نظمت السفارة المصرية في قبرص، لقاءاً للنائبة سولاف درويش، وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب ورئيس النقابة العامة للعاملين بالبنوك والتأمينات والأعمال المالية، خلال زيارتها على رأس وفد رفيع المستوى لقبرص، بمقر السفارة المصرية في نيقوسيا، وذلك بحضور عدد من أبناء الجالية المصرية، بالتنسيق مع الراهب القس إيرينيئوس البراموسي، النائب البابوي بقبرص، ومشاركة مسئولي وزارة العمل القبرصية.

أخبار متعلقة

رئيس اتحاد عمال مصر يزف بشرى جديدة حول زيادة مرتقبة للأجور نهاية العام

محافظ بورسعيد يلتقي رئيس اتحاد نقابات عمال بورسعيد

اتحاد عمال مصر ينظم احتفالية لتسليم تأشرات العاملين الفائزين بقرعة الحج

تناول الاجتماع المشاكل التي يواجها المصريون العاملون بقبرص وسبل تحسين بيئة العمل مع توضيح حقوقهم وفقاً للنظم المعمول بها بقبرص، ودور السفارة في حل مشاكل العاملين المصريين، وذلك في إطار حوار مفتوح بين العاملين المصريين والوفد الزائر والمسئول القبرصى.

وأبرزت رئيسة الوفد خلال الاجتماع جهود مجلس النواب لخدمة المصريين بالخارج، وكذا خطط العمل المستقبلية لتأهيل وتوعية هجرة الأيدي العاملة للأسواق الخارجية على نحو يساهم في ضمان حقوق العمالة المصرية في الدول المستقبلة واتصالاً بالجانب القبرصى، وعد مسئول الجانب القبرصي بمواصلة العمل من أجل حل مشاكل العاملين من أبناء الجالية المصرية بقبرص.

واستعرضت درويش، العديد من التطورات التي تشهدها مصر في مختلف المجالات تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى، والتغييرات الإيجابية التي حدثت في البلاد رغم التحديات المختلفة وخاصة جانحة كورونا والأزمة الأوكرانية.

وتطرقت النائبة إلى العديد من الإنجازات والمشروعات القومية التي تم إطلاقها في أرجاء الجمهورية الجديدة، وسلطت الضوء على استعادة الاستقرار والأمان في البلاد والطفرة الهائلة في مشروعات البنية التحتية، لافتة إلى الجهود المبذولة لتحسي المناخ الاقتصادى وجذب الاستثمارات الأجنبية.

وشهد الاجتماع حواراً مفتوحاً بين رئيس الوفد الزائر وأبناء الجالية المصرية في قبرص، في إطار التوعية بالتطورات في أرض الوطن والتأكيد على الترابط مع المصريين بالخارج.

نظمت السفارة المصرية في قبرص سولاف درويش لجنة القوى العاملة بمجلس النواب النقابة العامة للعاملين بالبنوك والتأمينات والاعمال المالية الرئيس عبد الفتاح السيسى جانحة كورونا الرئيس عبد الفتاح السيسي كورونا قبرص

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: شكاوى المواطنين كورونا قبرص المصریة فی فی قبرص

إقرأ أيضاً:

ما هي الجهات المنوط بها تشغيل العمالة المصرية بقانون العمل؟

حددَّ مشروع قانون العمل رقم 12 لسنة 2003، ضوابط تنظيم تشغيل المصريين بالخارج، فقد نصت المادة (17) من القانون على أنه "مع عدم الإخلال بالاتفاقيات الدولية المتعلقة بالتشغيل، تكون مزاولة عمليات الحاق المصريين بالعمل في الداخل والخارج عن طريق الجهات التالية:


1- الوزارة المختصة.


2- الوزارات والهيئات العامة.

 

3- الاتحاد العام لنقابات مصر.


4- شركات القطاع العام وقطاع الأعمال والقطاع الخاص المصرية تبرمه من تعاقدات مع الجهات الاجنبية في حدود أعمالها وطبيعة نشاطها.


5- شركات المساهمة أو شركات التوصية بالاسم أو ذات المسئولية المحدودة، بعد الحصول علي ترخيص بذلك من الوزارة المختصة.


6- النقابات المهنية بالنسبة لاعضائها فقط.

 


ونص القانون على أنه: للمنظمات الدولية ان تزاول عمليات الحاق المصريين للعمل خارج جمهورية مصر العربية إذا كان التعاقد مع جهات حكومية أو هيئات عامة عربية أو أجنبية.

 

وتتولى الوزارة المختصة بالتعاون مع وزارة الخارجية متابعة تنفيذ الاتفاقيات والتعاقدات المتعلقة بالعمالة المصرية في الخارج وبحث تسوية المنازعات الناشئة عن تنفيذ هذه الاتفاقيات والتعاقدات.

 


وحظر مشروع القانون الجهات المشار اليها في المادة (17) من هذا القانون تقاضي أي مقابل من العامل نظير الحاقه بالعمل، ومع ذلك يجوز تقاضي مقابل عن ذلك من صاحب العمل.

 

 

مقالات مشابهة

  • ما هي الجهات المنوط بها تشغيل العمالة المصرية بقانون العمل؟
  • تراجع نسبة البطالة في السعودية خلال الربع الأول من 2024.. إليك التفاصيل
  • 3.5 % معدل البطالة في المملكة
  • "جمعية إحسان" تناقش المشروعات المستقبلية وتعزيز الخدمات
  • ارتفاع إجمالي عدد العاملين الوافدين في سلطنة عمان بنسبة 1.1%
  • استقرار نسبة البطالة في السعودية عند 3.5% في الربع الأول من 2024
  • “الإحصاء السعودية”: 3.5% معدل البطالة في المملكة بنهاية الربع الأول
  • معدل البطالة لإجمالي سكان المملكة يستقر نسبيًا عند 3.5 %
  • “الإحصاء”: انخفاض معدل البطالة لإجمالي السعوديين إلى 7.6% في الربع الرابع من 2024
  • الإحصاء: معدل البطالة لإجمالي لسكان المملكة يستقر نسبيًا عند 3.5%