صحيفة الاتحاد:
2024-07-09@16:20:55 GMT

كايو كانيدو «البديل السوبر» مع «الإمبراطور»

تاريخ النشر: 28th, November 2023 GMT

 
مراد المصري (دبي)

أخبار ذات صلة «الفرسان».. الخسارة الأكبر بملعبه منذ 8 أعوام! الجزيرة والوصل يفوزان بجوائز «دوري الجماهير»


واصل كايو كانيدو تألقه منذ عودته إلى «بيته الأول» الوصل في الصيف الماضي، وتحوّل إلى «ورقة رابحة» و«بديل سوبر» يدفع به المدرب الصربي ميلوش، لحسم المواجهات الكبيرة هذا الموسم في «دوري أدنوك للمحترفين».


وظهر كانيدو في أوقات متميزة للغاية، ليسجل الهدف الثالث أمام الشارقة، والهدف الثالث أيضاً أمام العين، ثم أخيراً الهدف الرابع أمام الجزيرة، ليؤكد وجود «الإمبراطور» في صدارة الترتيب، بعد نهاية «الجولة الثامنة».
ويملك كايو كانيدو مسيرة رائعة في «دوري المحترفين»، وسجل هدفه رقم 90 في 191 مباراة منذ عام 2014، وعاش خلالها أزهى فتراته الفنية مع الوصل تحديداً.
ولعل اللافت أن اللاعب خاض 255 دقيقة في 8 مباريات، بمعدل 31 دقيقة للمباراة الواحدة، لكنه رغم ذلك يكون دائماً على أهبة الاستعداد، ويدرك جيداً الدور المطلوب منه، ويلعب بفعالية بارزة خلال الوقت على «المستطيل الأخضر» بكل روح قتالية، إلى جانب علاقته الخاصة مع الجماهير، وتفاعله المستمر معهم لرفع الروح المعنوية، سواءً له أو لزملائه.
وتحدث كايو كانيدو عقب التفوق على الجزيرة، مطالباً زملاءه بالتركيز في كل مباراة، وقال «الجماهير تشعر بالحماس في هذه الانتصارات، لكن يجب أن نلعب كل مباراة بالعقلية نفسها والرغبة، وندرك أن المشوار طويل للغاية في الدوري، وعلينا أن نقطع كل خطوة بوقتها، ونفكر دائماً في المباراة التالية، من دون إفراط في الفرحة».
وأضاف: «لطالما تحدثت أن الوصل هو منزلي، واخترت العودة هنا مرة أخرى، حيث أتطلع إلى المساهمة في بلوغ طموحات الفريق هذا الموسم، وأن نقدم جميعاً المطلوب منا في الملعب، من أجل إسعاد جماهيرنا التي تلتف حولنا في جميع الملاعب».
 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: دوري أدنوك للمحترفين الوصل الجزيرة كايو كانيدو

إقرأ أيضاً:

بعد اعتزاله.. كيميتش البديل المثالي لتوني كروس في منتخب ألمانيا

يرى الأسطورة الألماني لوثار ماتيوس أن جوشوا كيميتش هو الخليفة المثالي لتوني كروس في خط وسط منتخب بلاده.

وقال ماتيوس في عموده بشبكة "سكاي" تعقيبا على خروج منتخب ألمانيا من دور الثمانية لكأس أمم أوروبا (يورو 2024) في ألمانيا أن كيميتش هو البديل المثالي لكروس الذي اعتزل اللعب الدولي بنهاية البطولة القارية.

وقال ماتيوس:«بالنسبة لي هناك واحد فقط، جوشوا كيميتش، بالنسبة لي أيضا كان أفضل رجل في مركز الظهير الأيمن أمام إسبانيا، لكننا سنكون أكثر قيمة في خط الوسط في وجوده».

وأشار ماتيوس إلى أن منتخب ألمانيا قدم بطولة جيدة لكن ليست استثنائية، موضحا "لا أقول ذلك بنوايا سيئة، لقد صنع الفريق حالة من النشوة، لكن من أجل الوصول للتصنيف المذهل الذي كنا نحتاجه من أجل بلوغ المربع الذهبي والنهائي أو تقديم أداء أفضل في بعض المباريات التي خضناها".

ويرى ماتيوس المتوج مع بلاده بلقب كأس العالم 1990 أن منتخب ألمانيا كان واحدا من بين ثمانية منتخبات مرشحة للفوز باللقب القاري، ويرى أن المستقبل سيكون جيدا أمام المنتخب الوطني في البطولات المقبلة.

وختم حديثه بالقول:«بالطبع نحتاج لبعض الحظ، لأننا لا نتفوق بشكل واضح على باقي الدول».

مقالات مشابهة

  • الونش يكشف موقفه من اللحاق بمباراة السوبر الإفريقي أمام الأهلي
  • البديل المحتمل لبايدن.. كل ما تريد معرفته عن كامالا هاريس
  • داني أولمو.. البديل الأشد فتكا في أوروبا
  • سلاح بصورة الإمبراطور.. بيع تحفة من مقتنيات نابليون بـ 1.69 مليون يورو
  • مقابل 1.69 مليون يورو.. بيع أشهر كنوز نابليون
  • بعد اعتزاله.. كيميتش البديل المثالي لتوني كروس في منتخب ألمانيا
  • حزب مصر بلدي: الحوار الوطني حلقة الوصل الأهم بين الشعب والحكومة 
  • كالهانغولو يودع الجماهير التركية بالدموع بعد الخسارة في اليورو .. صور
  • «الذكاء الاصطناعي» يرسم ملامح مواجهات «أدنوك للمحترفين»
  • تشكيل الإسماعيلي المتوقع لمواجهة الزمالك في دوري نايل