عربي21:
2024-07-08@15:39:12 GMT

صفقة التبادل تتواصل.. والاحتلال يدرج 50 أسيرا جديدا

تاريخ النشر: 28th, November 2023 GMT

صفقة التبادل تتواصل.. والاحتلال يدرج 50 أسيرا جديدا

قالت حكومة الاحتلال الإسرائيلي، إنها أدرجت 50 أسيرا فلسطينيا، على قائمة الأسرى المقرر إطلاق سراحهم، مقابل الإفراج عن مزيد من أسراها في قطاع غزة.

وجاء بيان لحكومة الاحتلال، بعد أن قال وسطاء قطريون إن الهدنة التي استمرت أربعة أيام وانتهت اليوم الاثنين مددت ليومين آخرين.

من جانبه قال راديو جيش الاحتلال، إن حكومة نتنياهو، تلقت قائمة بأسماء 10 أسرى في غزة، من حركة حماس، ومن المتوقع إطلاق سراحهم اليوم الثلاثاء، في اليوم الخامس من الهدنة التي جرى تمديدها.




يشار إلى أن صفقة التبادل، التي أبرمت ضمن الهدنة المؤقتة، أفرج الاحتلال بموجبها عن 150 أسيرا فلسطينيا، مقابل 69 أسيرا للاحتلال، أطلقت سراحهم كتائب القسام وفصائل المقاومة في غزة.

وتحرر بناء على الصفقة، العشرات من النساء والأطفال الفلسطينيين ما دون سن 19، من سجون الاحتلال، والذين كان البعض منهم يقضي سنوات في السجن، في ظل تعذيب ومعاملة غير إنسانية من جانب الاحتلال.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الاحتلال الأسرى غزة غزة الأسرى الاحتلال صفقة تبادل سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

العدو الصهيوني يعتقل 19 فلسطينيا من الضفة الغربية والقدس المحتلتين

الثورة نت/
اعتقلت قوات العدو الصهيوني، فجر اليوم الإثنين، 19 مواطنا فلسطينيا من الضفة الغربية والقدس المحتلة، عقب اقتحام منازل عائلاتهم وتفتيشها والعبث بمحتوياتها.
وذكرت وكالة فلسطين اليوم ان قوات الاحتلال اعتقل في الساعات الأولى من فجر الإثنين خمسة فتية من مركبة، عقب الاعتداء عليهم وأصابت شابًا آخر بالرصاص، في حي البالوع قرب المدخل الشمالي لـمدينة البيرة، وسط الضفة المحتلة.

واعتقلت قوات الاحتلال، فجر اليوم، شاب ، بعد اقتحام منزله في بلدة بيت ريما، شمال غربي مدينة رام الله، وسط الضفة.
وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال دهمت مدينة قلقيلية، شمالي الضفة الغربية، واعتقلت شابين عقب اقتحام وتفتيش منازل عائلاتهم.
من جانبها أفادت مصادر أمنية فلسطينية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت مواطنين، بعد مداهمة منزليهما في بلدة نحالين، غربي مدينة بيت لحم، جنوب الضفة المحتلة.

وطالت الاعتقالات ستة شبان من بلدة فقوعة، شرقي مدينة جنين، شمالي الضفة الغربية، عقب دهم وتفتيش منازل عائلاتهم وتحطيم محتوياتها.
وأشارت مصادر محلية إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت، فجر اليوم، المواطن المقدسي جهاد مشاقي؛ مدير الحكم المحلي في بلدية القدس سابقاً، عقب دهم وتفتيش منزله في مدينة القدس المحتلة.
وكانت قوات خاصة إسرائيلية، قد اعتقلت فجر اليوم، شابًا (مجهول الهوية) عقب اقتحام ومحاصرة منزل عائلته في مخيم عقبة جبر للاجئين، جنوب غربي مدينة أريحا، شرقي الضفة الغربية.

مقالات مشابهة

  • العدو الصهيوني يعتقل 19 فلسطينيا من الضفة الغربية والقدس المحتلتين
  • قوات الاحتلال تعتقل 30 فلسطينيا في 8 محافظات (تفاصيل)
  • إغلاق شوارع رئيسية ومطالبات بإسقاط حكومة نتنياهو.. مظاهرات في “تل أبيب” ومدن أخرى للمطالبة بتبادل الأسرى مع حماس
  • الاحتجاجات الإسرائيلية تتأجج بدعوات الإضراب الشامل والعصيان المدني
  • جالانت: صفقة التبادل مع حماس لا تُلزمنا بتهدئة على الجبهة الشمالية إلا باتفاق مع حزب الله
  • ‏الرئيس الإسرائيلي: الأغلبية المطلقة من الإسرائيليين تؤيد صفقة التبادل وواجب الدولة هو إعادة المحتجزين في غزة
  • الإسرائيليون يحتجون ضد حكومة نتنياهو ووزيرة مُقربة منه تتهم المتظاهرين بالتحريض على العنف
  • احتجاجات واسعة تعم إسرائيل على خلفية التقدّم في مفاوضات صفقة التبادل
  • مكبلين الأيدي .. انتشال ثلاثة شهداء ارتقوا جراء قصفهم بعد إطلاق سراحهم من قبل الاحتلال - فيديو
  • استشهاد 16 فلسطينيا في قصف الاحتلال مدرسة تؤوي نازحين بالنصيرات