استشهد شابان وأصيب آخرون برصاص قوات الاحتلال ببلدتي بيتونيا وكفر عين غرب مدينة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة كما اندلعت اشتباكات في مخيم الدهيشة وطوباس.

وذكرت مصادر إعلامية فلسطينية في بلدة كفرعين، أن "قوة إسرائيلية اقتحمت البلدة واعتقلت مواطنا، اندلعت على إثرها مواجهات مع عشرات الفلسطينيين".

وأوضحت المصادر أن "الجيش أطلق الرصاص الحي والمعدني مما أدى لإصابة المواطن مالك البرغوثي بثلاث رصاصات نقل على إثرها لمستشفى سلفيت الحكومي ليعلن عن استشهاده لاحقا".



إطلاق نار في بيتونيا
من جانبها قالت وزارة الصحة الفلسطينية إن شهيدا وصل إلى مجمع فلسطين الطبي برام الله من بلدة بيتونيا، سقط خلال مواجهات مع جيش الاحتلال الإسرائيلي الذي أطلق النار على فلسطينيين خرجوا لاستقبال الأسرى المحررين من سجون الاحتلال.

وشهدت بلدة بيتونيا مواجهات بين عشرات الشبان وقوات الاحتلال أثناء استعداد الأهالي لاستقبال الدفعة الرابعة من محرري الصفقة، حيث دفع الاحتلال بتعزيزات عسكرية في محيط سجن عوفر قرب البلدة وشرع بإطلاق الرصاص الحي والقنابل الغازية بكثافة على الشبان.
شاهد || مواجهات مع قوات الاحتلال خلال اقتحامها لبلدة بيتونيا في رام الله#غزة_انتصرت pic.twitter.com/UDz6rDkHHU — ابو انس (@boanasahmed12) November 28, 2023
وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية وفا إن قوات الاحتلال اقتحام البلدة بهدف منع الأهالي من الاحتفال بتحرير الأسرى، وشرع بإطلاق الرصاص الحي بصورة مباشرة على الشبان، ما أدى لاستشهاد شاب وإصابة عدد من المواطنين بالرصاص الحي والاختناق.

اشتباكات في مخيم الدهيشة
كما أصيب أربعة فلسطينيين بالرصاص الحي، اليوم الثلاثاء، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم، كما اعتقل 6 فلسطينيين آخرين، بينهم سيدة، في مناطق مختلفة من المحافظة.
#صور| قوات الاحتلال تعتقل والدة الأسيرين مهند وراني قوار، زينب السجدي، والشاب محمد شريعة، بعد اقتحام منزليهما في مخيم الدهيشة ببيت لحم. pic.twitter.com/Yo3iGExx7Z — وكالة شهاب للأنباء (@ShehabAgency) November 28, 2023
وأكد مصدر أمني لوكالة الأنباء الفلسطينية أن قوة من جيش الاحتلال اقتحمت المخيم وأطلقت الرصاص الحي وقنابل الغاز السام المسيل للدموع والصوت، ما أدى إلى إصابة أربعة فلسطينيين بالرصاص الحي في الأطراف السفلية، نقلوا إلى مستشفى بيت جالا الحكومي لتلقي العلاج.

وأضاف المصدر أن جنود الاحتلال دهموا عدداً من المنازل في مخيم الدهيشة واعتقلوا زينب السجدي، والدة الأسيرين مهند وراني قوار، والشاب محمد سعيد شريعة.

اعتقالات في بيت فوريك شرق نابلس
هذا واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الثلاثاء، 11 فلسطينياً من بلدة بيت فوريك شرق نابلس شمال الضفة الغربية.

وقالت مصادر محلية لوكالة الأنباء الفلسطينية، إنّ عدداً كبيراً من آليات جيش الاحتلال والجنود المشاة، اقتحموا البلدة ودهموا عشرات المنازل واعتقلوا 11 فلسطينياً.

