شاهد المقال التالي من صحافة عُمان عن التوقيع على عدد من برامج التعاون المشترك لمبادرات التدريب المقرون بالتشغيل وبرنامج دعم التوظيف، العُمانية – تم صباح اليوم بمقر وزارة العمل التوقيع على عدد من برامج التعاون المشترك لمبادرات التدريب المقرون بالتشغيل وبرنامج دعم .،بحسب ما نشر صحيفة الصحوة، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات التوقيع على عدد من برامج التعاون المشترك لمبادرات التدريب المقرون بالتشغيل وبرنامج دعم التوظيف، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

التوقيع على عدد من برامج التعاون المشترك لمبادرات...

العُمانية – تم صباح اليوم بمقر وزارة العمل التوقيع على عدد من برامج التعاون المشترك لمبادرات التدريب المقرون بالتشغيل وبرنامج دعم التوظيف بين وزارة الدفاع والجهات العسكرية والأمنية ووزارة العمل حول البرامج التدريبية للمواطنين الباحثين عن عمل المقرونة بالتشغيل التي تهدف إلى تدريب المواطنين على رأس العمل والتدريب التخصصي بما يعزز القدرات البشرية في مختلف المجالات للعمل في الجهات العسكرية والأمنية والإسهام في خدمة الوطن العزيز.

وقَّع برامج التعاون المشترك من جانب وزارة الدفاع معالي الدكتور محمد بن ناصر الزعابي الأمين العام بوزارة الدفاع، فيما وقعها من جانب وزارة العمل معالي الدكتور محاد بن سعيد باعوين وزير العمل.

كما وقَّع برامج التعاون المشترك من جانب الحرس السلطاني العُماني اللواء الركن سالم بن علي الحوسني قائد الحرس السلطاني العُماني، فيما وقَّعها من جانب وزارة العمل سعادة الشيخ نصر بن عامر الحوسني وكيل وزارة العمل للعمل.

وتأتي برامج التعاون المشترك في إطار المبادرات وبرامج التعاون المشترك التي تم التوقيع عليها خلال الفترة الماضية، وتجسيدًا لتكامل الجهود الوطنية المبذولة والشراكة الفاعلة بين وزارة الدفاع والجهات العسكرية والأمنية الأخرى مع وزارة العمل وترجمتها على أرض الواقع بإتاحة الفرصة للشباب العُماني للإسهام في مسيرة البناء والتنمية.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس وزارة الدفاع وزارة العمل

إقرأ أيضاً:

سكرتير عام الإسماعيلية يناقش الإستعداد لتنفيذ التدريب العملي المشترك

في إطار استعدادات محافظة الإسماعيلية للتدريب العملي المشترك لمواجهة الأزمات والكوارث بالتعاون مع قوات الدفاع الشعبي والعسكري "صقر ١٣٣".

عقد اللواء محمد أنيس السكرتير العام لمحافظ الإسماعيلية اليوم الأربعاء، اجتماعًا لمناقشة الاستعداد لتنفيذ التدريب العملي المشترك لمجابهة الأزمات والكوارث "صقر ١٣٣" والمقرر تنفيذه في الفترة من ٢٨ حتى ٣٠ يوليو ٢٠٢٤.

وذلك بحضور المستشار العسكري للمحافظة، ومعاون المحافظ للشبكة الوطنية الموحدة للطوارئ والسلامة العامة، ومدير المكتب الفني للمحافظ، ورؤساء المراكز والمدن والأحياء الثلاثة، والجهات المعنية بالاجتماع.

وخلال الاجتماع، تم مناقشة استعدادات كافة الأجهزة المعنية بالإسماعيلية لتنفيذ التدريب العملي المشترك لمجابهة الأزمات والكوارث "صقر ١٣٣"، هذا إلى جانب عرض عدة مواقف كمثال لتعرض المحافظة للأزمات وكوارث وطرق معالجة وتعامل كافة المديريات الخدمية مع تلك الأزمات والكوارث في ضوء مستجدات الموقف.

وأشار المستشار العسكري إلى أهمية التغطية الإعلامية لإنجازات المرحلة الأولى من المبادرة الرئاسية لتطوير الريف المصري (حياة كريمة) بالمحافظة وما شهدته القرى الأكثر احتياجًا المدرجين بالمرحلة الأولى من نهضة شاملة في كافة النواحي الحياتية  مع الإشارة إلى الاستعداد للمرحلة الثانية من المبادرة.

وأثناء الاجتماع، تم التأكيد على إعداد تقارير وبيانات دقيقة وحديثة توضح إمكانيات المحافظة وآلياتها في التعامل مع الأزمات والكوارث، وإبراز النظام الرقمي الجديد بالشبكة الوطنية في سرعة التعامل واحتواء الأزمة، وذلك في إطار الطفرة الرقمية التي تشهدها المحافظة في كافة القطاعات.

كما تم مناقشة نقاط الضعف التي واجهت مشروع صقر الماضي مع إمكانية تلافيها في هذا العام.

وخلال الاجتماع، تم مناقشة عدة مقترحات لمكان اصطفاف المعدات والمركبات؛ وذلك من أجل اختيار مكان مناسب وملائم لعرض إمكانات المحافظة.

ويعتبر التدريب العملي المشترك لمجابهة الأزمات والكوارث "صقر ١٣٣" محاكاة واقعية وتطبيق عملي لكيفية وفعالية الأجهزة في مجال مجابهة وإدارة الأزمات الطارئة والمحتملة والتي قد تواجه المحافظة في مختلف القطاعات.

ويتم التدريب بمشاركة مديرية التضامن الاجتماعي، ومديرية الصحة، وفرع هيئة الرعاية الصحية، وفرع هيئة الإسعاف، والحماية المدنية والإعلام؛ وذلك لاستعراض إمكانات المحافظة، والاستعدادات وأدوار ومهام الأجهزة في حالة حدوث أزمة أو كارثة، والتدريب في مجال إدارة الأزمات، وذلك من خلال نقل الخبرات والتطبيق العملي.

مقالات مشابهة

  • سكرتير عام الإسماعيلية يُناقش الاستعداد لتنفيذ التدريب العملي المشترك
  • سكرتير عام الإسماعيلية يناقش الإستعداد لتنفيذ التدريب العملي المشترك
  • وزير العمل الجديد: مهمتنا تطوير برامج التدريب والتأهيل ورفع قدرات الكوادر البشرية
  • وزارة العمل تتابع مراكز تدريب خاصة وتجهيزات الاختبارات للمتدربين بالإسكندرية
  • وزارة العمل تطلق التدريب على مجال التسويق الإلكتروني لشباب بني سويف
  • وزارة العمل تختتم برنامج تدريبي على مهن التبريد والتكييف لشباب أسيوط
  • شومان: وزارة الشباب تسعي لحل ازمة البطالة بملتقيات التوظيف
  • بيرم التقى السفير الايطالي.. واتفاق على التعاون مع الوكالة الايطالية
  • الجامعة المصرية الصينية تبحث مع «الفاو» التعاون في مجالات المياه والطاقة
  • الجامعة المصرية الصينية تبحث مع منظمة الفاو التعاون في مجالات تغير المناخ والطاقة