كتب- محمد أبو بكر:

يستضيف برنامج "من مصر"، على قناة "القاهرة الإخبارية، اليوم الثلاثاء، تقديم الإعلامي عمرو خليل في العاشرة مساًء، حوارًا مهمًا مع المستشار محمود فوزي، رئيس الحملة الانتخابية للمرشح الرئاسي عبدالفتاح السيسي، قبل أيام من إجراء الانتخابات الرئاسية للمصريين بالخارج.

ويتحدث فوزي، خلال الحلقة، عن الملامح الرئيسية للبرنامج الانتخابي الرئاسي للمرشح عبدالفتاح السيسي على المستوى السياسي والاقتصادي والاجتماعي.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: هدنة غزة مخالفات البناء مستشفى الشفاء انقطاع الكهرباء طوفان الأقصى الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب فانتازي الطقس سعر الدولار سعر الفائدة المستشار محمود فوزي محمود فوزي ضيف برنامج من مصر القاهرة الإخبارية رئيس الحملة الانتخابية المرشح الرئاسي عبدالفتاح السيسي الانتخابات الرئاسية طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

من هو المستشار محمود فوزي المرشح لوزارة الشئون النيابية؟


كتب- نشأت علي:
كشفت مصادر حكومية مطلعة عن اختيار المستشار محمود فوزي، وزيراً لشؤون مجلس النواب والاتصال السياسي، في حكومة الدكتور مصطفي مدبولي الجديدة.

ويرصد مصراوي أبرز المعلومات عن وزير المجالس النيابية الجديد، الذي تمرس العمل داخل المجلس النيابي لمدة استمرت لأكثر من 10 سنوات، عندما تم تكليفه متحدثا باسم لجنة إعداد قانون الانتخابات.

وتزخر السيرة الذاتية لوزير الشئون النيابية الجديد، بالعديد من الملفات الهامة التي أشرف عليها، حيث أطلق عليه البعض "رجل المهام الصعبة".

وتقلد "فوزي"، منصب الأمين العام لمجلس النواب سابقًا، ومستشارًا قانونيًا لرئيس مجلس النواب خلال الفترة من 2016 حتى 2020، ومستشارًا قانونيًا لوزير الاستثمار والتعاون الدولي، ومستشارًا قانونيًا لوزير التجارة والصناعة، ومستشارًا قانونيًا لوزارة المالية لشئون المشاركة مع القطاع الخاص، ومستشارًا قانونيًا لوزير العدالة الانتقالية ومجلس النواب، ومستشارًا قانونيًا لوزير الشئون القانونية مجلس النواب، ومستشارًا قانونيًا لمحافظ الشرقية.

كما انضم المستشار محمود فوزي لعضوية عدد من اللجان القومية لصياغة مجموعة من القوانين واللوائح ذات الأهمية، منها معاونة الأمانة الفنية للجنة الخبراء الدستوريين العشرة التي ساهمت في وضع مشروع الدستور 2014، وعضو الأمانة الفنية ومتحدثًا رسميًا باسم اللجنة القومية التي وضعت مشروعات قوانين مباشرة الحقوق السياسة ومجلس النواب وتقسيم الدوائر الانتخابية برئاسة وزير شئون مجلس النواب، وعضو الأمانة الفنية للجنة العليا للإصلاح التشريعي برئاسة رئيس مجلس الوزراء، ورئيس الأمانة الفنية للجنة العليا للإشراف على مشروعات المشاركة بين القطاعين العام والخاص.

حصل المستشار محمود فوزي على ليسانس الحقوق عام 2000، كما حصل على ماجستير القانون (القانون الخاص والقانون للعام) في 2002، وماجستير في القانون الدولي والمقارن من كلية القانون بجامعة انديانا في الولايات المتحدة الأمريكية (ICL).

وأدت الخبرات الكبيرة للمستشار محمود فوزي، بترشيحه لعدد من المناصب الهامة داخل الدولة المصرية حيث تقلد منصب الأمين العام للمجلس الأعلى للإعلام، ثم أمينا للحوار الوطني، ليتم تعيينه رئيسا للحملة الرسمية للرئيس عبدالفتاح السيسي.

مقالات مشابهة

  • المستشار محمود فوزي يشكر الرئيس على الثقة في تكليفه حقيبة المجالس النيابية
  • محمود فوزي يكشف عن اختصاصات جديدة لوزارة الشئون النيابية
  • محمود فوزي يكشف في أول تصريحاته أولويات وزارة الشئون النيابية
  • المستشار محمود فوزي: الحكومة ستساعد في مخرجات الحوار الوطني
  • المستشار محمود فوزي: الحكومة تساعد في مخرجات الحوار الوطني التشريعية والتنفيذية
  • السيرة الذاتية للمستشار محمود فوزي وزير الشؤون البرلمانية والقانونية قبل حلف اليمين
  • من هو المستشار محمود فوزي المرشح لوزارة الشئون النيابية؟
  • مصادر: المستشار محمود فوزي وزيرًا للشؤون النيابية والقانونية
  • عاجل.. المستشار محمود فوزي وزيرًا للشئون النيابية والقانونية والتواصل السياسي
  • مصدر حكومي لـ«اليوم السابع»: المستشار محمود فوزي لحقيبة الشؤون النيابية والقانونية والتواصل السياسي