أعلنت سينما زاوية بوسط البلد، جدول عروض برنامج «سينما علي بدرخان»، الذي يحتفي بمسيرة المخرج علي بدرخان الفنية، على مدار شهر ديسمبر المقبل، من خلال عرض 5 من أبرز أفلامه على مدار الشهر، في الفترة من 2 إلى 26 ديسمبر المقبل.

يتضمن جدول عروض برنامج «سينما علي بدرخان»، فيلم «أهل القمة» للمرة الأولى في 2 ديسمبر، بينما يقام العرض الثاني في 24 من ديسمبر، وفي يوم 3 ديسمبر يعرض فيلم «الحب الذي كان»، والإعادة الثانية للفيلم في 13 ديسمبر، أما فيلم «الكرنك» يعرض يومي 7 و14 ديسمبر، وفيلم «شفيقة ومتولي» يعرض يومي 8 و16 ديسمبر، ويختتم البرنامج فيلم «الجوع» في عرض أول يوم 9 ديسمبر، وعرض ثان يوم 26 ديسمبر، ومن المقرر أن يلي عرض الأفلام مناقشات بحضور أبرز النقاد وصناع السينما.

تفاصيل مسيرة علي بدرخان الإخراجية

قدم المخرج علي بدرخان، على مدار مشواره السينمائي، 10 أفلام روائية طويلة خلال مسيرته الفنية، التي انطلقت بعد تخرجه في معهد السينما في القاهرة في عام 1967، وسفره في بعثة إلى إيطاليا لمدة عامين.

عمل علي بدرخان كمساعد مخرج في مجموعة من الأفلام المهمة، ثمّ قدم أول أعماله «الحب الذي كان» في عام 1973، وتوالت بعدها الأعمال منها «الكرنك»، «شفيقة ومتولي»، «شيلني وأشيلك»، «أهل القمة»، «الجوع»، «الراعي والنساء»، «الرجل الثالث»، «نزوة»، بينما كان آخر أعماله «الرغبة» في عام 2002.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: علي بدرخان سينما زاوية علی بدرخان

إقرأ أيضاً:

10 مليون جنيه.. إجمالي إيرادات أهل الكهف في 3 أسابيع

أهل الكهف.. تمكن فيلم أهل الكهف من بطولة النجم خالد النبوي، أن يواصل المنافسة بين أفلام عيد الأضحى لعام 2024 لمدة 21 يوما، لكى يحقق إجمالي إيرادات تصل إلى أكثر من 10 مليون جنيها منذ انطلاقته في السينما حتى وقتنا الحالي.

إيرادات فيلم أهل الكهف بالأمس

وفي هذا السياق، نجح فيلم أهل الكهف من تحقيق إيرادات تصل إلى أكثر من 2 مليون جنيها في شباك التذاكر خلال الساعات القليلة الماضية، ليواصل بذلك المنافسة مع ولاد رزق 3، و عصابة الماكس، واللعب مع العيال.

فيلم أهل الكهفتفاصيل فيلم أهل الكهف

تدور أحداث الفيلم، في الفترة من عام 250 ميلادية، حول صراع الإنسان مع الزمن، وهذا الصراع يتمثل في ثلاثة من البشر، يبعثون إلى الحياة بعد نوم يستغرق أكثر من ثلاثة قرون ليجدوا أنفسهم في زمن غير الزمن الذي عاشوا فيه من قبل.

فيلم أهل الكهفأبطال فيلم أهل الكهف

ضم فيلم أهل الكهف، في بطولته عدد من نجوم الفن منهم: خالد النبوي، وغادة عادل، ومحمد ممدوح، وأحمد عيد، ومحمد فراج، وبسنت شوقي، ومحمود حميدة وبيومي فؤاد، وريم مصطفى، وعدد آخر من الفنانين.

والعمل مقتبس من رواية للكاتب الراحل توفيق الحكيم، ومعالجة درامية أيمن بهجت قمر، ومن إخراج عمرو عرفة.

اقرأ أيضاًأفلام عيد الأضحى 2024.. التفاصيل الكاملة لـ فيلم أهل الكهف بعد عرضه في دور السينما

بـ 300 ألف جنيه.. فيلم «أهل الكهف» يواصل تذيل قائمة أفلام السينما

فيلم «أهل الكهف» لـ خالد النبوي يحقق 300 ألف جنيه بالسينمات أمس

مقالات مشابهة

  • صورة ميسي و«الرضيع» لامين يامال في حوض الاستحمام تثير الجدل.. ما القصة؟
  • أخطر ما قاله البرهان في لقاءه مع الصحفيين
  • "رسائل الشيخ دراز" يأسر الجماهير بسينما زاوية
  • سينما زاوية تعرض «رسائل الشيخ دراز».. وناقد: فيلم تسجيلي بديع
  • الوزير بنسعيد يتعهد بإعادة فتح كافة دور الشباب المغلقة بحلول العام المقبل
  • رئيس الوزراء يعرض برنامج الحكومة الجديدة أمام «النواب» الاثنين المقبل
  • المركز القومي للسينما يقيم فعاليات بنادي سينما الإسماعيلية
  • 10 مليون جنيه.. إجمالي إيرادات أهل الكهف في 3 أسابيع
  • “مانشستر سيتي” يكشف عن تفاصيل جولة “أبطال اللقب 4 مرات على التوالي”
  • الحكومة الجديدة تلقي بيانها أمام مجلس النواب الاثنين المقبل