ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية الاثنين أن زعيم حركة حماس في قطاع غزة يحيى السنوار زار عدداً من المحتجزين الإسرائيليين في قطاع غزة في الأيام الماضية.
وقالت هيئة البث الإسرائيلية إن السنوار التقى مع المحتجزين في أحد الأنفاق وتحدث معهم باللغة العبرية «وطمأنهم على مصيرهم».
ونقلت الهيئة عن محتجزة عادت إلى إسرائيل قولها إنه في الأيام الأولى للحرب كانت هي ومحتجزون آخرون في نفق، وجاء إليهم السنوار ليتحدث معهم.


وقال زعيم حماس للمحتجزين «أنتم تتمتعون بحماية أكبر هنا. لن يحدث لكم شيء»، بحسب هيئة البث.
من جهتها ذكرت «القناة 13» الإسرائيلية أن «التقديرات الأمنية تشير إلى أن يحيى السنوار يحيط نفسه بالأسرى لضمان حمايته».

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

عائلات أسرى إسرائيليين يقتحمون السياج الفاصل ويعبرون إلى غزة (شاهد)

اقتحم عدد من عائلات الأسرى الإسرائيليين لدى المقاومة الفلسطينية، الخميس، السياج الأمني الفاصل مع قطاع غزة بسبب عجز الاحتلال عن استعادة ذويهم بعد أكثر من 10 أشهر من العدوان الوحشي.

وأظهرت مقاطع مصورة متداولة على منصات التواصل الاجتماعي، أفرادا من عائلات الأسرى الإسرائيليين وهم يتجهون نحو السياج الفاصل مرددين هتافات مطالبة باستعادة ذويهم.

عدد من أهالي المحتجزين الإسرائيليين يقتحمون السياج الفاصل ويدخلون إلى قطاع غزة pic.twitter.com/ph4prgTDiF — Carmen Joukhadar كارمن جوخَدار (@CarmenJoukhadar) August 29, 2024
وقامت قوات الاحتلال الإسرائيلي باعتراض طريق الأسرى من أجل ثنيهم عن العبور إلى قطاع غزة، حسب لقطات مصورة.

وذكرت وسائل إعلام عبرية،  أن المحتجين استجابوا إلى دعوات جيش الاحتلال بالتراجع والعودة إلى نقطة احتجاجية بالقرب من السياج الفاصل.

شرطة الاحتلال توقف عائلات الأسرى، التي كانت متجهة إلى السياج الفاصل على حدود قطاع غزة. #خبرني pic.twitter.com/G8jJJQs3Sj — خبرني - khaberni (@khaberni) August 29, 2024
وكانت مسيرة انطلقت من "تل أبيب"، بتنظيم من عائلات الأسرى الإسرائيليين في قطاع غزة، نحو منطقة قريبة من السياج الأمني من أجل التعبير عن استيائهم من فشل الاحتلال باستعادة ذويهم وللمطالبة بصفقة تبادل الأسرى.

وتتواصل التظاهرات الإسرائيلية للمطالبة بعودة الأسرى الإسرائيليين، وذلك في ظل استمرار العدوان وتعنت حكومة الاحتلال وتشديدها على عزمها مواصلة الحرب الدموية ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

والأسبوع الماضي، جددت عائلات الأسرى الإسرائيليين، هجومها على رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بسبب عدم تحقيق صفقة تبادل تعيد ذويهم من غزة.

وقالت عائلات الأسرى الإسرائيليين في مؤتمر صحفي، مخاطبة بايدن، "نقول للرئيس الأمريكي إن نتنياهو يخدعكم ويفعل عكس ما يقول ويجب ألا تثقوا به. نحن بحاجة إلى مساعدتكم وممارسة كافة الضغوط الممكنة لإتمام الصفقة هذا الأسبوع".


وعلى مدار أشهر وأمام التعنّت الإسرائيلي بغطاء أمريكي، لم تنجح جهود الوساطة التي تقودها قطر ومصر والولايات المتحدة بالتوصل إلى اتفاق، حيث أعيقت على خلفية رفض رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وقف الحرب بشكل كامل.

ولليوم الـ328 على التوالي، يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتكاب المجازر المروعة، ضمن حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية ومراكز الإيواء.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان الوحشي المتواصل على قطاع غزة إلى ما يزيد على الـ40 ألف شهيد، وأكثر من 93 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة في غزة.

مقالات مشابهة

  • عائلات الأسرى المحتجزين بغزة: نتنياهو لا يفوت فرصة لإفشال صفقة التبادل
  • عائلات الأسرى الإسرائيليين تهاجم قرار البقاء في محور فيلادلفيا
  • إعلام إسرائيلي: عائلات المحتجزين تطالب المحكمة العليا بإجبار نتنياهو على حسم الصفقة
  • إعلام إسرائيلي: عائلات المحتجزين تطالب المحكمة العليا بإجبار نتنياهو على صفقة التبادل
  • إعلام إسرائيلي: قناصة حماس والجهاد خطر على الجنود بغزة
  • إعلام إسرائيلي: عملية الضفة ستتواصل وهناك نية لتهجير سكان بعض المناطق
  • عائلات أسرى إسرائيليين تقتحم السياج الفاصل وتعبر إلى غزة (شاهد)
  • عائلات أسرى إسرائيليين يقتحمون السياج الفاصل ويعبرون إلى غزة (شاهد)
  • الاستخبارات الأميركية: مصير اتفاق غزة بيد زعيم حماس
  • إعلام إسرائيلي: مقتل جندي برصاص قناص في حي الزيتون بغزة