المناطق_واس

دشّنت منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، بالعاصمة التشادية إنجامينا اليوم، مركزها التربوي الإقليمي، بحضور المدير العام للمنظمة الدكتور سالم بن محمد المالك، ووزير التربية الوطنية وترقية المواطنة التشادي، موسى خدام، ومجموعة من كبار المسؤولين والشخصيات التشادية.

 

أخبار قد تهمك “الإيسيسكو” وجزر القمر تبحثان آفاق التعاون في المجالات الثقافية 24 يوليو 2023 - 10:23 صباحًا الإيسيسكو تطلق جائزتها لتحويل النفايات الحيوية إلى ألواح غذائية 5 يوليو 2023 - 1:31 مساءً

 

وأوضح بيان صادر عن الإيسيسكو من مقرها بالرباط، أن الدكتور المالك أبرز بالمناسبة توجه المنظمة إلى التوسع في إنشاء مراكز إقليمية لتعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها في دولها الأعضاء وغير الأعضاء، في إطار حرصها على تقديم برامج وأنشطة بطريقة مباشرة لفائدة مجتمعات العالم الإسلامي، مقدمًا الشكر إلى جمهورية تشاد على الاهتمام البالغ بتطوير التعليم العربي، وإلى مؤسسة قطر الخيرية التي دعمت بناء هذا المقر الجديد.

 

 

وسيعمل المقر الجديد للإيسيسكو على تعزيز الثنائية اللغوية (عربي- فرنسي) في البلاد، ودعم البنية التحتية في المجال التربوي، بما يضمه من تجهيزات ومرافق عصرية مجهزة بأحدث التقنيات التكنولوجية.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: الإيسيسكو

إقرأ أيضاً:

“نكبة واحدة أكثر من كافية”.. سفير فلسطين: تمكنا في نيويورك من توحيد الموقف العربي وفق 3 أهداف

نيويورك – شدد سفير فلسطين لدى الأمم المتحدة رياض منصور على أن “نكبة واحدة أكثر من كافية، ولا نريد أن تتكرر المآسي بحق شعبنا”.

وفي كلمة له خلال ندوة تحت عنوان: “القدس وحرب غزة: الهوية والوجود الفلسطيني مهددان بالمحو، التي أقامتها الدول المعنية بممارسة الشعب الفلسطيني لحقوقه غير القابلة للتصرف ومنظمة التعاون الإسلامي في مقر منظمة التعاون الإسلامي بجدة، قال منصور: “تمكنا في نيويورك من أن نوحد موقفنا العربي وفق 3 أهداف مهمة للشعب الفلسطيني”.

وأوضح منصور أن “الهدف الأول وقف العدوان فورا في قطاع غزة، وعلى أهلنا في كل الأرض الفلسطينية المحتلة وخاصة في القطاع الذي يتعرض لحرب إبادة. ثانيا إدخال المساعدات في الحجم الذي يستجيب إلى احتياجات أهلنا في كل ركن”.

وأضاف: “الهدف الثالث وقف جريمة الحرب والجريمة ضد الإنسانية في التهجير القسري لأهلنا، في حركة مأساوية بعثرت أبناء شعبنا بعد أن هدمت بيوتهم ومنازلهم ومستشفياتهم ومنعوا من كل إمكانيات ومستلزمات الحياة، وكي لا نتعرض إلى نكبة ثانية.. نكبة واحدة أكثر من كافية ولا نريد أن تتكرر مثل هذه المآسي مع شعبنا”.

المصدر: RT

 

مقالات مشابهة

  • الأمين العام لـ “التعاون الإسلامي” يبحث مع رئيس الوزراء الفلسطيني وقف العدوان الإسرائيلي
  • الأمين العام لـ “التعاون الإسلامي” يؤكد مجدداً موقف المنظمة بشأن قضية القدس
  • التربية والتعليم تدشن البرنامج التعريفي للمنتدبين لوظيفة مدير ومساعد مدير مدرسة
  • الخبراء يجتمعون في مسقط لإعداد "ميثاق العالم الإسلامي للذكاء الاصطناعي"
  • “حريات العمل الإسلامي” تندد باستمرار نهج الاعتقالات والتضييق على النشطاء السياسيين والحزبيين
  • حلقةُ عمل إقليمية حول ميثاق العالم الإسلامي للذكاء الاصطناعي في منطقتي آسيا والشرق الأوسط
  • “نكبة واحدة أكثر من كافية”.. سفير فلسطين: تمكنا في نيويورك من توحيد الموقف العربي وفق 3 أهداف
  • وزارة الأشغال تدشن الدورات العسكرية المفتوحة “طوفان الأقصى”
  • “الزكاة والضريبة والجمارك” في ميناء جدة الإسلامي تحبط محاولة تهريب أكثر من 3.6 ملايين حبة “كبتاجون”
  • “الزكاة والضريبة والجمارك” بميناء جدة الإسلامي تحبط تهريب أكثر من 3.6 ملايين حبة “كبتاجون”