شاهد المقال التالي من صحافة فلسطين عن الخارجية بناء وحدات استيطانية جديدة في القدس استخفاف بالمجتمع الدولي، أعلنت وزارة الخارجية والمغتربين عن استياءها إزاء خطة سلطات الاحتلال الإسرائيلي لبناء 450 وحدة استيطانية جديدة في القدس المحتلة، واعتبرت ذلك .،بحسب ما نشر وكالة سوا الاخبارية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الخارجية: بناء وحدات استيطانية جديدة في القدس استخفاف بالمجتمع الدولي، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الخارجية: بناء وحدات استيطانية جديدة في القدس...

أعلنت وزارة الخارجية والمغتربين عن استياءها إزاء خطة سلطات الاحتلال الإسرائيلي لبناء 450 وحدة استيطانية جديدة في القدس المحتلة، واعتبرت ذلك تجاهلاً لمواقف الدول المعارضة للاستيطان والتمسك بحل الدولتين.

وأوضحت الوزارة في بيان صادر اليوم الثلاثاء، أن هذه الخطوة تهدف إلى تفكيك الأحياء الفلسطينية في القدس، من خلال بناء مستوطنات استيطانية جديدة وهدم المنازل واستيلاء عليها، وذكرت مثال عائلة صب لبن التي تعرضت لعملية هدم اليوم في القدس.

وأدانت الوزارة الانتهاكات التي يقوم بها الاحتلال الإسرائيلي بشكل يومي ضد القدس وسكانها ومقدساتها، وأكدت أن تلك الانتهاكات تشكل جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية وتخضع للقانون الدولي، بما في ذلك جرائم التطهير العرقي واستهداف المقدسات الإسلامية والمسيحية في العاصمة المحتلة، وبصفة خاصة المسجد الأقصى المبارك.

وأكدت الوزارة أن حكومة الاحتلال الإسرائيلي تعجل في تنفيذ مخططاتها الاستعمارية التوسعية على حساب أراضي دولة فلسطين، وتسعى لتعميق الاستيطان وفرض القانون الإسرائيلي في القدس وفصلها عن الضفة الفلسطينية، وتغطيتها بمستوطنات كبيرة تمتد نحو البحر الميت. وأشارت إلى أن ذلك يقوض أي فرصة لتحقيق حل الدولتين وإقامة دولة فلسطينية ذات سيادة ومتصلة جغرافيًا، وتعزيز مركزها الشرقي في القدس الشرقية وفقاً للحدود المعترف بها في 1967.

وأشارت الوزارة إلى أن الردود الدولية ضعيفة وغير كافية تجاه انتهاكات الاحتلال، مما يعطي الحكومة الإسرائيلية فرصة لمواصلة تنفيذ خططها الاستيطانية وضم الضفة الغربية تدريجياً، سواءً كان ذلك بشكل علني أو سري. وترى أن الحماية التي تقدمها بعض الدول الكبرى لإسرائيل تعزز الافلات من العقاب وتشجع على ارتكاب المزيد من الجرائم دون تحمل نتائجها أمام المجتمع الدولي.

المصدر : وكالة سوا

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الاحتلال الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يهدم منشآت تجارية ويُجرف أراضٍ في صور باهر

القدس المحتلة - صفا هدمت آليات الاحتلال الاسرائيلي التابعة للإدارة المدنية، يوم الأربعاء، منشآت تجارية وأسوارًا، وجرفت أراض في وادي الحمص ودير العامود ببلدة صور باهر جنوبي القدس المحتلة. وقال أحد المتضررين محمد أبو كف لوكالة "صفا"، إنه تفاجأ بقوات الاحتلال تحاصر أرضه من جميع الجهات وتشرع بهدم الأسوار المحيطة بها والأسلاك الشائكة وتجريفها دون سابق إنذار، بحجة أنها منطقة أمنية. وأضاف أن آليات الاحتلال هدمت غرفة في الأرض مبنية من الاسمنت قبل عام ونصف ومساحتها 40 مترًا، كان يستخدمها لوضع معدات العمل فيها. وأوضح أنه تسلم إنذارًا من الإدارة المدنية يقضي باخلاء الارض، ونفذ الإخلاء، علمًا أنه قدم طلبًا لترخيص الأرض، ولديه أوراقًا تثبت ملكيتها، وتبلغ مساحتها دونمين و300 متر. وأشار إلى أن جيش الاحتلال أصدر قرارا في عام 2019 يقضي بالسماح للسكان بالبناء والزراعة على بعد 50 مترًا من الجدار الفاصل، بينما تبعد أرضه عن الجدار 150 مترًا. كما جرفت آليات الاحتلال اليوم أراض للمقدسيين صهيب حمادة ومحمد ادريس في بلدة صور باهر. 

مقالات مشابهة

  • استشهاد طفل فلسطيني برصاص قوات الاحتلال في القدس المحتلة
  • استشهاد فلسطيني وإصابة آخر برصاص الاحتلال شمال القدس
  • سرايا القدس تستهدف قيادة جيش الاحتلال بمحور نتساريم
  • الاحتلال يهدم منشآت تجارية ويُجرف أراضٍ في صور باهر
  • الاحتلال يقتحم بلدات في شمال القدس
  • كامل الوزير: لن تتعاقد مستقبلا على اسيتراد اي وحدات متحركة جديدة
  • «الخارجية السورية»: الاحتلال الإسرائيلي ارتكب عدوانا دمويا في لبنان اليوم
  • المتحدث بإسم الإسكان يكشف مفاجآت سارة لـ "دراسة وإقتصاد" حول تفاصيل طرح وحدات سكنية جديدة
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 20 فلسطينيا من الضفة الغربية
  • إعلام فلسطيني: الاحتلال الإسرائيلي يقتحم مخيم شعفاط شمال القدس المحتلة