رصدت بريطانيا اليوم أول حالة بشرية مصابة بسلالة الأنفلونزا (إتش1إن2)، وهي سلالة مشابهة لفيروس منتشر حاليًا بين الخنازير، وإن الشخص المعني أُصيب بأعراض خفيفة من المرض وتعافى بشكل كامل.

وأوضحت وكالة الأمن الصحي في بريطانيا أنه تم اكتشاف الحالة في إطار المراقبة الوطنية المعتادة للأنفلونزا وأن مصدر العدوى لم يُعرف.

وقالت مديرة الحوادث في وكالة الأمن الصحي في المملكة المتحدة ميرا تشاند، "هذه هي المرة الأولى التي نرصد فيها هذا الفيروس لدى البشر إذ إن هذه السلالة تشبه إلى حد كبير الفيروسات التي تم رصدها في الخنازير".

وقال بيان إن السلطات البريطانية تتابع المخالطين المقربين من الحالة، مضيفًا أن الوضع يخضع لمراقبة مكثفة في غرف العمليات الجراحية والمستشفيات في منطقة نورث يوركشاير بشمال إنجلترا.

وفي عام 2009، أصابت جائحة أنفلونزا الخنازير ملايين الأشخاص وكان سبب الأنفلونزا فيروس يحتوي على مادة وراثية من فيروسات كانت تنتشر بين الخنازير والطيور والبشر.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: بريطانيا الخنازير الإنفلونزا

إقرأ أيضاً:

انتفاخ البطن..ما هي الأطعمة التي تفاقم من هذه الحالة؟

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- انتفاخ البطن عبارة عن حالة يسببها تراكم السوائل، أو الغازات، أو المواد الصلبة، في جزء من الأمعاء، أو ضعف عضلات البطن بعد الحمل.

ذكر موقع "Healthdirect" الأسترالي أن الشخص قد يشعر أيضَا بأعراض مختلفة نتيجة لانتفاخ البطن، مثل:

التشنجاتالتجشؤالإسهالالإمساكالتورمالغازات

ما الذي يسبب انتفاخ البطن؟

تتراكم الغازات في الأمعاء عند:

تناول الكثير من الأطعمة المالحة والكربوهيدراتابتلاع الكثير من الهواء عند تناول الطعام بسرعة كبيرةشرب الكثير من المشروبات الغازية

أما الانتفاخ المستمر فهو نتيجة مشاكل أخرى، مثل:

الإمساكمرض الاضطرابات الهضميةعدم تحمل بعض أنواع الطعام والمشروبات: مثل الحليب (عدم تحمل اللاكتوز) والأطعمة الأخرى مثل بعض أنواع الفاكهة، والخضار، والحبوب (مثل القمح)متلازمة القولون العصبي (IBS)الهرمونات: قبل الدورة الشهرية أو أثناء انقطاع الطمثالإصابة بالبكتيريا الملوية البوابية أو ما يُعرف بعدوى بكتيريا الهليكوباكتر بيلوريتناول بعض الأدويةزيادة الوزنالتوتر

كيفية معالجة انتفاخ البطن:

تعتمد طريقة علاج انتفاخ البطن على السبب الكامن وراء ذلك، والتغيرات التي تطرأ على جسم كل فرد.

ويمكن أن يساعد إجراء تعديلات على النظام الغذائي في السيطرة على تلك الحالة. وتتضمن قائمة الأطعمة والمشروبات التي قد تفاقم من هذه المشكلة التالي::

الأطعمة المالحةالكربوهيدراتالمشروبات الغازيةالبصل أو الثومالقمحالذرةمنتجات اللاكتوزالفاكهة

أما إذا ترافق الإمساك مع انتفاخ البطن، فيُنصح باتباع الخطوات التالية:

تناول المزيد من الأطعمة الغنية بالألياف مثل الفاكهة، والخضار، والحبوب الكاملةشرب كميات أكبر من الماءممارسة الرياضة بانتظام

في بعض الأحيان، فد يلجأ الطبيب المختص إلى وصف الأدوية التي تساعد في التخلص من الانتفاخ مثل تلك التي تساعد في عملية الهضم، أو المكملات الغذائية، والفيتامينات.

ويتطلب انتفاخ البطن الناجم عن حالة طبية مثل مرض الاضطرابات الهضمية، أو متلازمة القولون العصبي، اتباع نظام غذائي صارم يحدده الطبيب المختص أو أخصائي التغذية.

أمراضأمراض وأدويةنشر الجمعة، 28 يونيو / حزيران 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

مقالات مشابهة

  • جريمة مركبة.. جيش الاحتلال يصيب عائلة ويستخدمها دروعًا بشرية ويدهس الأم تحت جنازير دبابة
  • ننشر التقرير الطبي لشقيقة مرتضي منصور بعد تعرضها لحادث بالعجوزة
  • "كوش".. دولة إفريقية تعلن حالة الطوارىء بعد انتشار عقار مخدر مرعب من عظام بشرية
  • انتفاخ البطن..ما هي الأطعمة التي تفاقم من هذه الحالة؟
  • تعرف على الحالة المرورية بشوارع القاهرة والجيزة اليوم الجمعة
  • عقب لستغاثتها بمحافظ بني سويف.. التأمين الصحي يوجه فريق طبي لسيدة من ذوي الهمم
  • وزيرا الرياضة والصحة يتابعان حالة السباحة شذي نجم في مستشفى بمعهد ناصر
  • الضالع.. مستشفى النصر الحكومي يستقبل 20 حالة يشتبه إصابتها بالكوليرا
  • محافظ بني سويف يوجه بتوفير الرعاية الصحية لسيدة من ذوي الهمم
  • محافظ بني سويف يكلف التأمين الصحي بفحص حالة حرجة لسيدة من "ذوي الهمم"