البوابة:
2024-10-05@05:36:51 GMT

مقتل 50 عنصرا من داعش بانفجار شرق نيجيريا

تاريخ النشر: 28th, November 2023 GMT

مقتل 50 عنصرا من داعش بانفجار شرق نيجيريا

لقي اكثر من 50 عنصرا من تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) مصرعهم في انفجار لغم ارضي في منطقة بحيرة تشاد في شمال شرق نيجيريا،.

ونقلت وكالة الانباء الفرنسية عن مصدرين لجماعات تناهض المتطرفين قولهم ان لغما ارضيا مضادّ للدروع انفجر خلال مرور شاحنتين محملّتين بمسلّحين من "تنظيم الدولة الإسلامية في غرب أفريقيا"

وقالت المصادر ان الشاحنات كانت تسير قرب قرية أرينا ماسالاتشي في ولاية بورنو وقد اسفر الانفجار عن مصرع غالبية من كان على متنهما.

وحسب ما اوضح "باباكورا كولو"  القيادي في ميليشيا تدعم الجيش فإنّ "الشاحنتين كانتا محملّتين بالمقاتلين عندما اصطدمت الشاحنة التي في المقدمة باللغم وانفجرت ومعها الشاحنة الثانية التي كانت تسير خلفها قريباً جداً منها" واضاف ان العشرات اصيبو بجروح ناهيك عن القتلى 

كما اكد إبراهيم ليمان إنّ الجهاديين كانوا في طريقهم لشنّ هجوم عندما وقع الانفجار وفق ما نقلت عنه فرانس برس ، ويقول ان الجهاديين زرعوا هذا اللغم منذ فترة لاستهداف قوات الجيش النيجيري التي تسيّر دوريات منتظمة في المنطقة لكنهم وقعو في فخهم 

ويخوض تنظيم الدولة في نيجيريا معارك يوميا مع الجيش وجماعة بوكو حرام التي انشق عنها في العام 2016 وتنحصر عملياته في منطقة بحيرة تشاد ، وتعتبر زراعة الاغام والقنابل الجانبية والعبوات الناسفة من سياسة وطريقة بوكوحرام وداعش حيث خلف القتال منذ 14 عاما  40 ألف قتيل وأكثر من مليوني نازح.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التاريخ التشابه الوصف

إقرأ أيضاً:

بعثة أممية: مقتل وإصابة ثلاثة مدنيين بانفجار ألغام حوثية غربي المين

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أفادت بعثة الأمم المتحدة في مدينة الحديدة غربي اليمن، الخميس، بقتل وإصابة ثلاثة أشخاص، جراء حوادث انفجار الألغام الحوثية خلال سبتمبر الماضي.

وقالت البعثة الأممية لدعم اتفاق الحديدة “أونمها” في تقريرها الشهري، إنها سجلت حادثتين متعلقتين بالألغام الأرضية ومخلفات الحرب في محافظة الحديدة.

وأضافت أن هذه الحوادث وقعت في مديريتي الحوك والتحيتا، وأنها أودت بحياة إثنين (رجل وامرأة) وإصابة امرأة، مشيرة إلى أنه لوحظ أن أعداد الضحايا انخفضت مقارنة بالشهر الماضي،

وأوضحت أن اليمن لا يزال متأثر بشدة بالمواد المتفجرة، حيث تعد محافظة الحديدة واحدة من أكثر المحافظات تضررا بسبب القتال العنيف في الماضي والصراع المستمر على طول خطوط المواجهة في جنوب المحافظة.

وتعد محافظة الحُديدة من أكثر المحافظات اليمنية التي تشهد بشكل متكرر انفجارات ألغام ومتفجرات من مخلفات الحرب.

وحسب تقارير رسمية يمنية وأخرى أممية سابقة، فإن الألغام أودت بحياة آلاف المدنيين في العديد من المحافظات منذ بدء الحرب في مارس 2015.

مقالات مشابهة

  • مقتل جنديين إسرائيليين وإصابة العشرات بانفجار مسيرة عراقية في الجولان
  • هذه حقيقة السيدة اليزيدية التي كانت في قطاع غزة / فيديو
  • إسرائيل تعلن مقتل جنديين بانفجار مسيرة أطلقت من العراق
  • التحالف الدولي يحذر من خطورة سيطرة تنظيم داعش على الفضاء الرقمي
  • باحثة سياسية: الولايات المتحدة الأمريكية هي التي تسير الأمور في الشرق الأوسط
  • عضو «صحة الشيوخ»: رسائل الرئيس السيسي تؤكد أن مصر تسير على الطريق الصحيح
  • بعثة أممية: مقتل وإصابة ثلاثة مدنيين بانفجار ألغام حوثية غربي المين
  • بعد عودتهم من احتفال ديني.. مقتل 60 شخصا على الأقل وفقدان 100 آخرون بحادثة غرق قارب في نيجيريا
  • أونمها: مقتل وإصابة ثلاثة مدنيين بانفجار ألغام في الحديدة خلال سبتمبر
  • مقتل فتى و12 إصابة بانفجار بندقية في مخيم طولكرم