أدرجت إسرائيل اسم الناشطة الفلسطينية عهد التميمي في قائمة الأسرى الفلسطينيين المقرر الإفراج عنهم بعد تمديد الهدنة مع حماس ليومين إضافيين، وذلك حسبما ذكرت صحيفة "جيروزاليم بوست".

ومطلع الشهر الجاري، اعتقلت القوات الإسرائيلية التميمي للاشتباه في تحريضها على العنف لكن والدتها نفت هذا الاتهام وقالت إنه استند إلى منشور مزيف على إنستغرام.

وقال الجيش الإسرائيلي إنه اعتقل عهد (22 عاما) في قرية النبي صالح بالضفة الغربية.

من هي عهد التميمي؟

ناشطة فلسطينية ضد إسرائيل من مواليد قرية النبي صالح. يعتبر سكان الضفة التميمي بطلة منذ أن صفعت عام 2017 جنديا إسرائيليا داهم قريتها وهي في السادسة عشرة من عمرها، ما أدى إلى اعتقالها من منزلها. في ذات اليوم اعتقلت إسرائيل والدتها، وفي اليوم الذي تلاه اعتقلت والدها. وجه لها 12 اتهاما رسميا، من ضمنها إعاقة عمل وإهانة جنود، والتحريض، وتوجيه تهديدات، ومشاركة بأعمال شغب وإلقاء حجارة. أفرجت السلطات الإسرائيلية عن عهد في يوليو 2018 بعد سجنها لثمانية أشهر.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات التميمي الجيش الإسرائيلي الضفة إسرائيل عهد التميمي اعتقال عهد التميمي التميمي الجيش الإسرائيلي الضفة إسرائيل شرق أوسط

إقرأ أيضاً:

الحوثيون يسقطون مسيّرة أميركية ويتوعدون إسرائيل بعد قصف الحديدة

أعلن يحيى سريع المتحدث العسكري باسم جماعة الحوثيين في اليمن أن قواته تمكنت من إسقاط طائرة مسيرة أميركية شمالي البلاد، كما أكد أنهم سيردون على الهجوم الإسرائيلي الذي استهدف محافظة الحديدة (غرب) بتصعيد العمليات العسكرية الفترة المقبلة.

وقال المتحدث العسكري الحوثي -في إيجاز صحفي مساء اليوم الاثنين- إن الدفاعات أسقطت طائرة أميركية من نوع "إم كيو-9" أثناء تنفيذها "مهام عدائية في أجواء محافظة صعدة (شمالي اليمن)".

وذكر سريع أنها الطائرة الـ11 من هذا النوع التي تنجح الدفاعات الجوية في إسقاطها خلال معركة "الفتح الموعود والجهاد المقدس" لنصرة الشعبين الفلسطيني واللبناني.

من جانبه، أعلن الجيش الأميركي سقوط إحدى طائراته المسيرة من نوع "إم كيو-9" لكنه لم يقدم مزيدا من التفاصيل.

من ناحية أخرى، أعلن المتحدث العسكري باسم الحوثيين أن الهجوم الإسرائيلي على اليمن أمس أدى إلى مقتل 5 مواطنين وجرح 57 آخرين في حصيلة نهائية.

وأوضح سريع أن إسرائيل شنّت بدعم أميركي "17 غارة على عدة منشآت مدينة في محافظة الحديدة، منها الميناء ومحطة الكهرباء".

المتحدث العسكري باسم أنصار الله: أسقطنا طائرة أمريكية من طراز إم كيو-9 أثناء تنفيذها عمليات في صعدة، وسنصعد العمليات العسكرية في الفترة المقبلة ردا على عمليات العدو الصهيوني#حرب_غزة #الأخبار pic.twitter.com/Gtk1WdKNdD

— قناة الجزيرة (@AJArabic) September 30, 2024

وأكد أن "هذا العدوان الإجرامي لن يثني الشعب اليمني ومن خلال قواته المسلحة عن تأدية الواجب الديني والإنساني والأخلاقي تجاه الشعبين الفلسطيني واللبناني".

وأضاف سريع أن "هذه الجريمة سيتم الرد عليها بتصعيد العمليات العسكرية ضد هذا العدو المجرم خلال الفترة المقبلة".

وقد عزز الحوثيون الآونة الأخيرة من وتيرة هجماتهم على إسرائيل ومصالحها في إطار "المرحلة الخامسة" من عملية إسناد المقاومة في غزة ولبنان، وأطلقوا عدة صواريخ باليستية على تل أبيب.

ومن جانبه أعلن الجيش الإسرائيلي -أمس- أن عشرات من طائرات سلاح الجو شنت هجوما واسعا على أهداف تابعة للحوثيين في منطقتي الحديدة ورأس عيسى في اليمن، وقال إنها تشمل محطات كهرباء ومرفأ لاستيراد النفط.

وكان سلاح الجو الإسرائيلي قد شن أولى هجماته المعلنة على اليمن في يوليو/تموز الماضي.

مقالات مشابهة

  • خبير عسكري: الاحتلال أراد نقل ما مر به الفلسطينيون من دمار إلى جنوب لبنان
  • التميمي يزور مدرسة بركات الزهراء التي نشرنا عنها سابقا ويوعز بحل المشكلات فيها
  • تعرية واغتصاب.. محام مقدسي يروي مشاهداته في السجون الإسرائيلية
  • «شؤون الأسرى»: قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 12 فلسطينيا بالضفة الغربية
  • وكالة المقدوني تؤكد أن إزجان أليوسكي سيرحل عن الأهلي
  • بصورة مع والدتها.. حلا شيحة: فخورة إني من أم لبنانية
  • تركيا تتصدر قائمة أقوى جيوش الشرق الأوسط
  • الحوثيون يسقطون مسيّرة أميركية ويتوعدون إسرائيل بعد قصف الحديدة
  • العليا الإسرائيلية ترفض إعادة جثة فلسطيني قبل استعادة الرهائن
  • شاهد بالفيديو.. ناشطة سودانية تتحدث عن واقعة خلع سيدة “دعامية” لملابسها الداخلية ووضعها في متحرك للدعم السريع ورفض ارتدائها من جديد حتى يسيطر “الدعامة” على الفاشر