صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد في عملية دقيقة الشيخ شخبوط الطبية تعيد أصابع يد مريض تعرضت للبتر، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي وقع الحادث عندما تم تشغيل محرك سيارته عن طريق الخطأ أثناء قيامه بإصلاحها ما أدى إلى بتر إصبع الإبهام وأصابعه الأربعة .، والان مشاهدة التفاصيل.

في عملية دقيقة .. الشيخ شخبوط الطبية تعيد أصابع يد.

..

وقع الحادث عندما تم تشغيل محرك سيارته عن طريق الخطأ أثناء قيامه بإصلاحها ما أدى إلى بتر إصبع الإبهام وأصابعه الأربعة الأخرى وتم نقل المريض إلى مدينة الشيخ شخبوط الطبية حيث خضع المريض لعملية زرع الأوعية الدموية الدقيقة في أصابعه.

وقال الدكتور رودريك دان رئيس واستشاري الجراحة التجميلية والترميمية وجراحة اليد في مدينة الشيخ شخبوط الطبية : "عندما وصل المريض إلى المستشفى، تم نقله مباشرةً إلى غرفة العمليات لإجراء الجراحة حيث قمنا بإعادة زرع الأوعية الدموية الدقيقة للسبابة والوسطى والبنصر والخنصر في عملية استغرقت 12 ساعة طوال الليل وبسبب الضرر البالغ في إصبع الإبهام المبتور تم استبداله بإصبع القدم الثاني".

و بعد نجاح ترميم الأصابع الثلاثة ناقش الدكتور دان والفريق والمريض المزيد من الخيارات لإعادة ترميم إبهامه واستقر المريض على إجراء عملية نقل الأوعية الدموية الدقيقة من الإصبع الثاني لقدمه اليسرى لإعادة بناء الإبهام في يده اليمنى المُصابة، فأجرى الأطباء العملية بنجاح بعد ثلاثة أسابيع من الإصابة، ليحظى المريض بيد بثلاثة أصابع وإبهام يمكنه استعمالها في مهامه اليومية.

بدوره أكدّ الدكتور دان أنه لولا هذه الجراحة لما تمكن المريض من استخدام يده اليمنى طوال حياته وبالتالي لما استطاع مزاولة العمل أو رعاية أسرته.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس فی عملیة

إقرأ أيضاً:

رداً للجميل.. صور الشيخ زايد ومحمد بن زايد تزين سماء الأكاديمية العسكرية المصرية

احتفاء بدور دولة الإمارات ومساندتها للقاهرة في أوقات صعبة مرت بها، حرصت جمهورية جمهورية مصر العربية التذكير دائماً بمواقف الإمارات وقيادتها، إذ عرضت صورة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، وصورة الأب المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، في سماء حفل تخريج طلاب الأكاديمية العسكرية المصرية، وذلك باستخدام تقنية الدرون.

وخلال حفل كبير وعرض مبهر، شهده الرئيس السيسي، تزينت سماء الأكاديمية العسكرية المصرية بصور الشيخ زايد والشيخ محمد بن زايد مرفقة بعلم دولة الإمارات،  إضافة إلى عرض صور  الرئيس السيسي، والرئيس المصري الراحل محمد أنور السادات، في إشارة إلى مدى عمق العلاقات الإماراتية المصرية الممتدة منذ عقود بين الشعبين الشقيقين.

 

عرض مبهر ???? في سماء الاحتفال بالأكاديمية.. إبداع يفوق الخيال في الرسم باستخدام الدرون لشعار الأكاديمية العسكرية وصور الرئيس السيسي والسادات وبن زايد pic.twitter.com/VtcZrmztUv

— ONtvLIVE (@ONliveEgypt) October 3, 2024

 

 

مقالات مشابهة

  • بمشاركة 1000 طبيب.. اختتام فعاليات المؤتمر الدولي لجراحة الأوعية الدموية
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يجري 20 عملية جراحية في مجال الأوعية الدموية والقسطرة التداخلية في السلفادور
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يجري 20 عملية في مجال الأوعية الدموية والقسطرة التداخلية في السلفادور
  • رداً للجميل.. صور الشيخ زايد ومحمد بن زايد تزين سماء الأكاديمية العسكرية المصرية
  • افتتاح المؤتمر الدولي لجراحة الأوعية الدموية لمناقشة الجديد فى الأمراض الوعائية
  • الرئيس السيسي يستقبل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الإمارات بمطار القاهرة
  • الرئيس السيسي يستقبل الشيخ محمد بن زايد رئيس الإمارات بـ مطار القاهرة الدولي
  • رئيس جامعة كفر الشيخ: نسعى للانتهاء من المدينة الطبية خلال 6 أشهر
  • ظاهرة مرعبة في المحيطات «تقتل من يلمسها».. ما هي إصبع الموت؟
  • انطلاق المؤتمر الدولي لجراحة الأوعية الدموية بجامعة المنصورة