RT Arabic:
2024-08-30@06:42:21 GMT

استهداف مركز يهودي في مونتريال (صور)

تاريخ النشر: 28th, November 2023 GMT

استهداف مركز يهودي في مونتريال (صور)

تعرض مركز يهودي في مونتريال لهجوم بزجاجة حارقة، في استهداف ندد به بشدة رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو الذي تشهد بلاده مؤخرا تصاعد الأعمال المعادية للسامية.

إقرأ المزيد كندا.. إدانة نتانيال فيلتمان بتهمة القتل بعد دهسه عائلة مسلمة سنة 2021

وقال شاول إيمانويل، المدير العام لـ"مجلس الطائفة اليهودية" في بيان، إن المركز تعرض للهجوم حين "لم يكن بداخله أحد، والأضرار طفيفة"، منددا بـ"هجمات متكررة عنيفة وبغيضة".

وأوضح أن قنبلة المولوتوف كسرت زجاج الباب الأمامي واستقرت في ردهة المركز، مما أدى إلى احتراق جزء من سجادته.

من جهته، ندد رئيس الوزراء جاستن ترودو بالهجوم، وقال في منشور على منصة "إكس": "أدين بشدة الهجوم على مبنى مجلس الطائفة اليهودية في مونتريال".

وأضاف أن "أعمال العنف المعادية للسامية المستمرة هذه مؤسفة وغير مقبولة، ويجب أن تتوقف على الفور. ويجب علينا جميعا أن نقف صفا واحدا ضد مثل هذه الأعمال الدنيئة والبغيضة".

I strongly condemn the attack on the Jewish Community Council of Montreal building yesterday. These continued acts of antisemitic violence are deplorable and unacceptable – and must stop immediately. We must all stand united against such vile, hateful acts.

— Justin Trudeau (@JustinTrudeau) November 27, 2023

وكانت مدرستان يهوديتان في مدينة كيبيك تعرضتا في وقت سابق من نوفمبر الجاري لإطلاق نار، إحداهما استهدفها الرصاص مرتين، في هجمات لم تسفر عن وقوع إصابات. كما استهدف هجوم بالزجاجات الحارقة كنيسا يهوديا.

Molotov Cocktail Thrown At Jewish Community Council Of Montreal Building As Anti-Semitism Continues To Surge In Canada. https://t.co/amvm8NAgfc

— Spencer Fernando ???????? (@SpencerFernando) November 27, 2023

المصدر: أ ف ب

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: جاستين ترودو معاداة السامية

إقرأ أيضاً:

الهلال الأحمر الكويتي يشارك بوضع حجر أساس إقامة مركز للكوارث في أنطاليا التركية بدعم كويتي

شاركت جمعية الهلال الأحمر الكويتي اليوم الثلاثاء بوضع حجر الأساس لمشروع إنشاء مركز مكافحة الحرائق والكوارث في محافظة أنطاليا التركية بمساهمة من بيت التمويل الكويتي لخدمة الشعب التركي في إقليم البحر المتوسط.

وقال رئيس وفد جمعية الهلال الأحمر الكويتي إلى أنطاليا خالد المطيري لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) بعد وضع حجر أساس المركز إن قيمة الدعم المالي المقدم من بيت التمويل الكويتي تبلغ خمسة ملايين دولار تحت إشراف ومتابعة مباشرة من الهلال الأحمر الكويتي.

وأضاف المطيري أن إقليم البحر المتوسط يضم محافظات أضنا وأنطاليا وميرسين وبوردور وهطايا واسبارتا وعثمانيا المعرضة غالبا إلى الكوارث الطبيعية مثل الزلازل والحرائق والفياضانات والانزلاقات الأرضية.

وحول مساحة مشروع المركز قال إنه سيقام على أرض بمساحة إجمالية تبلغ نحو 38 ألف متر مربع وبمساحة مسطح بناء تبلغ نحو 13 ألف متر مربع مشيرا إلى أن عدد المستفيدين من المركز يبلغ نحو 3 ملايين شخص.