قوة خاصة للاحتلال تقتحم طوباس
أفادت وسائل إعلام فلسطينية بأن قوة خاصة من جيش الاحتلال اقتحمت مدينة طوباس وحاصرت أحد المنازل فيها، وسط مواجهات عنيفة.
#عاجل
اشتباك مسلح مع قوات الاحتلال في طوباس pic.twitter.com/NKLGMdIkp1 — المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) November 28, 2023
كما احتجزت قوات من جيش الاحتلال الإسرائيلي مركبة إسعاف في مدينة طوباس وقامت بتفتيشها خلال اقتحامها للبلدة صباح اليوم.
تغطية صحفية: قوات الاحتلال تحتجز مركبة اسعاف في مدينة طوباس pic.twitter.com/NT3cau798S — شبكة قدس الإخبارية (@qudsn) November 28, 2023

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية بيتونيا رام الله الضفة الغربية مخيم الدهيشة بيت فوريك طوباس الضفة الغربية رام الله طوباس مخيم الدهيشة بيتونيا سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة فی مخیم الدهیشة قوات الاحتلال جیش الاحتلال الرصاص الحی مواجهات مع بلدة بیت pic twitter com

إقرأ أيضاً:

الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 41 فلسطينيا من الضفة الغربية المحتلة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم /الاثنين/، 41 فلسطينيا من الضفة الغربية المحتلة.


وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" اليوم أن قوات الاحتلال الإسرئيلي اعتقلت خمسة فلسطينيين من مدينة نابلس، حيث اقتحمت المنطقتين الشرقية والغربية من المدينة، ومخيم عسكر القديم شرقا، حيث اندلعت مواجهات هناك، ولم يبلغ عن إصابات، واعتقلت شقيقين بعد مداهمة منزلهما في المخيم، مشيرة إلى أن قوات الاحتلال اقتحمت مناطق المخفية ورفيديا، ونابلس الجديدة في المدينة، وأطلقت القنابل الصوتية، وحطمت صرح الشهداء في منطقة المخفية، وداهمت عددا من البنايات السكنية، وعاثت بها خرابا، قبل أن تعتقل 3 شبان من منطقة نابلس الجديدة. 
كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، شابين من مدينة قلقيلية بعد دهم منزليهما، وتفتيشهما، واقتحمت البلدة من مدخلها الشرقي، وانتشرت بعدة أحياء، منها: مطب العبرة، والشارع الغربي، وحي كفارسابا، كما أطلقت قنابل ضوئية قرب حي "العدس"، جنوب قلقيلية، كما اعتقلت عشرة فلسطينيين، واستدعت طفلين من بلدة تقوع جنوب شرق بيت لحم، بعد دهم منازل ذويهم وتفتيشها، بالإضافة لاعتقالها خمسة فلسطينيين من محافظة الخليل، جنوب الضفة الغربية، بعد دهم وتفتيش منازلهم، وتفتيشهم، كما اعتقلت شابين من طولكرم،عقب دهم منزلي ذويهما، وتفتيشهما.
وأشارت الوكالة إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت 10 فلسطينيين من محافظة رام الله والبيرة، بعد مداهمة منازلهم وتفتيشها. 

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يشن حملة اعتقالات واسعة في الضفة
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 41 فلسطينيا من الضفة الغربية المحتلة
  • هيئة شؤون الأسرى: قوات الاحتلال اعتقلت 40 فلسطينيا من الضفة الغربية أمس
  • إصابة خمسة شبان واعتقال رابع باقتحام الاحتلال شمال طوباس
  • إصابات في اشتباكات بين مقاومين وقوات العدو في طوباس بالضفة
  • إصابة ثلاثة شبان واعتقال رابع باقتحام الاحتلال شمال طوباس
  • آخر الأحداث بالضفة - قوات الاحتلال تشن حملة اعتقالات واسعة
  • اشتباكات في مخيمي بلاطة وأريحا واقتحامات ليلية لبلدات الضفة
  • اصابة ثلاثة شبان واعتقال رابع باقتحام الاحتلال شمال طوباس
  • اشتباكات عقب اقتحام قوات الاحتلال مخيم بلاطة