول على الأغلبية المطلقة، بحسب ما نشرته وكالة «رويترز»، وشكبة «فرانس 24» الفرنسية.

مغامرة إيمانويل ماكرون.. تأتي بنتائج عكسية

وجاءت مغامرة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، بإجراء انتخابات فرنسية مبكرة بنتائج عكسية، بعد أن حل حزبه في المركز الثالث ضمن الجولة الأولى من الانتخابات الفرنسية، التي أجريت في وقت سابق يوم الأحد الماضي.

وفق إحصاء وكالة الأنباء الفرنسية، فإنه إجمالًا، ومع 200 عملية انسحاب، لم يبق سوى نحو 100 مرشح من بينهم ثلاثة أو أربعة مرشحين مؤهلين، من أصل 311.

هدف الانسحاب

تهدف هذه الانسحابات الكبرى، إلى منع حزب التجمع الوطني وحلفائه «اليمين»، من تشكيل حكومة، وصفت بـ«التاريخية»، إذ لم يصل اليمين المتطرف إلى السلطة في البلاد منذ الحرب العالمية الثانية.

مقالات مشابهة

  • عمال الكهرباء: سنشارك بانتخابات مجلس الشعب لاختيار المرشحين الأكفاء
  • الإمارات.. «الأمن السيبراني» يحذر من 5 مخاطر للخصوصية على منصات التواصل
  • عصابة المكس يحقق 390 ألف جنيه إيرادات في دور العرض خلال 24 ساعة
  • الاتفاق النووي نقطة الخلاف البارزة في المناظرة الإيرانية الأخيرة
  • الجولة الثانية من الانتخابات الإيرانية.. أهميتها وطرق انتخاب المرشحين
  • حيلة المرشحين في الانتخابات الفرنسية لمنع اليمين المتطرف من الوصول للسلطة
  • إيران تتجه إلى جولة إعادة في الانتخابات بين المرشحين الرئاسيين الإصلاحيين والمحافظين
  • المركز الوطني للأمن السيبراني يحذر من تحديثات أندرويد
  • القمزي سادساً في الجولة الأولى لمونديال الفورمولا 2 بإيطاليا
  • الاتحاد الأوروبي: نموذج "الدفع أو الموافقة" من "ميتا" ينتهك قواعد المنافسة الرقمية