الموقع بوست:
2024-07-08@12:14:06 GMT

الحوثيون ينفون صلتهم بأعمال قرصنة في خليج عدن

تاريخ النشر: 28th, November 2023 GMT

الحوثيون ينفون صلتهم بأعمال قرصنة في خليج عدن

نفت جماعة الحوثي اليمنية، مساء الإثنين، صلتها بأعمال قرصنة بحرية في خليج عدن، وأكدت أنها لا تستهدف سوى السفن الإسرائيلية، "نصرة لقطاع غزة".

 

وقال عضو المكتب السياسي وفريق المفاوضات في جماعة الحوثي عبدالملك العجري، "بخصوص ما أعلنت عنه الولايات المتحدة من أعمال قرصنة في خليج عدن، فالبيانات الصادرة عن القوات المسلحة اليمنية (الحوثيين) واضحة في أن عملياتها البحرية لا تستهدف إلا السفن الإسرائيلية المعادية".

 

ويرى أن ادعاءات الولايات المتحدة "إن لم تكن مسرحية سمجة، فهي تؤكد أن هشاشة الوضع في المناطق المحتلة (الخاضعة لسيطرة التحالف العربي) والمياه الإقليمية اليمنية المحاذية تمثل مسرحا مناسبا لأعمال القرصنة والجماعات الإرهابية، ومسؤوليته تقع على ما سماه قوات الاحتلال".

 

 

وقال  "قواتنا البحرية هي الجهة المخولة بتنفيذ أي عمليات بحرية، ولا تسمح لأي جهة أخرى بالقيام بأي عمليات قرصنة تهدد الملاحة الدولية تحت أي ذريعة، لاسيما في المياه الإقليمية المحاذية لمناطق سيطرة السلطة الوطنية في صنعاء (جماعة الحوثي)"، دون مزيد من التفاصيل.

 

وفجر الاثنين، أعلنت القيادة الوسطى الأمريكية، إن "صاروخين بالستيين أطلقا (الأحد) من المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن باتجاه المدمرة الأمريكية البحرية ماسون في خليج عدن".

 

وأوضحت في بيان على منصة "إكس" أن "الصاروخين البالستيين سقطا في خليج عدن على مسافة 10 أميال بحرية عن المدمرة الأمريكية، دون أن تحدث أضرار أو إصابات بالمدمرة".

 

وكانت سفينة "سنترال بارك" المملوكة لعائلة عوفر (الإسرائيلية)، تعرضت مساء الأحد، لهجوم قرب سواحل عدن باليمن، في واقعة كشف عنها إعلام عبري ولم تعلق عليها جماعة الحوثي.

 

 


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: اليمن الحوثي سفينة اسرائيلية قرصنة خليج عدن جماعة الحوثی فی خلیج عدن

إقرأ أيضاً:

أسبيدس: دمرنا مسيَّرتين حوثيتين في خليج عدن

أعلنت مهمة الاتحاد الأوروبي البحرية المعنية بحماية السفن لدى عبورها للبحر الأحمر، أن الفرقاطة "بسارا" التابعة لها دمرت، الأحد، طائرتين مسيرتين تابعتين لمليشيا الحوثي الإرهابية في منطقة خليج عدن.

وبدأت المهمة التي تحمل اسم "أسبيدس" في فبراير لمواجهة هجمات بطائرات مسيرة وصواريخ على سفن بالمنطقة تشنها مليشيا الحوثي المتحالفة مع إيران.

مقالات مشابهة

  • الأمم المتحدة: «انفراجة مهمة» بمفاوضات تبادل الأسرى في اليمن
  • أسبيدس: دمرنا مسيَّرتين حوثيتين في خليج عدن
  • مهمة بحرية أوروبية: دمرنا طائرتين مسيّرتين في خليج عدن
  • مهمة بحرية أوروبية تدمر مسيرتين في خليج عدن
  • الحوثيون يعلنون الاتفاق على تبادل قوائم الأسرى مع الحكومة
  • عاجل: جماعة الحوثي تعلن الانقلاب رسميا على الاتفاق المبرم مع الشرعية في مفاوضات مسقط بشأن ”طائرات اليمنية”
  • صنعاء.. الحوثيون يقتحمون منزل محافظ البنك المركزي اليمني ويطردون ساكنيه
  • بعد إنتهاء أزمة الطائرات المختطفة.. الحوثيون يعلنون عودة الحجاج العالقين إلى مطار صنعاء
  • مع انفراج أزمة الطائرات المحتجزة .. اليمنية تطالب الحوثيين بالإفراج عن أرصدتها المجمدة في صنعاء
  • لضمان استمرار عملها.. الخطوط اليمنية تطالب بالإفراج عن أرصدتها المجمدة من قبل الحوثيين