وذكر أن البناء يتكون من طابقين كما يوجد عدد من المباني التي تخدم المركز مثل مبنى لتدريب الكوادر التابعة له ومبنى لمعدات الإنقاذ متوقعا الانتهاء من المشروع خلال مدة زمنية لا تتجاوز السنتين.

وقال المطيري إن دولة الكويت حريصة على استمرار تقديم الدعم للجمهورية التركية في مواجهة الكوارث لا سيما عقب الزلزال المدمر الذي وقع العام الماضي وتسبب بخسائر بالأرواح والممتلكات.

وأشار في هذا الصدد إلى الدور الكويتي في حملة (الكويت بجانبكم) الرسمية التي تم خلالها جمع تبرعات بقيمة 6ر42 مليون دولار في الساعات الست الأولى من انطلاقها لدعم ضحايا الزلزال بتوجيهات القيادة السياسية العليا لمساندة الشعبين التركي والسوري بأقصى سرعة وبالإمكانات المتاحة كافة.

من جانبه أشاد محافظ أنطاليا التركية خلوصي شاهين خلال حفل وضع حجر الأساس بمساهمة دولة الكويت في مشروع المركز “الحيوي” الذي يخدم الشعب التركي وإقليم البحر المتوسط معربا عن اعتزازه باستضافة وفد جمعية الهلال الأحمر الكويتي في المحافظة الساحلية الواقعة جنوب غرب تركيا.

وتوقع شاهين أن يكتمل بناء المشروع خلال عامين على أن يضم مقرين لوكالة الكوارث والطوارئ التركية (أفاد) ووزارة الداخلية ومقرا لتدريب كوادر (أفاد) وتأهيلها كي تكون قادرة على التعامل الكوارث الطبيعية مثل الزلازل والحرائق.

من جانبه أعرب مدير عام وكالة الكوارث والطوارئ التركية (أفاد) سعدي أرجين في كلمة مماثلة عن سعادته بانطلاق هذا المشروع الذي يضم وحدات حديثة لإدارة الكوارث والتدريب على البحث والإنقاذ تخدم المحافظة والإقليم.

وثمن أرجين المنحة المخصصة للمشروع بموجب الاتفاقية الموقعة بين وزارة الداخلية ووكالة (أفاد) التابعة لها والهلال الأحمر الكويتي التي ستعزز التعاون بين البلدين مشيدا بالتعاون المثمر القائم بين تركيا والكويت لا سيما عقب الزلزال المدمر في عام  2023.

وبين أهمية المساهمة الكويتية في إنجاز هذا المشروع معربا عن الشكر لجمعية الهلال الأحمر الكويتي وبيت التمويل الكويتي الذي قدم تبرعا سخيا بقيمة خمسة ملايين دولار.

المصدر كونا الوسومالهلال الأحمر تركيا

مقالات مشابهة

  • مؤسسة ولي العهد بالأردن و”الشباب العربي” يستعرضان مستجدات أول مركز إبداعي إقليمي للشباب في المملكة
  • بالإجماع..مجلس الأمن يمدد مهمة يونيفيل في لبنان
  • مركز دبي للأمن الإلكتروني يحتفي بالكفاءات الإماراتية النسائية في الأمن السيبراني
  • «معلومات الوزراء» يتيح برامج تدريب صيفية لطلبة الجامعات والخريجين
  • مركز استدامة يناقش المؤشرات الجغرافية للمحاصيل الزراعية
  • وزير الشباب يطّلع على مشروع ترميم مركز الطب الرياضي
  • الاطلاع على سير العمل بالنافذة الواحدة في مركز رقابة صنعاء
  • مركز التعامل مع الألغام يجدد التحذير من مخاطر مخلفات الحرب التي تجرفها السيول
  • الهلال الأحمر الكويتي يشارك بوضع حجر أساس إقامة مركز للكوارث في أنطاليا التركية بدعم كويتي
  • وزير النفط يطلع على أنشطة مركز التدريب البترولي والمعدني