الوطن:
2024-09-17@02:52:31 GMT

الهدنة تعيد «عمر» إلى ألعابه وسط الأنقاض: هي اللي باقية

تاريخ النشر: 28th, November 2023 GMT

الهدنة تعيد «عمر» إلى ألعابه وسط الأنقاض: هي اللي باقية

طفل لم يتعدَّ الـ12 عاماً، يصارع ركام منزله المتهدم، يتجول بينها باحثاً عن ألعابه وطفولته وذكرياته، وقف الطفل عمر عبدالله لحظة ينظر إلى الأطلال، ليحدد وجهته من أين يبدأ ليصل إلى ذكرياته مع أخويه «محمود» و«علا»، اللذين استُشهدا فى الأول من نوفمبر الجارى، بعد قصف منزلهم بمنطقة خزاعة شرق خان يونس.

مشهد مبكٍ للطفل وهو يبحث وسط ركام وحجارة منزله المتهدم عن ألعابه وطفولته التي اغتالتها يد قوات الاحتلال الإسرائيلي؛ حيث صمم «عمر» على العودة مع بدء سريان الهدنة التى توصلت إليها مصر بين الجانبين الفلسطينى والإسرائيلى: «كان نفسى يوم ما أرجع نكون كلنا مع بعض؛ محمود وعلا وحشونى.

. هنا كنا نلعب.. وهنا قضينا سنوات عمرنا القليلة.. ضحكنا وبكينا معاً.. نمنا فى غرفة واحدة.. تقاسمنا اللعب بالدباديب التى اشتراها لنا والدى فى عيد ميلاد كل واحد فينا.. فى هاد البيت فقدت اخواتى وأحلامى».. هكذا رثى «عمر» أخويه باكياً أثناء البحث عن ألعابه.

طفل يبحث عن ألعابه بين وسط الركام

قطع ملابس مُعلقة فوق الأسياخ الحديدية والحجارة الكبيرة؛ هى كل ما تبقى من منزل الطفل، ومن بين تلك القطع «خمار» صغير كانت ترتديه شقيقته «علا» البالغة من العمر 6 أعوام أثناء الصلاة، ويحكى متأثراً بالذكرى: «هاد خمار الصلاة الأبيض اللى كانت علا راح تلبسه وهي بتصلي، هاد اشترته والدتي لعلا فرحة بتعلّمها الصلاة؛ لكن هلا راحت وبقي الخمار.. راح احتفظ فيه طول عمري لو إلى عمر».

لم يتوقف «عمر» عن البحث وسط الركام عن ذكرياته وصوره مع شقيقيه بعدما استشهدا. ورغم محاولات والده منعه فإنه صمم على البحث ودموعه لم تتوقف: «راح أبحث عن كل ذكرى تجمعنى باخواتى، هبحث عما لم تستطع قوات الاحتلال سرقته.. سرقوا اخواتى لكن مش هيسرقوا أحلامي اللي جاية ولا راح يمحوا طفولتي وأيامي الحلوة».

يتمنى الصغير إعادة إعمار منزله ليكون شاهداً من جديد على بناء أحلامه مرة أخرى: «راح نرجع ونعمّر بيوتنا، راح نسترجع طفولتنا مرة تانية».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: دمار في غزة منازل غزة الحرب على غزة الاحتلال الإسرائيلي

إقرأ أيضاً:

محمد كيلاني عن شخصيته بمسلسل تيتا زوزو: «من أكتر أدواري اللي تعبت فيها»

أعرب الفنان محمد كيلاني عبر حسابه بموقع تبادل الفيديوهات والصور «إنستجرام» عبر خاصية الاستوري عن سعادته، بالمشاركة في مسلسل تيتا زوزو للفنانة إسعاد يونس.

وقال محمد كيلاني إجابة عن سؤال أحد جمهوره عن شخصيته في المسلسل: «هانت كلها كام يوم إن شاء الله، كل اللي أقدر أقوله إن ده من أكتر الحاجات اللي تعبت فيها وواثق في ربنا جدا إن هيديني على قد تعبي ده».

ونشر محمد كيلاني منذ أيام عبر «إنستجرام» صورة من كواليس تصوير المسلسل أثناء تصويره داخل سيارة مفتوحة.

عرض هذا المنشور على Instagram

‏‎تمت مشاركة منشور بواسطة ‏‎Mohamed Kelany‎‏ (@‏‎mohamedkelanyofficial‎‏)‎‏

أبطال مسلسل تيتا زوزو

مسلسل تيتا زوزو للفنانة إسعاد يونس مكون من 30 حلقة، ومن إخراج شيرين عادل وكتابة محمد عبد العزيز، ويشاركها في البطولة مصطفى غريب، إسلام إبراهيم، ندى موسى، محمد كيلاني، إيناس كامل، حمزة العيلي، نور محمود، محمود البزاوي، وإيمان يوسف، ومن إنتاج «سينرجي».

مقالات مشابهة

  • لابيد: على نتنياهو إنجاز اتفاق الهدنة في غزة فورا
  • عادل عصام الدين: يظل الهلال هو الهلال اللي يخوف ولا يزال متقدم ع الاتحاد .. فيديو
  • محمد كيلاني عن شخصيته بمسلسل تيتا زوزو: «من أكتر أدواري اللي تعبت فيها»
  • دراسة: 80 مليار دولار لإعادة إعمار غزة و700 مليون لرفع الأنقاض
  • هل أسامح اللي ظلمني ولا آخد حقي منه؟.. أمين الفتوى يُجيب
  • التحريات في انهيار عقار السيدة زينب: خال من السكان
  • عبدالناصر زيدان: "مش متعاطف مع إمام عاشور وأنا الوحيد اللي اتكلمت في قضيته"
  • عبد الناصر زيدان: «مش متعاطف مع إمام عاشور وأنا الوحيد اللي اتكلمت في قضيته»
  • «الصحة العالمية»: اكتمال تطعيم أطفال غزة بالجرعة الأولى ضد شلل الأطفال
  • أحمد السبكي عن نجاح فيلم عاشق: مش بس أفلام العيد اللي بتجيب إيرادات