قال البيت الأبيض، الاثنين، إن الرئيس الأمريكي جو بايدن شعر "بالفزع" عندما علم بتعرض 3 طلاب من أصل فلسطيني لهجوم مسلح في ولاية فيرمونت الأمريكية خلال عطلة نهاية الأسبوع.

 

وأضافت المتحدثة باسم البيت الأبيض كارين جان بيير، للصحفيين في البيت الأبيض، إن "هشام عورتاني وكنان عبد الحميد وتحسين أحمد يجب أن يعودوا إلى الصفوف المدرسية مع زملائهم، لا أن يكونوا في غرفة المستشفى".

 

وأكدت أن "الرئيس بايدن شعر بالفزع جراء الحادث"

 

وتابعت المتحدثة قائلةً: "بينما ننتظر المزيد من الحقائق حول الحادث، فإننا نعلم أنه لا يوجد مكان على الإطلاق للعنف أو الكراهية في الولايات المتحدة".

 

وشددت أنه "لا ينبغي لأي شخص أن يقلق بشأن استهدافه أثناء ممارسة حياته اليومية".

 

والأحد، أعلنت شرطة مدينة بيرلينجتون أنها تلقت بلاغا عن هجوم مسلح مساء السبت، وعثرت على 3 طلاب جامعيين مصابين في مكان الحادث.

 

وأشارت أن الطلاب نقلوا إلى المستشفى وأن إصابتهم لا تهدد حياتهم.

 

بدوره، أعلن رئيس بعثة فلسطين في المملكة المتحدة السفير حسام زملط، عبر حسابه على منصة "إكس"، أن أسماء الطلاب هم: هشام عورتاني، وكنان عبد الحميد، وتحسين أحمد.

 

وقال زملط إن الطلاب "استُهدفوا بعد عودتهم من العشاء لأنهم كانوا يرتدون الكوفية الفلسطينية"، وأضاف: "يجب وقف جرائم الكراهية ضد الفلسطينيين".


المصدر: الموقع بوست

إقرأ أيضاً:

نيبينزيا: القرار الأمريكي حول وقف إطلاق النار في غزة لم ينفذ

أعلن المندوب الروسي لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا أن بندا من بنود القرار الذي تبناه مجلس الأمن الدولي بمبادرة الولايات المتحدة، لم ينفذ.

وقال نيبينزيا خلال مؤتمر صحفي مكرس لتولي روسيا رئاسة مجلس الأمن لهذا الشهر، يوم الاثنين، إنه "من الواضح أن الوضع في فلسطين لا يزال يتصدر الاهتمام".

وتابع: "وللأسف لا يوجد أي دليل على تحسن الوضع هناك أو قرب وقف إطلاق النار"، مضيفا أن أي عنصر من قرار الولايات المتحدة لم ينفذ.

إقرأ المزيد نيبينزيا: القرار الأمريكي غامض وموافقة إسرائيل على وقف النار غير واضحة

وأشار نيبينزيا إلى أنه "حتى من غير الواضح ما هي الملامح النهائية للمقترح (الأمريكي بشأن وقف إطلاق النار)، وما إذا وافقت الأطراف عليه".

يذكر أن مجلس الأمن الدولي تبنى يوم 10 يونيو قرارا حول وقف إطلاق النار في قطاع غزة وسحب القوات الإسرائيلية من القطاع على 3 مراحل، مع تبادل المحتجزين بين إسرائيل وحركة "حماس".

ولم تستخدم روسيا حق الفيتو ضد مشروع القرار الأمريكي، لكنها امتنعت عن التصويت آنذاك، محذرة من أن هذا القرار قد يبقى "حبرا على الورق".

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • المغرب والولايات المتحدة يدرسان تعديل اتفاقية التجارة الحرة قبل انتخابات البيت الأبيض
  • البيت الأبيض: توقيع اتفاق بين الولايات المتحدة وبنما لوقف الهجرة غير الشرعية
  • نيبينزيا: القرار الأمريكي حول وقف إطلاق النار في غزة لم ينفذ
  • تدخل فيها الرئيس شخصيًا.. قتلى وجرحى في حادث أليم بوسط سول
  • بايدن يجتمع بعائلته لحسم قراره بشأن مستقبل حملته الانتخابية
  • تفاصيل رفض الاحتلال أي تعديلات على مقترح بايدن لوقف القتال في غزة
  • حمدان يعلن تلقي حماس آخر مقترح لوقف إطلاق النار في 24 يونيو
  • موقع أمريكي: بايدن قد يتنحى من السباق الرئاسي إذا قررت دائرته
  • أكسيوس: بايدن قد يتنحى من السباق الرئاسي
  • "أكسيوس": بايدن قد يتنحى من السباق الرئاسي إذا قررت دائرته المقربة ذلك