قال ضياء رشوان، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، إننا علينا أن ننتبه إلى الحقائق، والحقائق هي أن ما يسمى بالقضية اليهودية تاريخيا ولدت بقيصرية روسيا في القرن السابع عشر، وليس في منطقتنا، والمسألة اليهودية كما سميت ولدت في بازل بسويسرا في المؤتمر الصهيوني الأول في نهاية القرن التاسع عشر.  

وأضاف "رشوان"، خلال مكالمة هاتفية ببرنامج "في المساء مع قصواء"، المذاع على قناة "CBC"، وتقدمه الإعلامية قصواء الخلالي، أن العقدة اليهودية التاريخية ولدت في الحرب العالمية الثانية مع التجربة النازية، ومن ثم وجود ضغوط كبيرة على حرية الصحافة والإعلام في التعبير عن أشياء أخرى عن تلك التي ترويها الجانب اليهودي والوعي الغربي أمر صعب.

وأشار، إلى أن ما وصلنا إليه حتى اللحظة بعد المذابح الكبيرة في غزة، يظن أنه بالقياس بتطور الإعلام الغربي طوال الخمسين أو السبعين سنة الماضية، وحتى هذه اللحظة وصلنا إلى أفضل نقطة إيجابية.

ولفت أن المقصود ليس المتحدثون الإعلاميون والصحفيين، ولكن عن دماء الفلسطينيين، وما أوصلنا لهذه النقطة هي دماء وأجساد الفلسطينيين وتضحياتهم وصمودهم الأسطوري، وأفعال العدوان الغاشم الإسرائيلي الذي يبدو الآن للعالم على حقيقته.

لا يتعاطف مع القضية الفلسطينية

وأكد أن الإعلام الغربي لا يتعاطف 100% مع القضية الفلسطينية، لكنه مضطر اليوم أن يفرض مساحات أكبر للمأساة الفلسطينية، والساسة الأوروبية تطورا وهذا ملموس.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: ضياء رشوان القضية اليهودية غزة الفلسطينيين القضية الفلسطينية

إقرأ أيضاً:

مصادر: ضياء رشوان يقترب من رئاسة «الأعلى للإعلام» وطارق سعدة لـ«الوطنية للإعلام»

كشفت مصادر مطلعة لـ«الوطن»، عن اقتراب الكاتب الصحفي ضياء رشوان رئيس هيئة الاستعلامات والمنسق العام للحوار الوطني، من رئاسة المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام.

أضافت المصادر أن تغييرات الهيئات الإعلامية والصحفية ستشهد أيضا طارق سعدة تعيين نقيب الإعلاميين وعضو مجلس الشيوخ، رئيسا للهيئة الوطنية للإعلام، مع استمرار المهندس عبد الصادق الشوربجي، رئيسا للهيئة الوطنية للصحافة.

حالة من الارتياح شهدتها الأوساط الصحفية والإعلامية خلال الساعات القليلة الماضية، بالتزامن مع الأنباء حول التشكيل الجديد للهيئات الإعلامية ورحب جموع الصحفيين بتلك الاختيارات، وسط إجماع على نزاهتهم وكفاءتهم في العمل الصحفي والإعلامي، مؤكدين أن هذه القامات أصحاب رؤى تخدم المهنة وتطويرها.

مقالات مشابهة

  • من هو ضياء رشوان المرشّح لرئاسة المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام الجديد؟
  • عاجل| أول تعليق من كرم جبر بشأن رحيله عن الأعلى للإعلام وترشيح "ضياء رشوان" للمنصب
  • ضياء رشوان يقترب من "الأعلى للإعلام" وطارق سعدة لـ"الهيئة الوطنية"
  • مستشار الرئيس الفلسطيني: الكل في وضع سيىء والحل الوحيد هو تطبيق القانون الدولي
  • ترحيب كبير بأنباء اختيار رؤساء الهيئات الإعلامية
  • حماس تؤكد أن دماء شهداء جنين وقودًا للانتفاضة ضد العدو الصهيوني
  • مصادر: ضياء رشوان يقترب من رئاسة «الأعلى للإعلام» وطارق سعدة لـ«الوطنية للإعلام»
  • إجتماع للقادة الفلسطينيين: ما يُجرى في مخيم عين الحلوة أعمال مجرمة للنيل من حق العودة
  • هنية يشيد بجهود الشعب الأردني لنصرة الشعب الفلسطيني
  • المملكة تقدم مساعدات لدعم الإنزال الأردني لإغاثة الفلسطينيين في غزة