شاهد المقال التالي من صحافة قطر عن إعلام عبري أذربيجان أحبطت مخططاً لاستهداف السفارة الإسرائيلية، أفادت تقارير عبرية، الثلاثاء، بإحباط السلطات الأمنية في أذربيجان محاولة للاعتداء على مقر السفارة الإسرائيلية في العاصمة باكو.وذكرت قناة .،بحسب ما نشر الخليج الجديد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات إعلام عبري: أذربيجان أحبطت مخططاً لاستهداف السفارة الإسرائيلية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

إعلام عبري: أذربيجان أحبطت مخططاً لاستهداف السفارة...

أفادت تقارير عبرية، الثلاثاء، بإحباط السلطات الأمنية في أذربيجان محاولة للاعتداء على مقر السفارة الإسرائيلية في العاصمة باكو.

وذكرت قناة "inews24" العبرية أن السلطات الأذربيجانية اعتقلت قبل أيام أفغانياً للاشتباه بالاعتداء على السفارة الإسرائيلية في أذربيجان.

ونشر جهاز أمن الدولة الأذربيجاني بياناً قال فيه إن المشتبه به يدعى، بزان موسى خان، ويبلغ من العمر 23 عاماً.

وذكر البيان أن موسى خان "خطط مع آخرين لتنفيذ هجوم على أراضي أذربيجان مع استخدام عبوات ناسفة وحرائق، بهدف التسبب بوفاة أشخاص".

وسعى المشتبه به أيضا إلى "التسبب بأضرار كبيرة للممتلكات، وكل ذلك بهدف تقويض استقرار البلاد، وخلق حالة من الذعر بين السكان والتأثير على قرارات السلطات في البلاد والمنظمات الدولية"، بحسب البيان.

وأضاف: "خلال تخطيط الهجوم راقب المنفذ المنطقة التي تقع بها ممثلية دبلوماسية واتصل بأشخاص آخرين قادرين على المشاركة بتنفيذ هذا الهجوم ساعدوه على شراء أسلحة ومواد متفجرة".

وأكد البيان أن "موسى خان اعتقل في موقع العملية، وفي هذه الأيام تجري خطوات تحقيق معقدة، عملياتية وقضائية، لرصد دائرة الأشخاص الذين خططوا لهذه الأنشطة العدائية".

ووفقا للصور التي نشرها جهاز أمن الدولة فإن موسى خان راقب موقع فندق "حياة ريجنسي"، حيث توجد فيه من بين الأمور الأخرى، السفارة الإسرائيلية في باكو.

يشار إلى أن أذربيجان قامت بإحباط العديد من محاولات استهداف المقرات والمؤسسات اليهودية في البلاد، وفقاً للقناة.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: قناة موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

فرنسا تدعو مواطنيها في إيران إلى المغادرة فورًا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أوصت السفارة الفرنسية في إيران، الأربعاء، رعاياها الحاصلين على إقامة دائمة هناك، بمغادرة البلاد فورًا؛ نظرًا لتصاعد حدة التوترات في الشرق الأوسط.

كما حثت السفارة، مواطنيها الذين يقومون بزيارة البلاد، على المغادرة في الحال على إثر التصعيد المستمر بين إسرائيل وإيران، بحسب ما أوردته صحيفة الجارديان البريطانية.

يأتي ذلك في أعقاب إطلاق طهران موجات من الصواريخ الباليستية على إسرائيل، التي صعدت من حربها ضد حزب الله اللبناني.

وأطلقت إيران، مساء أول أمس الثلاثاء، عشرات الصواريخ والمسيرات باتجاه إسرائيل، في عملية وصفها الجيش الإسرائيلي بـ"الخطيرة" وتوعد بالرد.

مقالات مشابهة

  • إعلام عبري : مجلس الوزراء الأمني اتخذ قرارا بالرد على هجوم إيران
  • إعلام عبري: اسرائيل اتخذت قرارا بالرد على إيران - عاجل
  • موجة غارات جديدة على الضاحية الجنوبية لبيروت| قصف محيط مستشفى السانت تيريز في بيروت.. وقصف غير مسبوق بالبوارج البحرية الإسرائيلية.. إعلام عبري: هاشم صفي الدين هو المستهدف من الهجوم على بيروت
  • إعلام عبري : دفعة صاروخية كبيرة باتجاه حيفا
  • إعلام عبري: إسرائيل تطالب الدول الغربية بفرض عقوبات على إيران
  • إعلام عبري: الرضوان حاولت اختطاف جثة جندي
  • إعلام عبري: هجوم محتمل على إيران خلال أيام
  • إعلام إسرائيلي: السلطات تطالب سكان #تل_أبيب بالبقاء قرب الملاجئ تحسبا لأي هجمات
  • فرنسا تدعو مواطنيها في إيران إلى المغادرة فورًا
  • السويد: سماع إطلاق نار بمحيط السفارة الإسرائيلية في «ستوكهولم»