صدى البلد:
2024-09-28@05:30:06 GMT

السعودية تطلق منتدى ريادة الأعمال 2023

تاريخ النشر: 28th, November 2023 GMT

 أطلقت الغرفة التجارية بالجوف في السعودية، أعمال منتدى ريادة الأعمال 2023 م ، وذلك بمقرها الرئيس في مدينة سكاكا، ويستمر لفترة ثلاثة أيام.


وبحسب وكالة انباء السعودية الرسمية، يتضمن المنتدى جلسات نقاش وورش عمل ومعارض متخصصة للجهات التمويلية، بهدف فتح الآفاق التمويلية لرواد الأعمال وتحفيز النماذج التجارية وتكريم المميزين في أعمالهم التجارية.


وشارك في الجلسة الأولى فرع بنك التنمية الاجتماعية للتعريف بالمنتجات المتعلقة بدعم رواد الأعمال ومنتج رواد الأعمال الذي يطلق بتعاون بين البنك والغرفة، فيما قدم ممثلو بنك الرياض والإنماء تعريفًا عن منتجات تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة لدعم ريادة الأعمال.


وفي الجلسة الثانية طرحت الجمعية التعاونية متعددة الأغراض بالجوف إسهاماتها في دعم المنتجين الزراعيين في المنطقة ودفعهم نحو الابتكار في المنتجات الزراعية والصناعات التحويلية منه، واستعراض نماذج مميزة من المنتجين الزراعيين، كما استعرض فريق عمل من صندوق التنمية الزراعية الخدمات التمويلية المقدمة للمشاريع الزراعية واشتراطاتها، وقدم معهد ريادة الأعمال تعريفًا عن العمل الحر والخدمات المتاحة لطالبي العمل الحر والجهات الداعمة.


وضمن فعاليات الملتقى كُرمت نماذج من رواد الأعمال المستفيدين من برامج التمويل من بنك التنمية الاجتماعية وبنك الرياض، كما أُطلقت معارض استشارية مصاحبة لبنك التنمية الاجتماعية ومعهد ريادة وصندوق التنمية الزراعية والجمعية التعاونية متعددة الأغراض وبنك الرياض ومبادرة مرافعة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: السعودية ريادة الاعمال منتدى ريادة الأعمال الغرفة التجارية مدينة سكاكا

إقرأ أيضاً:

«غرف دبي» تنظم ورشتي عمل حول العقود التجارية وضريبة الشركات


دبي (الاتحاد)
نظمت غرف دبي مؤخراً ورشتي عمل لتوعية مجتمع الأعمال المحلي حول قانون ضريبة الشركات والعقود التجارية، وذلك بمشاركة 161 من ممثلي شركات القطاع الخاص العاملة في مختلف القطاعات الاقتصادية.
ويأتي تنظيم ورش العمل في إطار حرص غرف دبي على تعزيز جهودها لرفع مستوى وعي الشركات بمستجدات القوانين والتشريعات المنظمة لقطاعات الأعمال، بما يساهم بتعزيز القدرة التنافسية للقطاع الخاص في دبي، وذلك من خلال ضمان الامتثال للقوانين، والأنظمة، وتبنّي أفضل الممارسات.
وعقدت ورشة العمل الأولى، بالتعاون مع شركة «إم إم جي إس» للاستشارات، وتمحورت حول قانون ضريبة الشركات، حيث استعرضت الجوانب الأساسية في نظام ضريبة الشركات بدولة الإمارات، بما يشمل الأحكام الرئيسة للقانون، ومتطلبات التسجيل، والإجراءات الخاصة بالمنطقة الحرة، والإعفاءات الضريبية الرئيسية.
وأقيمت الندوة الثانية افتراضياً، بالتعاون مع شركة «هادف آند بارتنرز»، وركزت على العقود التجارية. ونظراً للأهمية الحاسمة للعقود في نجاح الأعمال، فقد سلّطت الندوة الضوء على الإطار القانوني، والعناصر الأساسية في صياغة العقود التجارية، وذلك بهدف تمكين الشركات من إبرام عقود متكاملة تعزّز الربحية، وتحد من النزاعات، وتساهم في توطيد العلاقات بين الشركات.
وشملت المجالات الرئيسة التي تمت مناقشتها خلال الندوة تحديد الاختصاص القانوني المعني بحل النزاعات، وآليات الإنهاء الفعال للعقد، واختيار الشكل الأنسب للعقد وصياغة بنوده بشكل فعال.
وتنظم غرف دبي مجموعة واسعة من الفعاليات، بدءاً من ورش العمل، والندوات القانونية المتخصصة، وذلك بهدف تزويد مجتمع الأعمال بالرؤى والتوجيهات حول أحدث التطورات القانونية، بما يضمن استعدادهم وقدرتهم على الامتثال لجميع الالتزامات والمسؤوليات القانونية.

أخبار ذات صلة «غرفة دبي» تطلق مجلس الأعمال الجورجي «غرف دبي» تستعرض فرص تعزيز الشراكات العالمية

مقالات مشابهة

  • إطلاق برنامج رواد التكنولوجيا الإماراتيين "إماراتي تيك"
  • إطلاق برنامج رواد التكنولوجيا الإماراتيين إماراتي تيك
  • “اقتصادية رأس الخيمة” تطلق ملتقى رواد الأعمال بنسخته الـ 2
  • تعليم ينبع يدعو الطلبة للمشاركة في برنامج ريادة الأعمال “ريادي”
  • مؤسسة الرياض غير الربحية.. خطوة رائدة لتعزيز التنمية الاجتماعية والابتكار
  • «غرف دبي» تنظم ورشتي عمل حول العقود التجارية وضريبة الشركات
  • حازم المنوفي: ريادة الأعمال تٌسهم في زيادة نمو الناتج المحلي وتقضي على البطالة
  • طريقك إلى ريادة الأعمال (1)
  • جامعة الفيوم تنظم ندوة في ريادة الأعمال تحت عنوان "الطريق إلى المستقبل"
  • أمير الرياض يتسلم شعلة دورة الألعاب السعودية 2024