السومرية نيوز – دوليات

رد المندوب وسفير إيران الدائم في الأمم المتحدة أمير سعيد إيرواني على اتهامات المندوب الإسرائيلي حول إطلاق القمر الصناعي الايراني "نور3" بواسطة الصاروخ الحامل للأقمار الصناعية "قاصد". وقال إيرواني في رسالة بعثها إلى الأمين العام للأمم المتحدة وكذلك الى المندوب الصيني الذي يتولى رئاسة مجلس الامن الدولي حاليا، ردا على رسالة المندوب الإسرائيلي الى رئيس مجلس الأمن الدولي والتي زعم فيها بأن اطلاق القمر الصناعي نور 3 الى الفضاء بواسطة الصاروخ الحامل للاقمار الصناعية "قاصد" هو خرق للقرار الاممي رقم 2231، إن "مزاعم المندوب الإسرائيلي لا اساس لها على الإطلاق لأن إيران ليس لها أي نشاط يخالف القرار الاممي رقم 2231 وانها اكدت مرارا بأن كافة النشاطات المتعلقة ببرنامجها الصاروخي والفضائي متطابقة بالكامل مع حقوقها المشروعة المنصوص عليها دوليا، كما انها شددت مرارا بأن برامجها الصاروخية والفضائية خارج نطاق وصلاحية القرار الدولي رقم 2231 الصادر عن مجلس الامن في عام 2015 وملحقاته.



وأضاف ايرواني، ان "الكيان الصهيوني يهدف من خلال هذه المزاعم الفارغة والواضحة، الى حرف تركيز المجتمع الدولي بشكل فوري على الجرائم الفظيعة التي يرتكبها كيان الفصل العنصري ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة".

وتابع ايرواني: "يبدو ان اتهام إيران بالقيام بنشاطات تزعزع امن المنطقة هو للتهرب من المسؤولية والمساءلة بشأن جرائم الحرب والابادة والجرائم ضد البشرية التي يرتكبها الصهاينة في فلسطين المحتلة، وان إيران تطالب المجتمع الدولي وخاصة مجلس الامن الدولي بإخضاع الكيان الصهيوني للمساءلة بسبب جرائمه".

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

مجلس الأمن يعقد جلسة إحاطة بشأن الوضع في غزة

سيستمع الأعضاء إلى احاطة تقدمها كبيرة منسقي الشؤون الإنسانية وإعادة الإعمار في غزة

يعقد مجلس الامن الدولي اليوم الثلاثاء جلسة احاطة بشأن الوضع في الشرق الاوسط بما في ذلك القضية الفلسطينية يتبعها جلسة مشاورات مغلقة.

اقرأ أيضاً : 270 يوما من العدوان على غزة تحت رعاية الصمت العالمي

وسيستمع الأعضاء إلى احاطة تقدمها كبيرة منسقي الشؤون الإنسانية وإعادة الإعمار في غزة، سيغريد كاغ حول تنفيذ القرار الدولي رقم 2720 الخاص بجهود اعمار غزة.

اقرأ أيضاً : إعلام عبري: استنفار واسع لسلاح الجو نتيجة حدث مركب على محور نتساريم وسط غزة

وقال رئيس مجلس الأمن الدولي لهذا الشهر، إن المجلس سيعقد في السابع عشر من الشهر الحالي ، جلسة نقاشية بشأن الشرق الاوسط على مستوى وزاري، يترأسها وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف.

مقالات مشابهة

  • مجلس الأمن يعقد جلسة إحاطة بشأن الوضع في غزة
  • جلسة لمجلس الامن اليوم بشأن فلسطين
  • مدير مجمع الشفاء بغزة يروي تفاصيل إقامته في السجن الإسرائيلي
  • "رويترز": كوريا الشمالية تنقل بث التلفزيون الرسمي إلى قمر صناعي روسي
  • اليابان تعلن إطلاق صاروخ جديد يحمل قمرا صناعيا لمراقبة الأرض
  • غدا.. مجلس الامن الدولي يعقد جلسة بشأن إعمار غزة
  • صنعاء ترد بقوة على مجلس الامن
  • لابيد: على إسرائيل ألا تهاجم إيران وحدها
  • بغداد ترد على تصريحات نائب أميركي بشأن رئيس مجلس القضاء العراقي
  • رغم تحذير إيران.. هل تهاجم إسرائيل لبنان؟