الاقتصاد نيوز-بغداد

 ارتفعت أسعار النفط في التعاملات المبكرة اليوم الثلاثاء، لتنهي سلسلة خسائر استمرت عدة جلسات قبل اجتماع حاسم لأوبك+، وتتوقع الأسواق على نطاق واسع أن يشهد زيادة تخفيضات الإنتاج وتمديدها وسط مخاوف من استمرار تجاوز العرض الطلب.

رتفعت العقود الآجلة لخام برنت، بحلول الساعة 0152 بتوقيت غرينتش، بواقع 45 سنتا بما يعادل 0.

6 بالمئة إلى 80.43 دولار للبرميل، في طريقها لإنهاء موجة خسائر استمرت أربعة أيام. أما العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي فارتفعت 43 سنتا، أو 0.6 بالمئة أيضا، إلى 75.28 دولار للبرميل، بعد تراجعها لثلاث جلسات متتالية.

وستعقد أوبك+، التي تضم منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاء من بينهم روسيا، اجتماعا وزاريا عبر الإنترنت في 30 نوفمبر لمناقشة أهداف الإنتاج لعام 2024.

وقالت أربعة مصادر في أوبك+ لوكالة "رويترز" الجمعة إن المجموعة اقتربت من التوصل إلى حل وسط بشأن حصص الإنتاج، مما قد يساعد في الوصول إلى توافق بشأن زيادة التخفيضات.

وتحرك التحالف الأسبوع الماضي لتأجيل الاجتماع بهدف تسوية الخلافات بشأن أهداف الإنتاج للمنتجين الأفارقة، مما أدى إلى انخفاض أسعار النفط.

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

السعودية تقود التراجع في أسعار النفط

تراجعت أسعار النفط، اليوم الخميس، وتخلت عن مكاسبها السابقة مع تأثر السوق بأنباء عن تأهب السعودية، أكبر مصدري الخام، للتخلي عن هدفها غير الرسمي لسعر النفط، في إطار استعدادها لزيادة إنتاجها.

وانخفضت أسعار العقود الآجلة لخام برنت 55 سنتاً بما يعادل 0.75% إلى 72.91 دولار للبرميل، وتراجع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 55 سنتاً أيضاً أو 0.79% إلى 69.14 دولار للبرميل.

وذكرت صحيفة "فاينانشال تايمز"، اليوم الخميس، نقلاً عن مصادر مطلعة، أن السعودية تتأهب للتخلي عن هدفها غير الرسمي، لسعر النفط الخام عند 100 دولار للبرميل، في إطار استعدادها لزيادة إنتاجها.

????️ Oil's seen a strong bounce from the lows - now the narrative shifts back to price wars...

OPEC+ largest producer Saudi Arabia ready to abandon $100 crude target to take back market share (FT) ???? https://t.co/4zsbLEiGyr pic.twitter.com/vJEXzT6AjO

— Axi (@axi_official) September 26, 2024

وتؤثر مؤشرات على عودة النفط الليبي إلى السوق أيضاً على الأسعار، وذلك بعد أن اتفق ممثلو مجلس النواب، ومقره بنغازي في الشرق، والمجلس الأعلى للدولة، ومقره طرابلس في الغرب، على تسوية بشأن تعيين قيادة جديدة للمصرف المركزي، وهي خطوة قد تساعد في حل الأزمة بشأن السيطرة على عوائد النفط في البلاد والتي عطلت الصادرات.

وقالت "إيه.إن.زد" للأبحاث في مذكرة، إن "السوق تجاهلت بيانات أظهرت ارتفاع الطلب في الولايات المتحدة، في وقت أعلنت فيه إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، أن مخزونات النفط هبطت أكثر من المتوقع الأسبوع الماضي".

Saudi Arabia ready to abandon $100 crude target to take back market share https://t.co/rKFsIXhPoh

— FT Commodities (@ftcommodities) September 26, 2024

وأشارت إلى أن "أي انتعاش في الإنتاج الليبي من شأنه العودة إلى سوق تعاني بالفعل، من مخاوف بشأن ضعف الطلب في الولايات المتحدة والصين".

ومع ذلك، أظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، أن الطلب على البنزين على أساس أسبوعي، ارتفع إلى أكثر من 9 ملايين برميل يومياً الأسبوع الماضي.

مقالات مشابهة

  • أسعار النفط تتراجع في أسبوع وسط مخاوف بشأن زيادة المعروض
  • أسعار النفط تتجه لخسارة أسبوعية بضغط من توقعات ارتفاع الإمدادات
  • أسعار النفط تواصل الانخفاض وبرنت يسجل 71.03 دولار للبرميل
  • أسعار النفط ترتفع.. وخام برنت لشهر نوفمبر قرب 72 دولارًا
  • هبوط أسعار النفط
  • الفضة ترتفع لأعلى مستوى في 12 عاما مقتفية أثر الذهب
  • السعودية تقود التراجع في أسعار النفط
  • تراجع أسعار النفط .. وخام برنت يسجل 72.91 دولارًا للبرميل
  • استقرار أسعار النفط في الأسواق العالمية
  • توقع ثبات أسعار النفط فوق 60 دولارا للبرميل.. وموازنة سلطنة عُمان محمية رغم التقلبات