أكدت دول مجلس التعاون الخليجي الـ 6، أنها تسعى لتوطيد علاقاتها التجارية العالمية مع الدول والمنظمات الدولية، بهدف تعزيز قواعدها الاقتصادية.

وأوضح الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي جاسم محمد البديوي، خلال لقائه مساء أمس الإثنين، مع الأمين العام لمؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية "الأونكتاد" ريبيكا جرينسبان، في جنيف أن دول المجلس تسعى لتوطيد علاقاتها التجارية العالمية مع الدول والمنظمات الدولية، بهدف تعزيز قواعدها الاقتصادية.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية "واس"، أنه جرى خلال اللقاء مناقشة "العديد من الموضوعات أبرزها، مجالات التنمية المستدامة، وتنويع الاقتصاد، وأهمية الاستجابة للتحديات الاقتصادية الاستثمارية العالمية ومعالجتها، وإيجاد الحلول لها".

معالي الأمين العام: دول #مجلس_التعاون تسعى لتوطيد علاقاتها التجارية العالمية مع الدول والمنظمات الدولية بهدف تعزيز قواعدها الاقتصادية.

https://t.co/kT3DXjPyMi#مجلس_التعاون pic.twitter.com/spmRQfxoU8

— مجلس التعاون (@GCCSG) November 27, 2023

وأكد الأمين العام لمجلس التعاون "التزام دول المجلس بتنويع مصادر اقتصادياته، واستعداده للعمل مع الأونكتاد لتعزيز التجارة والاستثمار في المنطقة".

وتناول الجانبان سبل تعزيز التعاون المشترك، معربين عن تطلعهما لتوحيد الجهود المشتركة بهدف تحقيق التنمية الاقتصادية الإقليمية والعالمية, وأهمية العمل المتعدد الأطراف في معالجة القضايا المعاصرة في مجال التجارة العالمية بجميع جوانبه.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة مجلس التعاون الخليجي الأمم المتحدة مجلس التعاون الأمین العام

إقرأ أيضاً:

السفيرة منى عمر: العلاقات مع الصومال تاريخية منذ الفراعنة القدماء

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكدت السفيرة منى عمر، مساعد وزير الخارجية الأسبق للشئون الإفريقية، أن مجلس السلم والأمن الإفريقي تم إنشاؤه مع تحول منظمة الوحدة الإفريقية للاتحاد الإفريقي، مشيرة إلى أنه في السابق كانت تسمى منظمة الوحدة الإفريقية وعام 2003 بالاتفاق مع الدول الإفريقية أصبح هناك عملية تحديث للوصول لصورة مشابهة للاتحاد الأوروبي.

وقالت "منى" في حوارها لبرنامج "صباح البلد" على فضائية "صدى البلد" اليوم الثلاثاء، إن تولي مصر رئاسة مجلس السلم والأمن الإفريقي مهم في تلك المرحلة الصعبة بالمنطقة، حيث إن المنطقة تشهد صراعات عسكرية قد تؤدي إلى أزمات مستقبلية.

وتابعت، أن مصر لديها برنامج تفصيلي حول التحديات التي تواجه السودان، وسبل الخروج من تلك الأزمات، من خلال مجلس السلم والأمن الإفريقي، موضحة أن ملف الصومال من القضايا المهمة التي تشغل بال الخارجية المصرية أيضا بجانب الملف السوداني مع ما يحدث في غزة وتداعياته على الأمن الإقليمي.

وأردفت، مساعد وزير الخارجية الأسبق للشؤون الإفريقية، أن مصر ليست دولة ترسل قوات لتحقيق مطالب خاصة، وإنما بناء على اتفاق دفاع مشترك مع الدول، واستجابة لطلب الدول، وهذا ما حدث مع الصومال مؤخرا، والعلاقات مع الصومال تاريخية منذ الفراعنة القدماء.

مقالات مشابهة

  • بحث تعزيز العلاقات بين سلطنة عُمان وروسيا في المجال البرلماني
  • المستشار “صالح” يبحث تعزيز العلاقات مع جمهورية ليبيريا
  • حموشي يلتقي مسؤولا عسكريا بريطانيا بهدف تعزيز التعاون الأمني
  • وزير الدولة للإنتاج الحربي يستقبل سفير المملكة المغربية لبحث تعزيز سبل التعاون المشترك
  • العراق وبريطانيا يؤكدان على تعزيز العلاقات الاقتصادية والاستثمارية والتجارية بين البلدين
  • السفيرة منى عمر: العلاقات مع الصومال تاريخية منذ الفراعنة القدماء
  • وزير السياحة يبحث مع سفير كازاخستان بالقاهرة تعزيز العلاقات
  • وزير السياحة يلتقي سفير كازاخستان بالقاهرة لبحث تعزيز العلاقات بين البلدين
  • بحث تعزيز التعاون مع منظمة الصحة العالمية
  • سلطنة عُمان وتنزانيا تبحثان تعزيز التعاون في القطاعات التجارية والصناعية والاستثمارية